تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه تم توقيع اتفاقية التجارة الحرة مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، التي تساهم في تنمية العلاقات بين مصر وصربيا.

وأضاف "السيسي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الصربي، ألكسندر فوتشيتش، ونقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أن اتفاقية التجارة الحرة ستساهم في رفع معدلات النمو والتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين بشكل كبير.

وأشار إلى أهمية الانعقاد الدوري بين البلدين، ما يسفر عن دفع التعزيز بين البلدين لا سيما في قطاعات الاستثمار، الزراعية، السياحة، وتكنولوجيا المعلومات.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، نظيره الصربي ألكسندر فوتشيش بقصر الاتحادية.

وشهد الرئيس السيسي، ونظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش، مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية، يأتي على رأسها اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي توقيع اتفاقية التجارة الحرة الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش مصر وصربيا اتفاقیة التجارة الحرة بین البلدین

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يلتقي سفير كمبوديا بالقاهرة لدراسة إمكانية توقيع اتفاقية نقل جوي

التقى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بمقر ديوان عام الوزارة بالسفير أوك سارون، سفير مملكة كمبوديا لدى جمهورية مصر العربية، لبحث سُبل دعم علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الطيران المدني.

حيث تناول اللقاء، مناقشة رغبة الجانب الكمبودي في توقيع اتفاقية نقل جوي مع الجانب المصري، بهدف تعزيز حجم التبادل التجاري والإقتصادي والسياحي بين مصر وكمبوديا.

وخلال اللقاء، أثنى الدكتور سامح الحفني على العلاقات الثنائية والمتميزة التي تربط مصر بكمبوديا، حيث كانت مصر من أوائل الدول الإفريقية والعربية التي تربطها علاقات دبلوماسية وثقافية ممتدة لسنوات طويلة، مشيرًا إلى أهمية دعم العلاقات المشتركة في مجال الطيران المدني مما يعزز من مكانة مصر المحورية بترابطها مع دول جنوب شرق آسيا.

كما أعرب وزير الطيران المدني عن استعداده لدعم التعاون الفعال مع الجانب الكمبودي من خلال عقد جلسات تنسيقية بين سلطتي الطيران المدني المصري والكمبودي بشأن مناقشة إمكانية توقيع اتفاقية نقل جوي تساهم في تفعيل حركة الطيران والشحن الجوي بين البلدين.

ومن جانبه، أعرب سفير كمبوديا عن سعادته بهذا اللقاء مشيدًا بالعلاقات القوية والتاريخية بين البلدين، مؤكدًا على دور مصر الداعم لبلاده في إفريقيا، متطلعًا إلى مزيد من آفاق التعاون مع الجانب المصري على كافة الأصعدة الإقليمية والدولية، مشيرًا إلى أهمية التعاون في مجال شحن البضائع لدعم حجم التبادل التجاري بين الجانبين في ضوء التطورات الاقتصادية ومن بينها زيادة الصادرات في مجالات الزراعة وصناعة المنسوجات والمطاط، لافتًا أن مصر تتمتع بموقع متميز يجعلها وجهة سياحية مفضلة لدى الشعب الكمبودي الذين يرغبون في استكشاف معالمها المتنوعة.

مقالات مشابهة

  • الأمن الروسي يحذر من خطر يهدد رئيس صربيا فوتشيتش
  • «مصر للطيران» تناقش توقيع اتفاقية للنقل الجوي مع كمبوديا
  • وزير الطيران يلتقي سفير كمبوديا بالقاهرة لدراسة إمكانية توقيع اتفاقية نقل جوي
  • وزير الطيران المدني يناقش مع سفير كمبوديا توقيع اتفاقية نقل جوي بين البلدين
  • غدا.. منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية تطلق منتدى "بياشارا إفريقيا 2024"
  • توقيع اتفاقية بقيمة 30 مليون يورو لمشروع الهيدروجين الأخضر في مصر
  • تريندز: اتفاقية الشراكة بين الإمارات والأردن تعزز اقتصادات البلدين
  • توقيع 80 اتفاقية بـ 186 مليون ريال ضمن مؤتمر أكتوبر العمران
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء النرويج يشهدان توقيع اتفاقيات تفاهم بين البلدين
  • كامل الوزير يعلن هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء في احتفالات انتصار أكتوبر