أجري الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اليوم السبت، جولة تفقدية موسعة لعدد من المنشآت الجديدة والقديمة والتي يتم رفع كفاءتها، والاطلاع على نسبة الإنجاز في هذه المشروعات رافقه خلالها الدكتور محمد سعيد المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، وشيرين شوقي أمين عام الجامعة، وأيمن بيومي الأمين المساعد للشئون المالية، ومهندسي الإدارة الهندسية بالجامعة.

  
وتفقد رئيس الجامعة، أعمال التجديدات ورفع كفاءة مبني وقايه النبات بكلية الزراعةً‘ ومعمل الأحياء المائية، ومعمل المحاكاة والمهارات بكلية الطب البيطري رافقه خلالها الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة والدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري واستمع لشرح من مهندسي الموقع عن أعمال التطوير.

وشملت الجولة تفقد أعمال التوسعة والتطوير في الأسبقية الثانية من أعمال مبنى مركز الإختبارات الإلكترونية بالجامعة طبقا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير وتحديث برنامج الإمتحانات والخوادم الخاصة بها بما يتوافق مع أعداد الطلاب رافقه خلالها الدكتور محمد عب الفتاح مدير مركز الاختبارات بالجامعة الإمتحانات الإلكترونية للمقررات الدراسية، .
كما تفقد مشروع إنشاء مبنى المعامل المركزية بكفر سعد، والمكون من أرضى و5 أدوار بمساحة 10 آلاف متر مربع، لخدمة طلاب الكليات العملية بالجامعة، كما تفقد أيضا أعمال تعلية المبنى الإداري  والسكاشن بكلية الحقوق لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب رافقه خلالها الدكتور رضا عبد الحليم عميد كلية الحقوق.


وخلال الجولة تفقد رئيس الجامعة  أعمال التطوير والتجديد بمبني الجراحة بالمستشفي الجامعي بالإضافة الي تفقد عدد من مخازن الجامعة والمستشفيات الجامعية الموجودة بكفر سعد، واطلع علي سير العمل بها رافقه  خلالها الدكتور محمد الاشهب عميد كلية الطب البشري والدكتور عمر الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ، كما شملت الجولة تفقد أعمال الصيانة والتجديدات بكلية التمريض رافقه خلالها الدكتورة مروة راغب عميدة كلية التمريض.
 

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، علي أهمية الالتزام بالبرنامج الزمنى وجودة التنفيذ والتشطيبات النهائية والتجهيزات اللازمة للمنشآت طبقا للمواصفات المعتمدة مع مراعاة شروط السلامة والصحة المهنية، مشيرا إلى أهمية استغلال كافة منشآت الجامعة والاستفادة منها بالشكل الأمثل وإزالة أي معوقات لتشغيلها، كونها جزءا من استثمارات الجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شيرين شوقي أمين عام الجامعة جراحة بالمستشفى بالمستشفى الجامعى وقاية النبات أمين المساعد المستشفيات الجامعي التطوير والتجديد بكلية الحقوق للمستشفيات الجامعية

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يوافق على إضافة كلية طب وجراحة الفم والأسنان إلى جامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على إضافة كلية طب وجراحة الفم والأسنان إلى كليات الجامعة.

ووجه الدكتور حسان النعماني، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه غير المسبوق لأهالي الصعيد لتحسين جودة التعليم، وتطوير العملية التعليمية والنهوض بها، وتخريج كوادر قادرة على مواكبة سوق العمل والتطور العلمي والتكنولوجي.

كما وجه رئيس جامعة سوهاج، الشكر للدكتور مصطفي مدبولي، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، على ما قدماه من جهود مضنية لإنشاء الكلية ودعم القطاع التعليمي والطبى على أرض جامعة سوهاج، لافتاً إلى أن الكلية ستكون كلية ومجمعا طبيا متكاملا يقدم خدمات تعليمية فى المجال الطبي، وخدمات فى القطاع الصحى للكشف والعلاج للأهالى من مختلف مراكز ومدن المحافظة ومحافطات الصعيد المجاورة.

وأكد الدكتور النعماني، في بيان صحفي، مساء اليومالخميس، أن كلية طب الأسنان هي مستقبل جديد سيتم فتحه أمام أبناء محافظة سوهاج والصعيد بأكمله، وحلم طال انتظاره، لخدمة الطلاب وتقليل الإغتراب لأبناء المحافظة، وتقليل الأعباء المالية التي تقع علي كاهل الأسرة، إلى جانب تخفيف مشقة السفر والتنقل بين المحافظات المختلفة لدراسة هذا المجال، مشيرا إلى أن القيادة السياسية وجهت بضخ تمويل ضخم لإنشاء واستكمال التجهيزات الخاصة بمبنى الكلية، بما يدعم خطة الدولة فى التنمية المستدامة، واستكمال المنظومة التعليمية على أرض الجامعة الجديدة، مشيداً بالجهود التى تبذلها إدارة الجامعة وفرق العمل من أجل استكمال المشروع وفقا للخطة الزمنية المحددة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن كلية طب الأسنان تقام على مساحة 6 آلاف متر مربع، وتتكون من بدروم وأرضي و4 أدوار، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالبا وطالبة، و25 عيادة بسعة 300 كرسي أسنان، إلى جانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالبا وطالبة، و20 معملا، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات.

اقرأ أيضاًوزيرا التضامن والتعليم يبحثان إنشاء حضانات في مراكز تنمية الأسرة والطفولة بقرى «حياة كريمة»

الرئيس السيسي يهنئ رئيس وزراء بريطانيا بتشكيل الحكومة الجديدة

مقالات مشابهة

  • درون الجامعة المصرية الروسية يفوز بالمركز الأول في مسابقة الكلية العسكرية
  • مجلس الوزراء يوافق على إضافة كلية طب وجراحة الفم والأسنان إلى جامعة سوهاج
  • إضافة كلية طب وجراحة الفم والأسنان لجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر عددا من القرارات والتكليفات الجديدة (تفاصيل)
  • جامعة سوهاج: تعيين 16 معيدا من خريجى الدفعة الأولى بكلية التربية النوعية
  • "خرج عن الأعراف الجامعية".. جامعة الزقازيق تُحيل طالب للتحقيق
  • جامعة الزقازيق تُهنىء علمائها الحاصلين على جوائز الدولة في العلوم والتكنولوجيا
  • وفد كلية الحاسبات ووكيل وزارة التعليم والعاملين بالإدارات الداخلية بالجامعة يهنئون رئيس جامعة الأقصر
  • رئيس جهاز دمياط الجديدة يتفقد أعمال إحلال وإعادة تأهيل المرافق بالمنطقة الصناعية
  • رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة يتفقد أعمال إحلال وإعادة تأهيل المرافق بالمنطقة الصناعية وصيانة الطرق