تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم السبت، مستشفى العدوة المركزي للإطمئنان على تقدم الأعمال الإنشائية، والتأكد من الاقتراب من التسليم النهائي للمشروع، مؤكدًا أن التشغيل التجريبي للمستشفى سيكون بنهاية الشهر الجاري.

وأكد محافظ المنيا، على أهمية هذا الصرح في تقديم خدمة طبية متكاملة لأهالي العدوة والقرى المجاورة، وذلك ضمن مشروعات مبادرة "حياة كريمة".

وأضاف اللواء كدواني أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الصحة، مؤكداً على الجهود المبذولة لتحسين الخدمات الصحية في المحافظة، موضحاً أن المستشفى يضم 6 أدوار ويشمل 4 غرف عمليات، و38 وحدة رعاية مركزة، و135 سريراً، بالإضافة إلى وحدة غسيل كلوي، وغرف عمليات، وعناية مركزة، وصيدلية، وقسم أشعة.

وأشار المحافظ، إلى أن المستشفى يعد إضافة هامة للبنية التحتية الصحية في المنيا ، وسيساهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ، رافق المحافظ خلال الجولة ،  الدكتور محمد حسنين  وكيل وزارة الصحة ، واحمد خلف رئيس المركز .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التسليم النهائي أخبار محافظة المنيا المنيا

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تطلق إنذاراً وتحذر من انتشار الأمراض في مدينة الحديدة

قالت منظمة الصحة العالمية، إن هطول الأمطار الغزيرة في ليلة السادس من أغسطس أدى إلى حدوث فيضانات شديدة في محافظة الحديدة بما في ذلك مدينة الحديدة.

وذكرت للمنظمة، في بيان، أن الأمطار الغزيرة تسببت في وفاة 30 شخصًا وفقدان 5 آخرين، وهذه الأرقام ليست نهائية بعد.

كما تسببت هذه الأمطار في تدمير البنية التحتية بشكل كبير، وتشريد العديد من السكان، ومعظمهم من النازحين الداخليين، وأدت أيضًا إلى إغلاق الطرق والخدمات العامة.

وتم الإبلاغ عن أضرار جسيمة في القرى في جميع أنحاء المحافظة، حيث تشير التقارير الأولية إلى أن إحدى القرى قد جرفتها الفيضانات بالكامل، وغمرت المياه الشوارع والمنازل، مما أجبر السكان على الانتقال إلى مناطق أكثر أمانًا، وحدث انقطاع كامل أو جزئي للتيار الكهربائي.

وتسببت المياه في غمر مستشفى باجل والمراكز الصحية في مديريات المراوعة والزيدية والزهرة، وتسببت في أضرار جسيمة في مركز السل، ودمرت جميع المعدات والأدوية فيه، وأفادت عدة أقسام في مستشفى الثورة، وهو أحد المستشفيات الرئيسية في المنطقة، بوقوع أضرار في عدد من الأقسام، ولكن لم يتوقف تقديم الخدمات، وتعمل جهات تقديم الخدمات الصحية الطارئة على ضمان استمرار الرعاية الطبية.

وزادت المياه الملوثة والخدمات الصحية المتدهورة من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق المياه، وتخلق المياه الراكدة التي تركتها الفيضانات بيئة ملائمة لتكاثر البعوض، مما يثير مخاوف بشأن احتمال تفشي الأمراض التي تنقلها الحشرات مثل الملاريا وحمى الضنك، وتشكل هذه المخاطر الصحية تهديدًا كبيرًا للسكان الأكثر ضعفًا.

وأشار الدكتور أرتورو بيسيجان، ممثل منظمة الصحة العالمية ورئيس بعثتها إلى اليمن، إلى أن الآثار الجسيمة لتغير المناخ تكون بشكل خاص في البلدان المتأثرة بالنزاعات مثل اليمن.

وأوضح ان ذلك يؤدي تراكم آثار النزاعات المستمرة مع الكوارث المرتبطة بالمناخ، مثل الفيضانات والظواهر المناخية الشديدة، إلى تفاقم مواطن الضعف الحالية.

وأضاف انه يؤثر في تدمير الملاجئ وتقييد الوصول إلى الخدمات الأساسية بسبب الفيضانات على العديد من الناس في اليمن، مما يجعل التعافي من أثر النزاع أمراً أكثر صعوبة بالنسبة للمجتمعات.

وأفادت منظمة الصحة العالمية بأنها تعمل على متابعة ورصد الوضع بشكل مستمر وتُواصِل التنسيق مع السلطات الصحية المحلية، للاستجابة لهذه الفيضانات.

وتحتاج البلاد إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتلبية الاحتياجات الإنسانية الطارئة ومعالجة المترتبات طويلة الأجل لتغير المناخ. وتعمل منظمة الصحة العالمية على متابعة ورصد الوضع بشكل مستمر وتواصل التنسيق مع السلطات الصحية المحلية للاستجابة لهذه الفيضانات.

وقد أرسلت منظمة الصحة العالمية حقائب صحية أساسية للطوارئ وحقائب لمكافحة الحصبة وغيرها من الإمدادات الطبية إلى الحديدة. وتعاني اليمن بالفعل من مستويات عالية من النزوح وتفشي الأمراض وسوء التغذية، وتعد محافظة الحديدة مأوى لعدد كبير من النازحين الداخليين.

وتتعرض القدرات الصحية لضغوط متواصلة بسبب عدم كفاية الإمدادات الطبية ونقص الموظفين المتخصصين، مما يؤدي إلى انقطاع الخدمات الصحية وزيادة العبء المالي على المجتمعات المفقرة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية ومساعد وزير الصحة يتفقدا المشروعات الجاري إنشائها بقطاع الصحة
  • محافظ القليوبية ومساعد وزير الصحة يتفقدان مشروعات بقطاع الصحة
  • الصحة العالمية تطلق إنذاراً وتحذر من انتشار الأمراض في مدينة الحديدة
  • خلال الجولة.. محافظ شمال سيناء يصافح عمال النظافة وبعض الأهالي
  • محافظ المنيا يتابع نسب تنفيذ محطات مياه بقري حياة كريمة فى ملوى لدخولها الخدمة قريبا
  • «الصحة»: فريق الحوكمة يزور مستشفى أبشواي المركزي لضمان جودة الخدمات
  • «الصحة» تحدد معايير ومواصفات عربات الطوارئ
  • النزاهة النيابية:العلاق أمام مجلس النواب قريبا لمناقشة نافذة بيع الدولار الفاسدة
  • محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى الغنايم المركزي ويحيل ممرضين للتحقيق
  • «ضمن 100 يوم صحة».. تقدم خدمات طبية وعلاجية لأكثر من ٧٦ ألف مواطن بالشرقية