أعلن مركز التدريب والبحوث بنقابة الصحفيين عن تنظيم دورة تدريبية متقدمة لعدد محدود من الأشخاص بأسبقية الحجز والسداد حول (أسس وقواعد الصحافة الميدانية).

ويتم تنفيذ الدورة وتجرى أعمالها على مدار 20 ساعة تدريب على مدار أربعة أسابيع بواقع يومين أسبوعيًا، ويحاضر بها المدرب شريف قنديل محرر ميدانى متجول محترف ـ مدير تحرير جريدة "المدينة".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

9 اشتراطات للسلامة العامة في عمليات هدم المباني بأبوظبي

أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: بقيادة محمد بن زايد.. الإمارات ترسخ دورها الرائد عالمياً في صنع المستقبل «أبوظبي للإسكان»: 3 مبادرات لـ«دعم نمو الأسرة الإماراتية»

دعت بلدية مدينة أبوظبي إلى أهمية وإلزامية توفير اشتراطات السلامة العامة أثناء تنفيذ عمليات هدم المباني، حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع، والعاملين في مواقع الهدم على حد سواء.
جاء ذلك خلال حملة التوعية الميدانية التي نفذتها إدارة البيئة والصحة والسلامة على قطاع البناء والإنشاء تحت عنوان «السلامة في هدم المباني»، وكذلك خلال ورشة التوعية التي نفذتها ضمن هذا الإطار.
وتأتي الحملة الميدانية وورشة التوعية انطلاقاً من حرص البلدية على تطبيق أفضل الممارسات في الهدم، وانسجاماً مع جهودها المتواصلة لحماية أفراد المجتمع، وصحة وسلامة العاملين في هذا المجال من الأخطار المحتملة جراء عمليات الهدم، وكذلك للحفاظ على سلامة البيئة والمباني المجاورة لمناطق الأعمال.
واستهدفت الحملة الميدانية رفع مستوى وعي العاملين في مشاريع الهدم في مدينة أبوظبي بمتطلبات السلامة في هدم المباني، والتأكد من التزام جميع مواقع الهدم باشتراطات السلامة للحفاظ على سلامة أفراد المجتمع، والمباني المجاورة، وللحد نهائياً من نسب الحوادث في هدم المباني.
تضمنت الحملة التفتيشية التأكد من أهم الاشتراطات الواجب توافرها في مواقع الهدم ومنها: ضرورة تأمين الموقع بشكل ملائم لمنع سقوط المواد على المباني المجاورة والمارة، والالتزام بمتطلبات السلامة أثناء عمليات الهدم، وتوفير التدريب اللازم للفنيين ومشغلي المعدات من طرف ثالث.
وكذلك ضرورة توفير معدات الحماية الشخصية لجميع العاملين، وقياس نسبة الضوضاء وطرق الوقاية المناسبة، والمحافظة على نظافة الموقع وإزالة مخلفات البناء، ورش المبيدات الحشرية، والتأكد من وجود رخصة هدم معتمدة، وضرورة تأمين جميع السقالات بالطريقة الصحيحة، ووجود خطط للطوارئ والإخلاء وتدريب العاملين عليها.
وقد حرصت فرق إدارة البيئة والصحة والسلامة خلال الزيارة التفتيشية الميدانية على توعية، أو تنبيه أو مخالفة المواقع غير الملتزمة بالاشتراطات العامة، ومتطلبات السلامة المتعلقة بقانون البناء والإنشاء، وبالتحديد عمليات الهدم.
على الصعيد ذاته، وبالتزامن مع الحملة الميدانية نفذت إدارة البيئة والصحة والسلامة ورشة عمل توعوية حول متطلبات السلامة في هدم المباني في قطاع البناء والإنشاء، وذلك في قاعة المجلس البلدي في بلدية مدينة أبوظبي، استهدفت من خلالها توعية العاملين في مشاريع الهدم ممثلين بشركات المقاولات العاملة في مدينة أبوظبي، والتأكد من التزام جميع مواقع الهدم بالاشتراطات للحفاظ على السلامة العامة.
وحثت بلدية مدينة أبوظبي المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات العاملة في مجال هدم المباني على ضرورة التقيد بمعايير البيئة والصحة والسلامة أثناء تنفيذ عمليات هدم المباني على اختلاف أنواعها، وذلك باتباع الإجراءات السليمة التي من شأنها توفير بيئة عمل آمنة، سواء للعاملين في المواقع الإنشائية أو لأفراد المجتمع والممتلكات العامة والخاصة.

مقالات مشابهة

  • الجبالي: لا يمكن اصلاح الصحافة قبل إصلاح أوضاعها الاقتصادية
  • رئاسة الشؤون الدينية تفعّل برنامج إجابة السائلين في الحرمين
  • «مقدمة في دراسة الفسيفساء».. دورة تدريبية للعاملين بالسياحة 27 أغسطس
  • تعرف علي ضوابط وقواعد التحويل إلى جامعة أسيوط الأهلية
  • بيت الصحافة يفتتح مشروع " مخيم الصحفيين" في قطاع غزة
  • دورة تدريبية للحماية المدنية تنفذها مديرية الشباب والرياضة للجوالة بمركز شباب القابوطي
  • لجان المؤتمر العام السادس للصحفيين تستأنف نشاطها.. اليوم
  • لسان البلاد
  • 9 اشتراطات للسلامة العامة في عمليات هدم المباني بأبوظبي
  • «السياحة» تنظم دورة تدريبية للعاملين حول أسس التوثيق المتحفي أول سبتمبر