كتب- محمد نصار:

أجرى الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، جولة تفقدية لمتابعة توافر الخدمات المقدمة للمواطنين القاطنين بمدينة الأسمرات.

وأكد محافظ القاهرة، أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان الأسمرات وكل المشروعات الحضارية التي أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة.

وأشار إلى وجود متابعة دورية لمشروعات الإسكان بديل العشوائيات التي أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها.

وتفقد محافظ القاهرة، خلال الجولة، مصنع الملابس الجاهزة بحي الأسمرات والذي تم إنشائه بتكلفة تقارب 21 مليون جنيه ويوفر أكثر من 400 فرصة عمل للقاطنين بالمدينة.

ويقع المصنع على مساحة 1000 م2 ويشغل المبنى الخاص به والمكون من 3 أدوار مساحة 600 م2، ومزود بكافة الخدمات، وبه دور كامل للتدريب على مهنة الحياكة، وتم استغلال مساحة السطح في إقامة مسجد ومطعم للعاملين، كما تقوم إحدى المؤسسات الاجتماعية التابعة لواحدة من أكبر المؤسسات العاملة في مجال صناعة الملابس بتشغيله بما يتيح دخل كبير للعاملين به.

وثمن محافظ القاهرة، دور المجتمع المدني المشارك في إقامة هذا المصنع في إطار المشاركة المجتمعية للجهود التي تبذلها الدولة للارتقاء بالأحياء المطورة وتوفير الخدمات وفرص العمل للقاطنين بها.

كما تفقد محافظ القاهرة، خلال الجولة، عددًا من المشاغل والورش الحرفية التي تقدم فرص عمل للقاطنين بمدينة الأسمرات والتي تم إقامتها بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية وتضم (ملابس، سجاد يدوي).

وعقد محافظ القاهرة، اجتماعًا مع المسئولين التنفيذيين بالأسمرات لمتابعة سير العمل بالمدينة، وبحث طلبات المواطنين القاطنين هناك والإجراءات اللازمة لتلبيتها.

وشدد محافظ القاهرة، على ضرورة فتح الورش والمشاغل والمصانع الصغيرة لتوفير فرص عمل للقاطنين بالمدينة وتوفير التيسيرات للانتهاء من هذا الأمر في أسرع وقت، كما طالب بدراسة توفير منافذ بيع ثابتة لتسويق منتجات هذه المصانع والورش.

رافق المحافظ في جولته، أشرف منصور، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة الأسمرات مشروعات الإسكان بديل العشوائيات محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يختار موقعًا استثنائيًا لعرض المنتجات البدوية بشرم الشيخ

قام اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بجولة تفقدية مكثفة بمنطقة خليج نعمة السياحية الشهيرة، وذلك بهدف اختيار الموقع الأمثل لإقامة معرضٍ حضاريٍ يبرز جمال المنتجات البدوية الأصيلة.

 

جاءت هذه الزيارة استجابةً لتطلعات أبناء قبائل البدو وتلبيةً لرغباتهم في عرض منتجاتهم اليدوية والحرفية الفريدة بأبهى صورة أمام العالم.

 

 وقد استمع المحافظ خلال الفترة الماضية إلى آراء ومقترحات عدد كبير من أبناء القبائل، الأمر الذي أكد له أهمية توفير منصة مناسبة لعرض هذه المنتجات وتسويقها.

وكما تم اختيار الموقع المقترح للمعرض بعناية فائقة، حيث تم التأكد من توافقه مع كافة خطط التنظيم العمراني والبيئي بالمنطقة، وذلك لضمان عدم التأثير على الأنشطة السياحية الأخرى، و سيتم تصميم المعرض بحيث يعكس الهوية البدوية الأصيلة ويقدم تجربة فريدة للزوار من مختلف الجنسيات.

و أكد المحافظ على أهمية هذه الخطوة في دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز مكانة جنوب سيناء كوجهة سياحية عالمية، و إحياء التراث البدوي والحفاظ على الهوية الثقافية.

وأضاف المحافظ أن هذا المشروع لن يقتصر على منطقة خليج نعمة فقط، بل سيتم تعميم الفكرة على العديد من المناطق السياحية الأخرى في المحافظة، وذلك بهدف توفير فرص عادلة لجميع الحرفيين والمنتجين البدو.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يسلم أجهزة كهربائية ومشروعات تمكين اقتصادي للمستفيدين
  • محافظ القاهرة: الدولة توفر الرعاية الكاملة لسكان كافة المشروعات الحضارية
  • حفاظاً على الرقعة الزراعية.. تحرير 29 فدان من التعديات بالشرقية
  • محافظ القاهرة يجتمع بمسؤولى شركات المرافق العامة فى العاصمة لمواجهة عوائق المشروعات
  • محافظ المنيا يتابع نسب تنفيذ محطات مياه بقري حياة كريمة فى ملوى لدخولها الخدمة قريبا
  • محافظ المنيا: إقامة مشروعات «حياة كريمة» بمركز ملوي على مساحة 2850 مترا مربع
  • محافظ جنوب سيناء يختار موقعًا استثنائيًا لعرض المنتجات البدوية بشرم الشيخ
  • محافظ الإسكندرية يطالب بإنهاء ممارسات الاستيلاء على الاراضى وسرعة اجراءات التقنين
  • محافظ المنوفية: إنشاء سوق نموذجية على مساحة 2000 متر في بركة السبع
  • محافظ أسوان: توفير محولات تبادلية لتلافى انقطاع الكهرباء بمحطات المياه