تظلمات الدبلومات الفنية 2024 هي الشغل الشاغل لطلاب التعليم الفني خلال الفترة الحالية بالتزامن مع فتح باب التقديم في تلك التظلمات.


تظلمات الدبلومات الفنية 2024

وتساءل طلاب التعليم الفني عن تظلمات الدبلومات الفنية 2024 بعد أن بدأت اليوم وتستمر لمدة 15 يوم، وذلك لمعرفة خطوات تقديم التظلمات وكذلك الضوابط الخاصة بها وفقا لما تم الإعلان عن من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

موعد تظلمات الدبلومات الفنية 2024

وعن تظلمات الدبلومات الفنية 2024، فتتلقى لجان النظام والمراقبة تظلمات الدبلومات الفنية 2024 اعتبارًا من اليوم السبت 13/ 7/ 2024 ولمدة خمسة عشر يومًا تنتهي في يوم السبت الموافق 27/ 7/ 2024.

وهناك عدد من الضوابط والتعليمات الهامة بشأن تظلمات الدبلومات الفنية 2024، تم الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم وهي كالتالي:

حضور الطالب أو ولى أمره إلى لجنة النظام والمراقبة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا خلال فترة الاطلاع طوال أيام الأسبوع.يسدد الطالب مبلغ (100) مائة جنيه لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بأحد مكاتب البريد أو أحد الحسابات المعتمدة (فورى 66616) تحت حساب تظلمات تعليم ثانوي فني، وذلك عن كل مادة يرغب في الاطلاع على كراسة الإجابة الخاصة بها مع ضرورة تسليم (أصل الإيصال + صورة منه) إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة.توجه الطالب أو ولى أمره للجنة النظام والمراقبة المختصة لتقديم الطلب وتحديد المواد التي يرغب في الاطلاع عليها.يتم تحديد موعد الاطلاع من قبل مسؤولي اللجنة، ويسمح لولي الأمر فقط بالحضور مع الطالب أثناء الاطلاع داخل اللجنة بعد التأكد من شخصيته.يحظر على الطالب أو ولى الأمر استخدام الهاتف المحمول فى المكان المخصص للاطلاع داخل اللجنة، كما يحظر عليه اصطحاب نماذج إجابة وذلك طبقا للقرار الوزارى 293 لسنة 2014.يقوم الطالب بالاطلاع على صورة ضوئية من كراسة إجابته فى المادة أو المواد المتضرر فيها ويقوم بتدوين ملاحظاته فى النموذج المعد لذلك بخط يده في ضوء البنود الآتية: وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة من الخارج لكراسة الإجابة، عدم احتساب الدرجة الأعلى فى الحالات المسموح بها قانونًا، الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة من الخارج.يوقع الطالب على غلاف الصورة الضوئية لكراسة الإجابة عقب الانتهاء من الاطلاع عليها وتدوين ملاحظاته، وكذلك قيامه  بتسليم صورة كراسة إجابته بعد الاطلاع إلى عضو لجنة الاطلاع بلجنة النظام والمراقبة المختصة والتوقيع بما يفيد قيامه بذلك، بالإضافة إلى تدوين الطالب رقم تليفونه للتواصل معه بعد الانتهاء من فحص التظلم لإعلامه بنتيجة الإطلاع، على أن تتولى لجنة النظام والمراقبة استكمال باقي الإجراءات الخاصة بهذا الشأن طبقًا للقرار الوزارى المذكور بعاليه، على أن يتم الاتصال بالطالب بعد ذلك لإبلاغه بنتيجة الاطلاع فى حالة زيادة درجات المادة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تظلمات الدبلومات تظلمات الدبلومات الفنية تظلمات الدبلومات الفنية 2024 موعد تظلمات الدبلومات الفنية لجنة النظام والمراقبة

إقرأ أيضاً:

التنسيق الجامعي 2024.. كل ما تريد معرفته عن تنسيق المرحلة الأولى

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، يتنظر طلاب الثانوية العامة إعلان موعد تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2024. 

ووجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحة كافة المعلومات التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة على الاستخدام السليم لموقع التنسيق الإلكتروني، وتعريف الطلاب بكافة المعلومات التي تساعدهم أثناء مراحل التنسيق المُختلفة، واختيار رغباتهم بدقة؛ للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وتستعرض الفجر كافة التفاصيل عن المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات في التالي.. 

 الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى

تشمل المرحلة الأولى من التنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بأقسامها المختلفة

 وقد تم تحديد الحد الأدنى للقبول على النحو التالي:

 

الشعبة العلمية

 يبدأ القبول من مجموع 371 درجة فأكثر، بنسبة 90.48% فأكثر، بإجمالي عدد طلاب يبلغ 23850.


الشعبة الهندسية

: يشترط القبول بمجموع 357 درجة فأكثر، بنسبة 87.07% فأكثر، ويشمل ذلك 15355 طالبًا.

الشعبة الأدبية

يقبل الطلاب بدءًا من 280 درجة، بنسبة 68.29% فأكثر، بعدد طلاب يصل إلى 73995.

بذلك، يبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين في هذه المرحلة 113200 طالبًا وطالبة.

 إرشادات لتقديم الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني

سوف يتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني ([www.tansik.digital.gov.eg](http://www.tansik.digital.gov.eg)) لتسجيل الرغبات اعتبارًا من يوم الاثنين 12 أغسطس 2024، وحتى يوم الجمعة 16 أغسطس 2024.

 ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسبات المتاحة في الجامعات الحكومية، والتي ستعمل يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا. 

كما يتاح للطلاب استخدام الحواسيب الشخصية للتسجيل، حيث سيكون الموقع متاحًا على مدار 24 ساعة يوميًا، على أن ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات في تمام الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة.

 نصائح هامة للطلاب

في إطار حرص الوزارة على توجيه الطلاب بالشكل الأمثل، قدمت عددًا من النصائح لضمان التسجيل الصحيح للرغبات. تشمل هذه النصائح:

اختيار الرغبات بعناية

 يُنصح الطلاب بمناقشة ترتيب اختياراتهم مع أسرهم قبل إدخالها، لضمان أن تكون هذه الاختيارات معبرة عن قدراتهم وطموحاتهم الأكاديمية.
 
الالتزام بالتوزيع الجغرافي

 يتيح الموقع قائمة بالكليات والمعاهد المتاحة للطلاب حسب التوزيع الجغرافي. وفي حالة اختيار كلية خارج النطاق الجغرافي المسموح به، سيظهر للطالب تنبيه على الموقع يطالبه بتعديل الرغبة. كما يتطلب النظام استيفاء جميع الرغبات (75 رغبة) لضمان قبول التسجيل.

طباعة الرغبات وحفظ نسخة إلكترونية

 بعد الانتهاء من إدخال الرغبات، يمكن للطالب طباعة إيصال برقم محدد وتاريخ وساعة التقديم، ويمكنه أيضًا حفظ نسخة إلكترونية من الرغبات للرجوع إليها لاحقًا.

 متابعة نتائج التنسيق

بعد انتهاء فترة التقديم، ستتوفر نتائج الترشيح عبر نفس موقع التنسيق الإلكتروني. ولضمان عدم حدوث أي لبس، سيتمكن الطلاب من طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب، التي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائجها.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن تنسيق الكلية الحربية 2024
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. تعرف على الكليات والمعاهد المتاحة
  • كل ما تريد معرفته عن اليوم العالمي للسكان الاصليون
  • تنسيق المرحلة الأولى 2024.. كل ما تريد معرفته عن قواعد تسجيل الرغبات
  • قدم طلبك بسرعة على رابط تظلمات الثانوية العامة 2024.. التسجيل متاح الآن
  • تنسيق الجامعات.. كل ما تريد معرفته عن تنسيق المرحلة الأولى 2024 والرغبات
  • التنسيق الجامعي 2024.. كل ما تريد معرفته عن تنسيق المرحلة الأولى
  • منافذ دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024.. للاطلاع على إجاباتك
  • اليوم.. فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2024 | تفاصيل
  • 11 أغسطس بدء الاطلاع على تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2024