البوابة نيوز:
2024-08-09@17:05:49 GMT

السيسي يستعرض قطاعات التعاون بين مصر وصربيا

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش جلسة مباحثات بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة قصر الاتحادية.

كما أعقب المباحثات مؤتمر صحفي مشترك؛ حيث أكد الرئيس السيسي خلال المؤتمر أهمية الانعقاد الدوري.. لآليات التعاون الثنائي.. وعلى رأسها لجنة المشاورات السياسية.

. واللجنة المصرية الصربية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني.. بما يسفر عن دفع وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.. لاسيما في قطاعات: "الاستثمار، والزراعة، والسياحة، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي مؤتمر صحفي

إقرأ أيضاً:

بايدن يبحث مع مصر وقطر وقف التصعيد في الشرق الأوسط

الرئيس بايدن تحدث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حيث تم التطرق إلى جهودهما لوقف التصعيد في المنطقة، بما في ذلك من خلال وقف إطلاق النار فورا..

التغيير: (وكالات)

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكية جو بايدن بحث في اتصال هاتفي مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي الجهود لوقف التصعيد في الشرق الأوسط وصفقة تبادل المحتجزين بين إسرائيل و”حماس”.

وجاء في بيان للبيت الأبيض، الثلاثاء، أن “الرئيس بايدن تحدث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حيث تم التطرق إلى جهودهما لوقف التصعيد في المنطقة، بما في ذلك من خلال وقف إطلاق النار فورا وتحقيق صفقة الإفراج عن الرهائن”.

وأشار البيان إلى أن “الرئيس بايدن شكر الرئيس السيسي على قيادته الحازمة في تسهيل المفاوضات التي وصلت الآن إلى المرحلة النهائية”.

وأضاف البيان أن بايدن والسيسي “اتفقا على ضرورة إنجاز العملية بأسرع وقت ممكن، وأن الزعيمين وفريقيهما اتفقا على مواصلة التنسيق بشكل وثيق خلال الأيام المقبلة”.

ويأتي ذلك على خلفية تفاقم التوترات في الشرق الأوسط في أعقاب مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي، في عملية يعتقد أنها نفذت من قبل إسرائيل، فيما لم تتبن تل أبيب العملية رسميا.

كما تحدث الرئيس بايدن أمس مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لمناقشة جهودهما الرامية إلى تهدئة التوترات الإقليمية، بما في ذلك من خلال إبرام صفقة وقف إطلاق النار الفوري والإفراج عن الرهائن.

وشكر الرئيس بايدن الشيخ تميم على قيادته الحازمة في الجهود المبذولة للتوسط في المفاوضات التي وصلت الآن إلى مرحلتها الأخيرة.

واتفق الرئيسان على أن استكمال العملية في أقرب وقت ممكن مسألة ملحة بحق، كما اتفقا وفريقاهما على مواصلة التنسيق الوثيق على مدى الأيام القليلة المقبلة.

الوسومأمير قطر الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس عبد الفتاح السيسي الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • سلطان عمان يستعرض مع رئيس وزراء بريطانيا مسارات التعاون الثنائي القائم
  • السيسي: وقف إطلاق النار في قطاع غزة ضروري
  • حزب الاتحاد عن العفو عن 600 شخص: الرئيس السيسي يفوق حُسن ظننا
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإريتري
  • الرئيس السيسي يوجه بالعفو عن 600 من المحكوم عليهم
  • الرئيس السيسي يوجه بالعفو عن 600 من المحكوم عليهم بجرائم مختلفة
  • عاجل.. الرئيس السيسي يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية لإصدار عفو عن 600 محكوم عليهم
  • بايدن يبحث مع مصر وقطر وقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • «بلينكن»: بايدن اتفق مع الرئيس السيسي على ضرورة إتمام المفاوضات حول غزة
  • منال عوض: الرئيس السيسي حقق العيشة الآدمية للمواطنين بالقضاء على العشوائيات