أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية، الجمعة، تأجيل جميع المهرجانات الفنية الكبرى المبرمجة هذا الصيف، بالتزامن مع تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته، الجمعة، إن القرار جاء "انسجاما مع جهود الدولة الجزائرية لنصرة الشعب الفلسطيني المضطهد في أرضه".

كما أرجعت الوزارة مبادرتها إلى "تصاعد فظاعة المجازر التي ترتكبها قوات الإجرام الصهيوني، وحرب الإبادة المفتوحة ضد الشعب الفلسطيني المحاصر".



وإلى جانب تأجيل المهرجانات الفنية الكبرى، سيتمّ تكييف النشاطات الثقافية والفكرية الأخرى مع الموقف التضامني المناصر للقضية الفلسطينية، بحسب البيان الصادر عن وزارة الثقافة.


وتستمر "إسرائيل" بارتكاب المجازر في قطاع غزة، والتي كان آخرها، السبت، حيث قصفت قوات الاحتلال مناطق ادعت أنها آمنة في منطقة مواصي خان يونس ما أسفر عن استشهاد العشرات من الفلسطينيين.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 71 فلسطينيا، وإصابة 289 آخرين في المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس (جنوب).

وأوضحت الوزارة أن الطواقم الطبية "ما زالت تتعامل مع الحالات حتى اللحظة".

وتتواصل عمليات الإنقاذ وانتشال الشهداء والجرحى في المكان المستهدف بالمواصي، المكتظة بالنازحين الفلسطينيين الذين توجهوا إليها خلال أشهر الحرب بناء على مطالب الجيش بذلك بادعائه أنها "إنسانية".

كما استهدفت قوات الاحتلال بغارة جوية مصلى في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة وأسفرت عن 15 شهيدا.

من جهته قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، الجمعة، إن "إسرائيل" دمرت حوالي 190 منشأة تابعة للأونروا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 500 شخص كانوا يطلبون حماية الأمم المتحدة.

وخلفت عدوان "إسرائيل" على قطاع غزة بدعم أمريكي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "تل أبيب" هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الجزائرية المهرجانات غزة الفلسطيني فلسطين الجزائر غزة مهرجان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يطالب الفلسطينيين بإخلاء 8 مناطق في غزة

طالبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الفلسطينيين إخلاء 8 مناطق في قطاع غزة، مدعية بوجود عناصر هاجمت المستعمرات الصهيونية.

 

الاحتلال يطلب من الفلسطينيين إخلاء 5 مناطق

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث الرسمي باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي: “ نداء الى كل السكان الذين لم يخلوا البلدات التالية: السلقا وحاراتها، القرارة وحاراتها، بني سهيلا وحاراتها، عبسان وحاراتها، خربة خزاعة وحاراتها واحياء الشيخ ناصر، مركز المدينة، السطر والمحطة”.

الاحتلال ينوه بإخلاء 5 مناطق في غزة

وأضاف متحدث قوات الاحتلال : “تواصل حماس والمنظمات اطلاق القذائف الصاروخية من مناطقكم نحو دوله اسرائيل”. 

 

وأتم متحدث قوات الاحتلال : “ جيش الدفاع الإسرائيلي سوف يعمل بقوة ضد هذه العناصر. من أجل أمنكم، عليكم اخلاء تلك المناطق فوراً الى المنطقة الإنسانية”.


 

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية في تعز تضامنا مع أبناء غزة ومنددة بالصمت العربي
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية على مدينة خان يونس
  • نقل بحري.. تأجيل رحلة الجزائر_اليكانتي
  • WSJ تكشف عن استشهاد عشرات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب الفلسطينيين بإخلاء 8 مناطق في غزة
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح وجباليا
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على خيمة تؤوي نازحين جنوب غزة
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة الغربية اليوم
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال في الأغوار