قالت حركة ‏حماس، إن ادعاءات إسرائيل حول استهداف قيادات في الحركة كاذبة وتسعى من خلالها للتغطية على حجم المجزرة المروعة في منطقة المواصي.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الحوثيين: قدرة حماس على ملء فراغ القيادة بسرعة ضربة للعدو الإسرائيلي

أصدرت جماعة أنصار الله (الحوثيون) بيانًا أكدت فيه أن قدرة حركة حماس على ملء الفراغ القيادي بسرعة، عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، تشكل ضربة قوية للعدو الإسرائيلي الذي كان يراهن على إضعاف الحركة وإرباك صفوفها.

 

وأشارت الجماعة إلى أن اختيار قيادة جديدة في وقت قصير يعكس مدى تماسك حركة حماس ومرونتها في مواجهة التحديات، موضحة أن هذا الانتقال السريع للقيادة يظهر عمق التجربة التنظيمية للحركة ووعيها الاستراتيجي في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها.

 

وأضافت جماعة أنصار الله أن حماس أظهرت للعالم أنها قادرة على تجاوز الصدمات التي تتعرض لها، وأنها تمتلك القدرة على الاستمرار في المقاومة رغم كل المحاولات الإسرائيلية لإضعافها. واعتبرت الجماعة أن هذه الخطوة بمثابة رسالة واضحة للعدو الإسرائيلي بأن حماس ستظل شوكة في حلق الاحتلال، قادرة على الصمود والتجديد مهما كانت التحديات.

 

واختتمت الجماعة بيانها بالتأكيد على دعمها لحركة حماس ولكل قوى المقاومة في مواجهة الاحتلال، مشددة على أن استقرار القيادة داخل الحركة يمثل انتصارًا على محاولات الكيان الصهيوني لزعزعة صفوفها.

 

جماعة أنصار الله: اختيار السنوار رئيسا للمكتب السياسي لحماس دليل على قوة الحركة وتماسكها

 

أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيون) أن اختيار يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي لحركة حماس يعكس قوة الحركة وتماسكها الداخلي، ويؤكد قدرتها على مواجهة التحديات الراهنة. وفي بيان لها، أوضحت الجماعة أن هذه الخطوة تعكس الوحدة الصلبة داخل حماس، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة.

 

وأكدت جماعة أنصار الله أن حركة حماس أظهرت خلال السنوات الماضية صمودًا وثباتًا في وجه الاعتداءات الإسرائيلية، وأن اختيار السنوار يأتي في وقت حرج يتطلب قيادة قوية ومتماسكة. وأضافت أن هذا القرار يثبت أن حماس قادرة على تجديد قيادتها واستمرار مقاومتها، رغم كل محاولات النيل منها.

 

واختتمت جماعة أنصار الله بيانها بالإشارة إلى أن الدعم الشعبي والداخلي الذي تحظى به حماس يجعلها قوة أساسية في المقاومة ضد الاحتلال، معربة عن ثقتها في قدرة القيادة الجديدة على تحقيق أهداف الحركة وتطلعات الشعب الفلسطيني.

 

ماكرون يدعو إيران لتجنب التصعيد العسكري ودعوة حلفائها لضبط النفس

 

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد أنه طلب من الرئيس الإيراني بذل كل ما بوسعه لتجنب تصعيد عسكري جديد في المنطقة، مشدداً على أن أي تصعيد لن يكون في مصلحة أي طرف. جاء ذلك في تصريحات نقلتها وكالة رويترز، حيث أشار ماكرون إلى أهمية السعي نحو التهدئة بدلاً من التصعيد.

 


وأضاف ماكرون أن على إيران أن تتعهد بدعوة الجهات التي تدعمها وتساهم في زعزعة الاستقرار في المنطقة إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس. وبيّن أن هذه الخطوة تعتبر ضرورية لتجنب المزيد من التدهور في الأوضاع الأمنية في الشرق الأوسط.



وفي ختام تصريحاته، أكد ماكرون على أن تحقيق الاستقرار الإقليمي هو مصلحة مشتركة لجميع الأطراف، وأن أي تصعيد قد يؤدي إلى نتائج غير محمودة العواقب، مما يستدعي تكثيف الجهود الدبلوماسية لاحتواء الأزمات الحالية.

مقالات مشابهة

  • رد مصري على ادعاءات إسرائيل بشأن وجود أنفاق على أراضيها
  • ماذا كشفت حماس عن غارة صيدا؟
  • أكثر من 30 شهيدا في استهداف منزلين ومدرستين تؤويان نازحين في غزة
  • قصف صهيوني يستهدف مدرسة تؤوي نازحين في منطقة التفاح بغزة
  • أخطر رجل على إسرائيل
  • عاجل.. إسرائيل تعلن تصفية المسؤول الكبير في حماس نايل سخال
  • أول تعليق للجيش الإسرائيلي بعد تعيين السنوار خلفا لهنية
  • أول تعليق للجيش الإسرائيلي بعد تعيين السنوار خليفة لهنية
  • الحوثيين: قدرة حماس على ملء فراغ القيادة بسرعة ضربة للعدو الإسرائيلي
  • السنوار يُزلزل الكيان الصهيوني