لجريدة عمان:
2024-08-09@21:58:04 GMT

برنامج لإعداد المقبلين على الزواج بالسويق

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

برنامج لإعداد المقبلين على الزواج بالسويق

نفذت دائرة التنمية الأسرية بمحافظة شمال الباطنة ممثلة بقسم الإرشاد والاستشارات الأسرية خطة البرنامج الوطني لإعداد المقبلين على الزواج بالسويق وذلك من خلال التعاون مع لجنة تنظيم (العرس الجماعي 2) بفريق الوحدة الرياضي الثقافي بالولاية.

استهدف البرنامج الوطني الإرشادي الذي قدمه الدكتور حميد بن فاضل الشبلي والمهند بن خليفة الجهوري 52 مشاركا ومشاركة من ولاية السويق.

تناول اللقاء العديد من النقاط التي يحتاج لها الأفراد المقبلين على الزواج لبناء أسرة سعيدة ومستقرة، كما تم تزويد المتدربين بمهارات الإشباع العاطفي وإكسابهم مهارات الاتصال والحوار الفعال، كما تم تعريفهم بطرق حل الخلافات بين الزوجين وفن التعامل مع المشاكل الزوجية بطرق سليمة إضافة إلى إكسابهم فن إدارة الضغوط النفسية بطريقة صحيحة.

وأكد البرنامج على أن الرحمة والمودة في علاقة الزوجين هي صمام أمام لبناء أسري متين ومتماسك، وفي ختام اللقاء تم تقديم هدايا للشباب المقبلين على الزواج والمسجلين ضمن كشوفات (العرس الجماعي 2)، الذي يعد نموذجا للشراكة الفعالة التي تجمع مختلف المؤسسات الحكوميّة والأهلية والخاصة نحو خدمة المجتمع وأفراده.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المقبلین على الزواج

إقرأ أيضاً:

برنامج توعوي حول الممارسات الصحيحة بالمنشآت الغذائية في لوى

نفذت دائرة البلدية بلوى ممثلة بقسم الرقابة والتراخيص الغذائية برنامجا توعويا حول الممارسات الصحيحة والممارسات الخاطئة في المنشآت الغذائية. واستهدف البرنامج المنشآت الغذائية والبيطرية كالمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق والبقالات وبيع اللحوم والدواجن والتوعية على الممارسات الصحيحة والخاطئة في هذه المنشآت، وعلى مدى أربعة أيام.

كما شمل البرنامج الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي في المنشآت الغذائية وضمان تطبيق أفضل الممارسات في مجالات السلامة الغذائية والصحية على زيارات ميدانية للمنشآت المستهدفة حسب الخطة المعتمدة، حيث بلغ عدد المنشآت الغذائية المستهدفة (٣٣) منشأة، بينما بلغ عدد المنشآت البيطرية (١٤) منشأة. وتم تقديم البرنامج باللغتين الهندية والأوردو.

وأكدت دائرة البلدية بولاية لوى ممثلة بقسم الرقابة والتراخيص الغذائية على استمرار الجهود في تنفيذ برامج توعوية مماثلة في المستقبل، مع التركيز على التحديث المستمر للمعلومات وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال السلامة الغذائية. ويأتي هذا البرنامج في إطار سعي القسم بالدائرة لتعزيز الصحة العامة وضمان سلامة الغذاء ورفع الوعي بالممارسات الصحيحة في جميع المنشآت الغذائية.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي لإكساب رواد الأعمال المهارات الإدارية والقانونية والمالية بمسندم
  • برنامج توعوي حول الممارسات الصحيحة بالمنشآت الغذائية في لوى
  • سلطان الجابر: برنامج المحتوى الوطني ركيزة أساسية لتمكين القطاع الصناعي
  • وزير الصناعة الإماراتي: برنامج المحتوى الوطني خلق الآلاف من فرص العمل
  • وزارة الزراعة والأسماك تبحث مع برنامج UNDP ووكالة SMPS مشروع التنمية المستدامة لمصائد الأسماك في البحر الأحمر
  • بعد انخفاض معدل الإنجاب بالصين.. جامعة تعلن مفاجأة للتشجيع على الزواج
  • في ذكرى رحيلها.. سر قرار هند رستم باعتزال الفن
  • قصير وجذاب.. شذى حسون تطل بالأبيض
  • إطلاق «برنامج استشعار المستقبل» في دبي
  • على متن أثير الشارقة.. رحلة الصيف إلى الزمن الجميل