الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، هطول أمطار متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات، ورياحاً شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وسقطرى وطقساً حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية اليوم، أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات صعدة، عمران، شرق حجة، المحويت، غرب ذمار، ريمة، إب، الضالع، تعز ومرتفعات لحج وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة.

كذلك قد تهطل أمطار متفرقة يصاحبها الرعد على غرب الجوف وصنعاء ومرتفعات تهامة وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية وجنوب البيضاء في فترتي الظهيرة والمساء.

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح شديدة السرعة جداً على أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 55 عقدة، وشديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتعدى سرعتها الـ 35عقدة.

ويتوقع أيضاً أن يكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 – 46 درجة مئوية.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في السدة- إب : 8.5ملم، إب : 6.8، الضالع: 2.9، تعز-المطار : 2.3، صرفيت -المهرة: 1.3، بعدان- إب : 1، المعافر-تعز : 0.9، ذي ناعم – البيضاء:0.9، الحوبان -تعز: 0.5، طور الباحة- لحج: 0.3 ملم.

وهطلت أمطار متفرقة على مناطق من عدن وأبين وشبوة وحضرموت كانت خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين من التواجد أو قطع ممرات السيول ومن العواصف الرعدية، واضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونصح المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء الظهيرة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد صنعاء

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يدعو المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول

الثورة نت/..
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، استمرار هطول الأمطار الرعدية على المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وذكر المركز في نشرته الجوية أنه يتوقع استمرار هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية ورياح هابطة مع تساقط حبات البرد على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، عمران، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، الضالع والحديدة وأجزاء من مرتفعات وسواحل تهامة.
ومن المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، البيضاء، مرتفعات لحج، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات الجوف ومأرب، وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية.
وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: صنعاء : 47.8ملم، ذمار : 16.0، السدة ـ إب: 3.7، البيضاء : 3.7، صعدة : 2.4 إب : 1.8، ريمة : 1.3ملم.
وهطلت أمطار رعدية متفاوتة الشدة كانت خارج نطاق محطات الرصد على مناطق من المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية وأجزاء من مرتفعات أبين وشبوة حضرموت.
ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، إلى أخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد.
وأنذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة على الطرقات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية وعبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.
وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مقالات مشابهة

  • عاجل : مركز الأرصاد يوجه تحذيرا للمواطنين في عشر محافظات يمنية من الأمطار الغزيرة والرياح
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الغزارة بالساعات الماضية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير هام: أمطار وعواصف رعدية تهدد بحدوث سيول في هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد” يتوقع أمطاراً غزيرة مصحوبة بـ”البرد” في هذه المحافظات
  • الأرصاد يدعو المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على السواحل الغربية ويدعو لحماية الأرواح والممتلكات
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • هطول أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات من عواصف رعدية
  • تحذيرات عاجلة من الأرصاد والدفاع المدني في صنعاء: أمطار غزيرة وسيول قادمة