صحيفة اليوم:
2024-08-09@21:25:30 GMT

الصين تحذر أمريكا من تنفيذ قانون يتعلق بالتبت

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

الصين تحذر أمريكا من تنفيذ قانون يتعلق بالتبت

حذرت الصين الولايات المتحدة من تنفيذ قانون يتعلق بالتبت وقع عليه الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلة إنها "سوف تتخذ إجراءات حازمة للدفاع بقوة عن سيادتها وأمنها ومصالحها التنموية".
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية في بيان اليوم السبت إن "ما يسمى بقانون تعزيز حل النزاع بشأن التبت والصين، انتهك الموقف الذي طالما اتخذته الحكومة الأمريكية والأعراف الاساسية التي تحكم العلاقات الدولية".


أخبار متعلقة عاصفة ثلجية تشل الحياة جنوب ألمانياقبل خوضه سباق الانتخابات.. "ميتا" ترفع القيود الباقية على ترامب .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصين تحذر أمريكا من تنفيذ قانون يتعلق بالتبت- رويترزأزمة التبتوأضاف المتحدث أن هذا الفعل "تدخل بشكل صارخ، في الشؤون الداخلية للصين".
يشار إلى أن التبت أصبحت منطقة تتمتع بالحكم الذاتي في الصين منذ دخول جيش التحرير الشعبي الصيني البلاد في عام 1950، ما أدى في نهاية المطاف إلى هروب الزعيم الروحي لإقليم التبت الدالاي لاما إلى الهند بعد ذلك بتسع سنوات.
وتعارض الصين أي شخص يعبر عن دعمه للتبت وزعيمه الروحي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات بكين الصين أمريكا التبت الصين وأمريكا

إقرأ أيضاً:

الكشافة السعودية تختتم مشاركتها في ملتقى تمكين الشباب

اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية مشاركتها في الملتقى الكشفي العربي لتمكين الشباب، الذي نظمته المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع المديرية العامة للكشافة والمرشدات بوزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان.
وانعقد الملتقى في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة خلال الفترة من 3 إلى 7 أغسطس، تحت شعار "زيادة... وتمكين".

شهد الحفل الختامي للملتقى حضور محافظ ظفار، صاحب السّمو مروان بن تركي آل سعيد، الذي ألقى كلمة اللجنة المنظمة نيابة عن فارس بن محمد العوفي، مدير دائرة البرامج الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عمان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

أخبار متعلقة نظام العمل.. 3 تعديلات في الإجازات مدفوعة الأجرجامعة الحدود الشمالية تعلن توفر وظائف أكاديمية طبية بنظام التعاقدصرف 3 أجهزة مساعدة.. اشتراطات البرامج الاجتماعية والمهنية لذوي الإعاقةتطوير مهارات الشباب

وأشار العوفي في كلمته إلى أن الملتقى كان فرصة مهمة لتوفير بيئة تفاعلية تهدف إلى تطوير مهارات الشباب الكشفي في مختلف المجالات.

تخلل الحفل الختامي عروض موسيقية قدمتها الفرقة الموسيقية الكشفية، إلى جانب عرض مرئي يلخص فعاليات الملتقى.
كما جرى إلقاء كلمة نيابة عن المشاركين، وتكريمهم إضافة إلى الجهات التي ساهمت في إنجاح الملتقى، واختتمت الفعاليات بمعرض مصور يعكس تجارب المشاركين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعضاء الوفد السعودي خلال حفل تبادل الهدايا التذكارية

مجالات ريادة الأعمال

وأوضح سلطان البكيري، عضو الوفد السعودي، أن الملتقى جمع 80 مشاركًا من 13 دولة عربية، وتميز بتقديم ورش عمل وجلسات حوارية مكثفة هدفت إلى تطوير مهارات القيادة واتخاذ القرار لدى المشاركين، وتعزيز علاقاتهم وتعاونهم على المستوى العربي.
وأشار إلى الأثر الإيجابي للملتقى في تعزيز قدرات الشباب في مجالات ريادة الأعمال، معبرًا عن تقديره للمنظمين الذين وفروا بيئة محفزة لتبادل الأفكار والخبرات، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للمشاركين لاستكشاف معالم محافظة ظفار وما تحويه من تاريخ وثقافة.

مقالات مشابهة

  • فيرمونت.. أمريكا تعلن الطوارئ في الولاية الرابعة بسبب الإعصار "ديبي"
  • ورش عمل وزيارات ميدانية.. "الشرقية" تواجه الاتجار بالأشخاص
  • Kingmakers.. صناعة فيلم واقعي مقتبس من لعبة العصور الوسطى
  • طقس السعودية.. أمطار وعواصف رعدية على الباحة
  • موسم جدة.. سيارة كلاسيكية تجذب زوار سباق السرعة الصيفي
  • 566 دارسًا يستفيدون من الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في صبيا
  • "التعاون الاسلامي": ندين الاغتيالات السياسية وجرائم حرب الاحتلال في غزة
  • حبتان من فاكهة التين يمد الجسم بـ 79 جرامًا من الماء و74 سعرة حرارية
  • مهرجان فلفل شقراء.. أكثر من 91 ألف زائر وأرباح في مبيعات المزارعين
  • الكشافة السعودية تختتم مشاركتها في ملتقى تمكين الشباب