أعلنت الشرطة الألمانية أمس الخميس أن لصوصاً مجهولين سرقوا حمولة شاحنة كاملة من سمك السلمون كانت في طريقها من الدنمارك إلى بولندا. تم اكتشاف الشاحنة المفصلية الفارغة في مدينة نوردرشتيت شمالي ألمانيا مساء الثلاثاء، بعد أن حددت شركة النقل البولندية موقع الشاحنة باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي "جي بي إس".



أفادت الشرطة أن حمولة السلمون المسروقة، التي تزن 17 طناً، تقدر قيمتها بأكثر من 100 ألف يورو (109 آلاف دولار). يُعتقد أن اللصوص نقلوا الحمولة الكاملة إلى شاحنة أخرى في المكان الذي تم فيه اكتشاف الشاحنة الفارغة.

يعمل المحققون على تعقب اللصوص واستعادة الحمولة المسروقة، حيث تواصل الشرطة جمع الأدلة والشهادات لتحديد هوية المسؤولين عن هذه السرقة الكبيرة التي تسببت في خسائر مالية كبيرة لشركة النقل البولندية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الصدفة تُفشل سرقة القرن في الأرجنتين

قد تكون السلطات الأرجنتينية تجنبت "سرقة القرن"، إذ اكتشف، الخميس، في "سان إيسيدرو"، إحدى الضواحي الغنية في شمال العاصمة بوينس آيرس، بالصدفة نفق كبير يمتد على حوالى 220 متراً حُفر باتجاه أحد المصارف.
والنفق، الذي حُفر تحت الأرض بعمق ثلاثة أمتار، مزوّد بإطار خشبي كثيف، ونظام تهوية وكهرباء، وينتهي على بعد أمتار قليلة من "بنك ماكرو"، بحسب الشرطة.
وقد كُشف أمر النفق بالصدفة، إذ سمع سائق سيارة متوقفة، الأربعاء، ضجة من هيكل سيارته، قبل أن يدرك أن الأمر عائد إلى عصا معدنية تخرج من بين أحجار رصف الشارع.

أخبار ذات صلة سفير الإمارات يلتقي الأمينة العامة لرئاسة جمهورية الأرجنتين ووزير الدفاع جاياردو يعود إلى تدريب ريفر بليت مصرف "ماركو" الذي كان اللصوص يستهدفونه

وأمر مكتب المدعي العام المحلي بإجراء عمليات بحث، ما أفضى إلى العثور على النفق وتحديد نقطة انطلاقه، وهي حظيرة مهجورة تبعد 200 متر، حيث اكتُشفت كمية كبيرة من معدات الحفر.
ولم تعلن الشرطة عن أي توقيفات في القضية الخميس.
ويقدّر المحققون أن بناء النفق استغرق ما بين 6 و9 أشهر، ووصفوه بأنه "عمل هندسي"، "أفضل من نفق +إل تشابو+ غوسمان"، في إشارة إلى النفق الذي استخدمه إمبراطور المخدرات المكسيكي الشهير للهروب من السجن عام 2015.
يُعيد الحادث إلى الأذهان حادثة شهدتها مدينة "سان إيسيدرو" نفسها عام 2006 ووُصفت بـ"سرقة القرن"، عندما سرقت مجموعة لصوص ما يقرب من 19 مليون دولار أميركي من أحد البنوك، وفرّوا عبر نفق كانوا قد حفروه على مدى عام لتسهيل هروبهم.
خلال هذه السرقة، التي كانت موضوع كتب ومسلسلات وأفلام، استخدمت العصابة أسلحة مزيفة، وتركت ملاحظة في غرفة الخزنات كتبت فيها "في حي للأغنياء، من دون أسلحة أو ضغينة، لا يوجد سوى المال من دون حب".

المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين تنجو من سرقة القرن.. اكتشاف نفق بطول 220 متراً للسطو على مصرف
  • الأرجنتين تنجو من سرقة القرنبعد اكتشاف نفق قرب مصرف
  • القادسية يتعاقد مع 10 لاعبين بقيمة 49 مليون يورو
  • الصدفة تُفشل سرقة القرن في الأرجنتين
  • الأرجنتين تتجنب "سرقة القرن" إثر اكتشاف نفق بطول 220 مترا قرب مصرف
  • الأرجنتين تحبط "سرقة القرن" إثر اكتشاف نفق قرب مصرف
  • البنك المركزي المصري: طرح سندات خزانة لأجل عام بقيمة 600 مليون يورو في 12 أغسطس
  • المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 600 مليون يورو الإثنين المقبل
  • حبس وزير النفط على ذمة قضية فساد مالي بقيمة 457 مليون يورو
  • باريس.. سرقة حقيبة نائبة وزير الرياضة في جنوب السودان وبداخلها مبلغ ضخم