حرص حى غرب الإسكندرية، صباح اليوم السبت، على تركيب وإصلاح فورى لكوبرى أعلى السكه الحديد بمينا البصل بعد إنهيار اجزاء من السور. 

وكانت قد أنقذت العناية الالهية المارة بالطريق بمنطقة مينا البصل من الموت المحقق اثر انهيار أجزاء من السور الحديدى لكوبرى أعلى طريق السكة الحديد 

وتلقت غرفة عمليات حي غرب الإسكندرية بلاغًا بانهيار جزء من السور الحديدي للكوبري أعلى طريق السكة الحديد بجوار مركز المواساة الطبي.

دون اصابات 

وانتقلت المهندسة نهى خليفة رئيس حى غرب، رفقة سكرتير عام الحي ومسؤولي الإدارة العامة للمشروعات والورش بالمحافظة، مؤكدة أنه جرى تركيب ولحام كافة الأجزاء المنهارة من السور الحديد للكوبري، وذلك حرصا علي سلامة المواطنين والسيارات.

كان قد أكد عضو اللجنة الدائمة للآثار، أن الإسكندرية مهددة بتكرار نفس كوبرى سوهاج خاصة أن معظم كباريها متهالكة وقديمة على الرغم من إجراء بعض التجديدات والإصلاحات من قبل الهيئة العامة للطرق والكبارى، مشيراً إلى أنه مما يوضح غياب الذمم والمسؤولية تجد أن الكبارى القديمة تعدت أعمارها 100 عام وأصبحت منشآت أثرية وحتى الآن قائمة وتعمل بنفس كفاءتها وإن كان تم إجراء بعض الإصلاحات والتجديدات والترميم لها وعلى رأسها كوبرى «التاريخ».

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية العناية الإلهية من السور

إقرأ أيضاً:

الملتقى الدولي للجامعات يكرم القيادات التعليمية بالإسكندرية

كرم المعرض والملتقى الدولي للجامعات EDUGATE برئاسة الدكتور علي شمس الدين، الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، خلال حفل تكريم رواد التعليم الذي أقيم بمكتبة الإسكندرية.

كما تم تكريم الدكتور عبد العزيز قنصوه؛ رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور عصام الكردي؛ رئيس جامعة العلمين الدولية، والدكتور عربي أبوزيد؛ مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، وقيادات التعليم بالإسكندرية من مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس الرائدة.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى لاستضافة وإقامة المعرض والملتقى الدولي للجامعات EDUGATE في مكتبة الإسكندرية، وتُقام هذه الدورة بالتعاون المشترك بين مكتبة الإسكندرية باعتبارها شريك استراتيجي ومؤسسة اديوجيت EDUGATE.

ويعقد المعرض في دورته الخامسة عشر، بمشاركة نحو 50 جامعة حكومية وأهلية وخاصة، إلى جانب عدة دول عربية وأجنبية مما يمثل فرصة متميزة لكل جامعة لعرض أهم البرامج التعليمية المقدمة بها، وإتاحة الفرصة لتبادل الرؤى بين الجامعات المشاركة والتعرف على تجارب الجامعات وتوجهاتها فى تقديم برامج دراسية متطورة لجذب الطلاب ومواكبة التطور العلمي.

مقالات مشابهة

  • أمن الإسكندرية ينقذ سيدة محتجزة داخل مسكنها عقب تعرضها لحالة إغماء
  • الملتقى الدولي للجامعات يكرم القيادات التعليمية بالإسكندرية
  • ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يحقق أعلى رقم لمناولة الحاويات على متن سفينة واحدة
  • ميناء الملك عبدالعزيز يحقق أعلى رقم لمناولة الحاويات
  • بلغت 20,645 حاوية.. أعلى رقم للموانئ يحققها ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات في المنشية بالإسكندرية
  • مفهوم ريادة الأعمال في الملتقى 17 لفنون وثقافة المرأة بالإسكندرية
  • أهل مصر .. "مفهوم ريادة الأعمال" في نقاشات الملتقى 17 لفنون وثقافة المرأة بالإسكندرية
  • تنفيذ 57 قرار إزالة لتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالإسكندرية
  • ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يحقق أعلى رقم لمناولة الحاويات على مستوى موانئ المملكة