أعلنت وزارة الصحة في غزة ، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع إلى 38,443 شهيدا و88,481 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 61 شهيدا و129 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت إلى أن حصيلة مجزرة الاحتلال البشعة بحق المواطنين والنازحين في منطقة مواصي خان يونس أكثر من 71 شهيدا، و289 إصابة بينها حالات خطيرة.

ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة في اليوم الـ307 من العدوان

استُشهد 7 مواطنين فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، فجر اليوم الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي عددا من المناطق في قطاع غزة. وأفاد مصادر فلسطينية، بأن 5 مواطنين استُشهدوا وأصيب آخرون بجروح، جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة شلدان في شارع الصحابة بمدينة غزة. وأضاف، أن مواطنا آخر استُشهد إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة ريان شرق منطقة بلوك 4 شارع المدارس بمخيم جباليا شمال قطاع غزة. كما انتشلت طواقم الإسعاف صباح اليوم شهيدا من منزل يعود لعائلة حمادة بشارع يافا في منطقة التفاح في مدينة غزة الذي تعرض الليلة الماضية للقصف، ليرتفع عدد الشهداء إلى 3 من العائلة. واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية منازل المواطنين جنوب حي الصبرة، والمناطق الشرقية من المدينة، ومنزلا بجوار مدرسة ماجدة وسيلة، كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما اشتعلت النيران جراء قصف جيش الاحتلال بالقذائف المدفعية والدخانية المناطق الشرقية من بيت لاهيا، وتعرضت مدينة الأسرى ومدينة الزهراء ومنطقة المغراقة وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع للقصف المدفعي. وفي مدينة خان يونس، استُشهدت المواطنة سومة عواد الفجم في قصف منزل بصاروخ من طائرة مسيرة إسرائيلية في بلدة بني سهيلا شرق المدينة، كما أصيب عدد من المواطنين بجروح جراء قصف تعرض له منزل يعود لعائلة أبو حسنة وسط بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، فيما أطلقت دبابات الاحتلال نيرانها بكثافة نحو شرق بلدة القرارة شرق المدينة. واستهدفت طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ الطوابق العلوية في برج جبريل بشارع البيئة في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، كما شنت تلك الطائرات غارتين على المنطقة الشمالية الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بينهم صحفيان في قصف صهيوني لمخيمات النزوح في خانيونس ورفح
  • نزيف الدم يتواصل في غزة.. شهداء وجرحى عقب استهداف خيام للنازحين (شاهد)
  • شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف شرق خان يونس
  • مخلفا شهداء وجرحى.. الاحتلال يقصف مدرستين جديدتين للأونروا
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة في اليوم الـ307 من العدوان
  • ستة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خانيونس وغزة
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 39677 شهيدا و91645 مصابا
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 39677 شهيدا
  • في يومها الـ 306.. حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة
  • شهداء وجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 306 على قطاع غزة