المغنيسيوم مهم للعديد من العمليات في الجسم، ومن الضروري أن تعمل العضلات والأعصاب بشكل صحيح، للحفاظ على نسبة السكر في الدم وضغط الدم عند المستوى الصحيح، ولتكوين البروتين والعظام والحمض النووي، ويمكن أن يؤدي انخفاض مستويات المغنيسيوم بمرور الوقت إلى انخفاض مستويات الكالسيوم والبوتاسيوم.

 

فوائد المغنيسيوم للنساء 

تخفيف أعراض ما قبل الحيض

أثبتت مجموعة الدراسات فوائد المغنيسيوم، وتناوله يساهم في تحسين أعراض ما قبل الدورة الشهرية، التي تتمثل في الانتفاخ وآلام الثدي وتقلبات المزاج، وهي من الأعراض المزعجة التي تؤرق المرأة الذي يجب على المرأة تناوله بانتظام.

 

يقلل من هشاشة العظام

حماية النساء من هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث أحد أبرز فوائد المغنيسيوم التي تحتم على كل امرأة الاهتمام بتناوله بانتظام، وخصوصاً أنه يدعم امتصاص الكالسيوم في الجسم، ويعزز من قوة العظام والعضلات.

 

يخفف الصداع النصفي

توسيع الأوعية الدموية أحد فوائد المغنيسيوم المهمة، ولذلك فإن قلة نسبته في الجسم تساهم في تعزيز النواقل العصبية المرتبطة بالصداع، ولذلك وكنوع من الوقاية من الصداع النصفي يرى الأطباء المختصين ضرورة تناول 600 ملليغرام يومياً.

 

صحة القلب

يلعب المغنيسيوم دوراً كبيراً في الحفاظ على صحة عضلات الجسم وخصوصاً عضلة القلب، ولذلك يؤدي نقصه إلى زيادة احتمالات الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم، وتصلب الشرايين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المغنيسيوم فوائد المغنيسيوم

إقرأ أيضاً:

أعراض وأنواع وأسباب مرض البهاق

البهاق هو حالة جلدية تتميز بفقدان لون الجلد على شكل بقع. ويحدث ذلك عندما يتم تدمير الخلايا الصباغية، وهي الخلايا المسؤولة عن إنتاج الميلانين (الصباغ الذي يعطي الجلد لونه)، أو تتوقف عن العمل. 

السبب الدقيق للبهاق ليس مفهوما تماما، ولكن يعتقد أنه ينطوي على مجموعة من العوامل الوراثية، والمناعة الذاتية، والبيئية. 

وتشمل بعض النقاط الرئيسية حول البهاق ما يلي:

الأعراض

العرض الأساسي للبهاق هو ظهور بقع بيضاء على الجلد، ويمكن أن تظهر هذه البقع على أي جزء من الجسم وقد تؤثر على الشعر وداخل الفم وحتى العينين.

الأنواع

هناك أنواع مختلفة من البهاق، بما في ذلك البهاق المعمم (الأكثر شيوعًا، ويؤثر على جانبي الجسم بشكل متماثل)، والقطعي (يؤثر على جانب واحد فقط أو جزء من الجسم)، والموضعي (يقتصر على منطقة واحدة أو مناطق قليلة). 

الأسباب

السبب الدقيق للبهاق غير معروف، ولكن يعتقد أنه يرتبط بعوامل المناعة الذاتية حيث يهاجم الجهاز المناعي عن طريق الخطأ الخلايا الصباغية. 

العوامل الوراثية والمحفزات مثل الإجهاد، وحروق الشمس، أو التعرض لبعض المواد الكيميائية قد تلعب أيضا دورا.

مقالات مشابهة

  • سرطان الدم النخاعي المزمن.. ما هي أبرز أعراض المرض
  • 10 منتجات أكثر فعالية لخفض نسبة الكوليسترول في الدم
  • أعراض وأنواع وأسباب مرض البهاق
  • دراسة تكشف فوائد البرقوق المجفف في تعزيز صحة العظام
  • دوار وصداع وشحوب في البشرة.. أعراض نقص الحديد في الجسم
  • يساعد على انخفاض الكوليسترول في الدم.. دراسة حديثة تكشف عن فوائده
  • ثمار مجففة تساعد النساء بعد انقطاع الطمث على درء خطر هشاشة العظام
  • من دون أدوية.. نظام غذائي وأطعمة صحية تخفض الكوليسترول الضار في الدم
  • من بينها خفض ضغط الدم.. إليك أبرز 7 فوائد لشاي الكركديه
  • لماذا يجب عليك الجري يوميا؟.. اليك 5 فوائد صحية مذهلة لتحفيزك على البدء