وجه محمد جبران، وزير العمل، اليوم السبت، الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة بصرف 200 ألف جنيه لثلاثة عمال من العمالة غير المنتظمة، لقوا حتفهم اليوم ، في حادث بيارة صرف صحي بمحافظة الأقصر، وذلك من بند "مواجهة الحوادث "، بحسابات العمالة غير المنتظمة بالوزارة.

ويتواجد الآن مدير مديرية الاقصر الدكتور هشام عبدالله، وقيادات المديرية، في موقع الحادث للمتابعة وتنفيذ توجيهات "الوزير".

وتوجه الوزير جبران، بخالص العزاء إلى أسرهم، داعيا لهم بالصبر والسلوان ،وللضحايا بالرحمة والمغفرة.

وبحسب المعلومات الأولية، لقى ثلاثة شباب مصرعهم داخل بيارة صرف صحي بمركز ومدينة الطود جنوب محافظة الأقصر، أثناء عملهم في تنظيفها، إثر تزايد انبعاثات روائح الغازات السامة التي تسببت في خنقهم وموتهم في الحال، وجميعهم يعملون لدى مقاول، ومن محافظة سوهاج، وهم إبراهيم عاطف محمد ابراهيم 20 سنة، واحمد عاطف محمد ابراهيم 23 سنة، وعبدالوهاب محمود فهمى 18 سنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل حادث الأقصر ضحايا حادث الأقصر محمد جبران وزير العمل العمالة غير المنتظمة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأميركي: عائلات ضحايا 11 سبتمبر تستحق أن تشهد محاكمات عسكرية

أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الثلاثاء، أن عائلات الضحايا ومواطني الولايات المتحدة يستحقون رؤية، خالد شيخ محمد، "العقل المدبر" لاعتداءات 11 سبتمبر 2001، يحاكم مع متهمين آخرين أمام القضاء العسكري بعدما ألغى البنتاغون اتفاقا يجنبهم المحاكمة.

وأثار الاتّفاق ثائرة العديد من أقارب ضحايا الاعتداءات البالغ عددهم 3 آلاف قتيل كونه يجنب المتهمين الثلاثة المعتقلين حاليا في غوانتانامو، وهم خالد شيخ محمد، ووليد بن عطاش، ومصطفى الهوساوي، المحاكمة مقابل إقرارهم بذنبهم وحصولهم على عقوبة مخففة.

وإثر هذه الانتقادات الحادة، أعلن أوستن في 31 يوليو إلغاء هذا الاتفاق. وبحسب رويترز، فإن الخطوة التي اتخذها أوستن تعني أن المتهمين الثلاثة يواجهون محاكمة في نهاية المطاف تفضي إلى عقوبة الإعدام.

وقال أوستن في مؤتمر صحفي خلال ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء في أنابوليس قرب واشنطن إن "عائلات الضحايا وأفراد قواتنا المسلحة والمواطنين الأميركيين يستحقون أن يروا محاكمات عسكرية في هذه القضية"، وفق ما نقلت فرانس برس.

ولم يعلن البنتاغون عن تفاصيل الاتفاق، لكن صحيفة "نيويورك تايمز" أفادت أنه بموجب هذا الاتفاق وافق المتهمون الثلاثة على الاعتراف بذنبهم مقابل الحكم عليهم بالسجن مدى الحياة بدلا من خضوعهم لمحاكمة يمكن أن تؤدي إلى إعدامهم.

البنتاغون يلغي اتفاق الإقرار بالذنب مع "العقل المدبّر" لهجمات 11 سبتمبر و"شريكين" آخرين ألغى وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، اتفاقيات تخص المتهم بكونه العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر وشخصين آخرين متهمين بمشاركته تنفيذ المخطط.

وأعفى أوستن سوزان إسكالييه، التي تشرف على محكمة الحرب التابعة لوزارة الدفاع (البنتاغون) في غوانتانامو، من سلطتها في إبرام اتفاقات قبل المحاكمة في القضية، وتولى هذه المسؤولية بنفسه، بحسب رويترز.

وبقيت هذه القضايا الثلاث عالقة في مناورات ما قبل المحاكمة على مدى سنوات، بينما يقبع المتهمون في قاعدة خليج غوانتانامو العسكرية في كوبا.

وكان شيخ محمد من بين مساعدي مؤسس تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، الأكثر ثقة وذكاء قبل إلقاء القبض عليه في باكستان في مارس 2003. 

والمهندس الذي يقول إنه كان العقل المدبّر لاعتداءات 11 سبتمبر تورط "من الألف إلى الياء" في مجموعة من المخططات الكبرى ضد الولايات المتحدة، حيث درس المرحلة الجامعية.

وفضلا عن تخطيطه للعملية الرامية لتدمير برجي مركز التجارة العالمي، قال شيخ محمد إنه هو من قطع رأس الصحفي الأميركي، دانيال بيرل، في عام 2002 بـ "يده اليمنى" وإنه ساعد في عملية التفجير ضد مركز التجارة العالمي عام 1993 والتي أوقعت 6 قتلى.

أما بن عطاش، وهو سعودي من أصل يمني، فيشتبه في أنه درب اثنين من الخاطفين الذين نفذوا اعتداءات 11 سبتمبر، فيما أفاد المحققون الأميركيون الذين حققوا معه أيضا بأنه اعترف بشراء المتفجرات وتجنيد عناصر الفريق الذي قتل 17 بحّارا في هجوم على المدمرة الأميركية "يو إس إس كول".

وفر إلى باكستان المجاورة بعد التدخل الأميركي بأفغانستان عام 2001 وقبض عليه هناك في 2003. 

أما الهوساوي، فيشتبه في أنه تولى المسائل المرتبطة بتمويل اعتداءات 11 سبتمبر. أوقف في باكستان في الأول من مارس 2003.

واستخدمت الولايات المتحدة غوانتانامو، وهي قاعدة بحرية معزولة، لاحتجاز العناصر الذين يتم القبض عليهم في إطار "الحرب على الإرهاب" التي أعقبت اعتداءات 11 سبتمبر.

واحتُجز 800 سجين في المنشأة في مرحلة ما، لكن تم تسليمهم على مراحل إلى بلدان أخرى. وتعهد الرئيس، جو بايدن، قبل انتخابه أنه سيحاول إغلاق غوانتانامو، لكنه ما زال مفتوحا.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: هدفنا ترسيخ ثقافة توافر وسائل السلامة والصحة المهنية
  • نائب وزير الصحة يوصي بصرف مكافأة لتمريض مركز طبى الزهراء بعين شمس
  • وزير العمل يكافئ موظفا بمديرية الجيزة لإخلاصه في عمله
  • وزير العمل: برامج الحماية الإجتماعية من أولويات الحكومة
  • وزير العمل يقرر مكافأة موظف بمديرية الجيزة لإخلاصه في عمله
  • تتسرب من كردستان..العمل: العمالة الأجنبية معضلة ومهلتهم شهر لتعديل أوضاعهم
  • وزير العمل يبحث مع «فريدريش ايبرت» ملف الحماية الاجتماعية
  • العمالة الأجنبية "غير القانونية" تهدد سوق العمل
  • وزير الدفاع الأميركي: عائلات ضحايا 11 سبتمبر تستحق أن تشهد محاكمات عسكرية
  • وزير الثقافة ينعي محمد فاروق مدرب فرقة الأقصر للفنون الشعبية: مثالا يحتذى به