تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف يوسف أبو كويك، مراسل القاهرة الإخبارية، تبعات تحمل مستشفى ناصر الأعداد المتزايدة من المصابين جراء مجزرة المواصي، في ظل نقص المستلزمات الطبية.

وقال أبوكويك، في مداخلة عبر القاهرة الإخبارية،: "عدم قدرة استقبال مستشفى "ناصر" المصابين، يعني موت محقق للعشرات دون تقديم أدنى الخدمات الصحية، جراء نقص المستلزمات الطبية".

وأكد أن الاحتلال أخرج 6 مشافي عن الخدمة في رفح، كما أخرج مشفى غزة الأوروبي، موضحًا أن مستشفى ناصر معاد تأهيله قريبا، وأن وزارة الصحة حاولت إعادة تأهيل مستشفى أصدقاء المريض، لكن بعد بضعة أيام من عمل المستشفى فوجئت المنطقة بتوغل بري، وتعمد الاحتلال مرة أخرى تدمير المستشفى.

وأردف: "الواقع الصحي معقد ومنهار، ومحافظة الشمال تعاني من نقص حاد في الوقود، ما يعني توقف المولدات الكهربائية وخروج المشافي عن العمل، كما أن التوريدات الطبية متوقفة، والاحتلال يسمح بدخول القليل منها، أما في غزة فيعمل المستشفى الأهلي المعمداني، وفي الشمال يعمل مستشفى كمال عدوان ومستشفى العودة ومستشفى الإندونيسي، أما في جنوب القطاع فيعمل مستشفى ناصر فقط، وفي رفح خرجت 6 مشافٍ عن العمل".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجزرة المواصي قوات الاحتلال مستشفى ناصر بخان يونس

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات أعمال إنشاء مستشفى العبور العام.. صرح متكامل على مساحة 17 ألف متر

تابع المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، موقف تنفيذ مستشفى العبور العام على طريق خط 10 بالتبة الفاصلة بين الحيين الثالث والثامن، بقدرة استيعابية 189 سريرا، حيث تجاوزت نسبة الإنجاز 82%.

وأكد المهندس أحمد رشاد، أن مشروع إنشاء مستشفى العبور العام يعد أكبر وأحدث صرح طبي متكامل بالغ الأهمية سيضاف إلى منظومة الصحة بالمدينة لخدمة سكان ومرتادي مدينة العبور، التي تعد من أهم مدن المجتمعات العمرانية، بجانب المدن المجاورة لها.

مستشفى العبور العام أكبر صرح طبي متكامل

وأوضح أنه جار تنفيذ التشطيبات المختلفة لأقسام المستشفى، والتي تشمل أعمال تركيب الواجهات الزجاجية والألومنيوم، والدهانات الخارجية للواجهات والمداخل وأعمال تجهيز الموقع العام والأسوار والبوابات وتركيب سيراميك الأرضيات، وتجهيز أرضيات وحوائط غرف العمليات، وتركيبات الأسقف المعلقة، وأعمال دهانات الحوائط وتركيب الأنظمة الميكانيكية المختلفة للتكييفات، وإطفاء الحريق.

نسب إنجاز المستشفى تجاوزت 82%

وأكد سرعة استكمال الأعمال المتبقية والالتزام بالانتهاء من الأعمال المختلفة بالمشروع وفق البرنامج الزمني، مع ضرورة استخدام أفضل الخامات لضمان تحقيق أعلى درجات الجودة بالمشروع بشكل يليق بأهمية المشروع والمستهدف منه ليكون إضافة للمنظومة الصحية بمدينة العبور والمدن المحيطة بها.

وأوضح أن مشروع المستشفى يضم عدة مبان مقامة على مساحة 17 ألف متر مربع، وسيكون به أسرة إقامة مرضى وأسرة عناية مركزة، بجانب 20 ماكينة غسيل كلوي و20 حضانة أطفال و5 غرف عمليات وقسم المناظير وقسم رعاية وجراحة قلب والمعامل المتكاملة وبنك الدم، بالإضافة إلى العيادات الخارجية التي تغطي كافة التخصصات، وعيادات الأسنان والعلاج الطبيعي، وقسم الطوارئ والإنعاش ومشتملاته، وقسم أشعة يشمل الأشعة السينية والمقطعية والرنين المغناطيسي والموجات فوق الصوتية.

تحقيق أعلى درجات الجودة بالمشروع

ووجه رئيس جهاز مدينة العبور، مسؤولي الإدارات المختصة بالجهاز والمشرفين على المشروع بتذليل كافة العقبات لرفع نسب إنجاز الأعمال، مؤكدًا أن جهاز مدينة العبور لا يدخر جهدًا في تنفيذ المشروعات المختلفة ولا سيما المشروعات الخدمية.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات أعمال إنشاء مستشفى العبور العام.. صرح متكامل على مساحة 17 ألف متر
  • مصطفى ناصر وتيّام علي مع حماقي للمرة الأاولى في "تخسرني"
  • المرض أقوى منك
  • وزير الصحة يناقش تحويل أحد المباني بمعهد ناصر إلى مستشفى تخصصي للأطفال
  • وزير الصحة يناقش تحويل أحد مباني معهد ناصر لمستشفى تخصصي للأطفال
  • المستشفى السعودي الألماني في جدة ينجح بعلاج أول حالة أورام بأحدث جهاز إشعاعي
  • المستشفى الإماراتي الميداني برفح يستقبل وفداً من منظمة الصحة العالمية
  • محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى الغنايم ويحيل ممرضين للتحقيق
  • محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى الغنايم فجراً ويحيل ممرضين للتحقيق
  • محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى الغنايم المركزي ويحيل ممرضين للتحقيق