تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الموقف المصري القائم، حتمية تحقيق وقف إطلاق نار فوري وشامل في قطاع غزة بأقرب وقت ممكن، ورفض مصر القاطع للتهجير بكافة صوره ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس السيسي ورئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش، عقب جلسة مباحثات ثنائية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة قصر الاتحادية.

وشدد الرئيس السيسي خلال المؤتمر على الموقف المصري القائم على حتمية تحقيق وقف إطلاق نار فوري وشامل في أقرب وقت ممكن.. ورفض مصر القاطع للتهجير بكافة صوره ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية.. وضرورة وقف استهداف المدنيين وعنف المستوطنين.. ورفض مصر لتوظيف معبر رفح البري.. ليكون بمثابة أداة لإحكام الحصار.. على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي قصر الاتحادية السيسي

إقرأ أيضاً:

صحيفة كويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي أهمية التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة

أبرزت صحيفة "الأنباء" الكويتية الصادرة صباح اليوم / الأربعاء / تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على خطورة التداعيات المترتبة على استمرار الحرب بقطاع غزة وتأثيرها السلبي على استقرار المنطقة، مشيرا إلى أن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة، يعتبر النواة الرئيسية لإعادة الهدوء والاستقرار بالإقليم.

وقالت الصحيفة الكويتية تحت عنوان "السيسي وبايدن يؤكدان هاتفياً عزمهما الاستمرار في جهود خفض التصعيد واستعادة السلم والأمن الإقليميين " إن ذلك جاء خلال تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، تناولا خلاله التطورات الإقليمية، والتوتر الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط، حيث استعرض الرئيسان مستجدات الجهود المشتركة المصرية-الأميركية-القطرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ونوهت الصحيفة إلى أن الرئيسين أكدا عزمهما على الاستمرار في تلك الجهود لخفض التصعيد واستعادة السلم والأمن الإقليميين، كما تطرقا إلى الشواغل الراهنة بشأن توسع دائرة الصراع في الإقليم.

وأضافت أن الرئيسين اتفقا في ختام الاتصال الهاتفي على الاستمرار في العمل المشترك المكثف لوقف إطلاق النار، وفي الجهود لتنفيذ حل الدولتين، باعتباره الضامن الرئيسي للاستقرار والأمن لجميع شعوب المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية واضح وصريح
  • المملكة ترحب بالبيان الثلاثي لوقف إطلاق النار في غزة
  • عمان تدعم بيان مصرو قطر وأمريكا لوقف حرب غزة
  • السيسي: وقف إطلاق النار في قطاع غزة ضروري
  • الرئيس السيسي يتلقى رسالة خطية من نظيره الإريتري.. ما محتواها؟
  • عضو بـ«النواب»: اتصالات السيسي لوقف إطلاق النار في غزة تؤكد دور مصر المحوري
  • الرئيس الأمريكي وأمير قطر يبحثان جهودهما الرامية لتهدئة التوترات الإقليمية
  • وزير خارجية بريطانيا: إسرائيل ولبنان على حافة الحرب
  • قيادي بحركة فتح يحذر من تداعيات استمرار حرب غزة على المنطقة
  • صحيفة كويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي أهمية التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة