شبكة انباء العراق ..

استقبل معالي وزير العدل د. خالد شواني في مكتبه الرسمي مجموعة من أعضاء جمعية قصار القامة. وأكد السيد الوزير خلال اللقاء أن وزارة العدل تقدم كل الدعم لهذه الشريحة المهمة كالتزام قانوني ووظيفي، وذلك في إطار عمل دائرة حقوق الإنسان التابعة للوزارة.
وأوضح د.شواني أن الحكومة الحالية تدعم هذه الفئة من خلال توفير فرص العمل والدعم المباشر، مشيرًا إلى أهمية ضمان حقوقهم في المجتمع وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم.

وفي نهاية اللقاء، عبر الوفد عن شكرهم وامتنانهم لمعالي الوزير لدعمه المتواصل وحسن استقبالهم، مؤكدين على أهمية استمرار هذا التعاون المثمر لتعزيز حقوقهم ومكانتهم في المجتمع.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس السيادة يلتقي وزير العدل المكلف

اجتمع رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، يوم الثلاثاء مع وزير العدل المكلف، د. معاوية محمد خير أحمد، بحضور مولانا أبوبكر عمر أحمد البشير، قاضي المحكمة العليا ورئيس مكتب تنسيق الارتباط لحكومة جمهورية السودان مع المحكمة الجنائية الدولية.

وفي تصريح صحفي، قال وزير العدل إن اللقاء تناول عددًا من القضايا العدلية، بالإضافة إلى المسائل الإيجابية التي وردت في تقرير المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، والتي شملت التعاون الإيجابي بين حكومة السودان والمحكمة. وأضاف: “نعتقد أن هذا يعكس تفهمًا واضحًا للمساعي التي يبذلها السودان لتحقيق العدالة وعدم الإفلات من العقاب”.

كما أوضح وزير العدل أن اللقاء تطرق إلى الأنشطة التي تباشرها الوزارة، بما في ذلك ملفات القضايا الدولية التي تعتزم وزارة العدل واللجنة الدولية للقضايا الدولية مباشرتها في مواجهة المليشيات الإرهابية المتمردة والدول المساندة لها في القريب العاجل، بالإضافة إلى تشكيل اللجنة الفنية المنبثقة التي تختص بهذه المهمة.

وأشار وزير العدل إلى أن اللقاء تطرق إلى إصلاح العديد من التشريعات القانونية خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أنه أطلع رئيس المجلس على نتائج زيارتة إلى دولة روندا مؤخراً ولقائه مع نظيره الرواندي.والتى تم خلالها بحث أوجه التعاون المشترك فى مجالات التدريب والتأهيل فيما يلي العدالة الانتقالية وعدم الإفلات من العقاب لاسيما وأن التجربة الرواندية فى العدالة الانتقالية تشابه كثيراً التجربة السودانية فى هذا المجال.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربي يبحث مع وفد "Ultra Med" الأمريكية التعاون المشترك
  • تعيين مدرسين وحل أزمة الكثافات.. وزير التعليم يستعرض رؤية مواجهة التحديات الراهنة
  • وزير التربية والتعليم يستعرض رؤية الوزارة لمواجهة التحديات الراهنة
  • وزير الكهرباء يستقبل أعضاء لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بالشيوخ
  • عمار النعيمي يستقبل سفيرة الدولة لدى مصر ويؤكد أهمية العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين
  • وزير السياحة يستعرض خطط تعزيز الاستثمار السياحي والفندقي
  • وزير السياحة يناقش التعاون للترويج السياحي مع وفد من التحالف الدولي للمصريين بالخارج
  • وزير خارجية مصر يستقبل قائد العملية البحرية الأوروبية بالبحر الأحمر
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من "فريدريش ايبرت الألمانية بالقاهرة" لبحث ملفات مُشتركة
  • رئيس مجلس السيادة يلتقي وزير العدل المكلف