قررت الدائرة الثالثة إرهاب، تأجيل محاكمة متهمين بـ"خلية داعش قنا"، في القضية رقم 423 لسنه 2023 حصر أمن الدولة العليا، لجلسة 12 أغسطس للمرافعة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران وضياء عامر، وسكرتارية محمد هلال.

ووجه للمتهمين الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضم لجماعة اسست على خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى مع علمه بأغراضها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تحقيقات النيابة العامة خلية داعش قنا داعش قنا

إقرأ أيضاً:

على ذمة قضايا.. نيابة أمن الدولة تأمر بضبط 12 متهمًا في قضية تمويل الإرهاب

أمرت نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، بضبط و إحضار 12 متهمًا هاربين من القضية المعروفة إعلاميًا «قضية تمويل الإرهاب الجديدة» بالعجوزة.

تضم قائمة الأفراد التي أمرت النيابة بضبهم في القضية رقم 14874 لسنة 2024 جنايات قسم العجوزة كل من «سمير ا»، و«سليمان ش» و«السيد ر»، و«محمد م»، و« منصور م» و« عبد الرحمن ش»، و«مصطفى ش»، و «عماد.ا» و«محمد ط» و«وجدي ع»، و«جهاد س»، و«محمد ي».

ووفق أمر الإحالة في القضية التي حملت رقم 14874 لسنة 2024 جنايات قسم العجوزة، المقيدة برقم 1644 لسنة 2022 حصر أمن الدولة العليا، فإن النيابة وجهت للمتهمين من الأول حتى الخامس، قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريق الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي و تنفيذ عمليات عدائية ضد القضاة وأفراد الجيش والشرطة.

وأسند أمر الإحالة للمتهمين من السادس حتى الأخير الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراض عملها، حيث إن الثامن والتاسع والحادي عشر ومن الثالث والثلاثين حتى الأربعين ومن الثاني والأربعين حتى الأخير ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان التمويل لجماعة إرهابية معادية ومخالفة لقواعد الدستور والقانون.

اقرأ أيضاًالسيطرة على حريق عقار سكني يضم مكتب العمل بحلوان

بعد تصدره التريند.. محمد هنيدي يعلق على مطرب الراب تووليت «صورة»

مقالات مشابهة

  • الإثنين.. محاكمة متهمين في قضية داعش قنا
  • الأحد.. محاكمة 111 متهما في خلية حسم الإرهابية
  • غدا.. محاكمة المتهمين في قضية خلية التجمع
  • على ذمة قضايا.. نيابة أمن الدولة تأمر بضبط 12 متهمًا في قضية تمويل الإرهاب
  • غدا.. استكمال محاكمة 73 متهما في قضية «خلية التجمع»
  • 27 أغسطس.. تأجيل محاكمة متهمين بتهكير صفحات المواطنين لطلب الأموال من أصدقائهم
  • ضبط المتهمين بإصابة 3 عمال في مشاجرة ببولاق الدكرور
  • 27 أغسطس.. استكمال محاكمة عصابة تهكير صفحات المواطنين على الفيس بوك 
  • تأجيل محاكمة تشكيل عصابى بتهمة الاستيلاء على أموال المواطنين لـ 27 أغسطس
  • النيابة تواصل التحقيق مع المتهم باغتصاب ابنته في السلام