شهدت انطلاقة منافسات المجموعة الأولى في دوري الناشئين لخماسيات الهوكي (مجموعة أندية محافظة ظفار)، نتائج مثيرة، التي لعبت على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، ويشارك فيها أندية المحافظة كل من نادي صلالة بثلاثة فرق متمثلة في فرق صلالة (أ) وصلالة (ب) وصلالة (ج)، والنصر بفريقين متمثل في فرق النصر (أ) والنصر (ب)، بالإضافة إلى نادي ظفار، وشهدت انطلاقة منافسات الدوري الإثارة والتنافس بين الفرق المشاركة التي يتواجد فيها نخبة من اللاعبين المجيدين الذين سيكون لهم مستقبل مشرق في لعبة الهوكي في ظل الاهتمام الكبير من قبل الاتحاد العماني للهوكي، والأندية بتواجد مجموعة من المراكز التي تعنى بالناشئة خاصة وأن أندية المحافظة تزخر بمجموعة جيدة من اللاعبين الموهوبين في لعبة الهوكي.

وخلصت نتائج المباريات بتعادل فريقي صلالة "أ" وصلالة "ب" 2 / 2، وفي مجريات المباراة تقدم فريق صلالة "أ" بهدف السبق عبر عبدالعزيز بن أحمد الراسبي، وتعادل فريق صلالة "ب" عبر اللاعب ميثم بن عادل عبدالحافظ، وقبل انتهاء الشوط الأول أضاف اللاعب عبدالعزيز الراسبي الهدف الثاني لفريق صلالة "أ" لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق صلالة "أ" بهدفين لهدف، وشهد الشوط الثاني تنافسًا في الأداء، ومن هجمة منظمة تمكن اللاعب طارق بن سيف الحوسني من إحراز هدف التعادل لفريق صلالة "ب" لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2 / 2.

وتمكن فريق النصر "ب" من التغلب على منافسه فريق النصر "أ" في مباراة تقدم خلالها النصر "ب" بهدف السبق عبر عوض بن سالم الرواحي، ومن ثم تمكن من إضافة الهدف الثاني لفريقه، فيما أضاف اللاعب سند بن سعود الهدف الثالث لفريق النصر "ب" وقبل انتهاء الشوط الأول تمكن فريق النصر "أ" من تقليص النتيجة عبر اللاعب حمد بن سالم الرواحي لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق النصر "ب" بثلاثة أهداف لهدف، وشهد الشوط الثاني قوة في الأداء، لتنتهي المباراة بفوز فريق النصر "ب" بنتيجة 3 / 1.

وفي المباراة، التي جمعت فريقي صلالة "أ" وصلالة "ج" تمكن من خلالها فريق صلالة "ج" من تحقيق الفوز فيها، وشهدت انطلاقة المباراة تقدم صلالة "ج" بهدف السبق. عبر اللاعب محمد بن سعيد وأضاف اللاعب علوي عبدالحكيم الهدف الثاني لفريق صلالة "ج"، وقبل انتهاء الشوط الأول تمكن اللاعب معتز مجدي عبدالنبي من إحراز الهدف الثالث لفريق صلالة "ج"، وقبل انتهاء الشوط الأول تمكن اللاعب نزير عادل من تقليص النتيجة لفريق صلالة "ب" لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق صلالة "ج" بنتيجة 3 / 1، وفي الشوط الثاني تمكن اللاعب جاسم عبدالرحيم الشاطري من إضافة الهدف الرابع، وتمكن بعدها اللاعب محمد بن سعيد من إضافة الهدفين الخامس والسادس لفريق صلالة "ج"، فيما تمكن ميثم عادل عبدالحافظ من إحراز الهدف الثاني، وأحرز اللاعب عيسى بن سليمان الهدف الثالث لفريق صلالة "ب"، وقبل انتهاء المباراة تمكن اللاعب طارق بن سيف من إحراز الهدف الرابع لفريق "ب" لتنتهي المباراة بفوز فريق صلالة "ج" بنتيجة 6 / 4.

وخلصت نتائج باقي المواجهات بفوز النصر "ب" على صلالة "أ" بنتيجة 5 / صفر، أحرز أهداف النصر كل من عوض الرواحي ثلاثة أهداف، وهدف لكل من سند بن سعود، وإبراهيم البلوشي، وفوز صلالة "ج" على النصر "أ" بنتيجة 5 / 2، حيث أحرز أهداف صلالة كل من محمد بن سعيد ثلاثة أهداف ومحمد بن جمعة هدفين، فيما أحرز أهداف النصر كل من محمد بن سالم وغازي بن خالد، وتغلب النصر "ب" على صلالة "ب" بنتيجة ٧ / ٣، حيث أحرز أهداف النصر عوض الرواحي خمسة أهداف وإبراهيم البلوشي هدفين، بينما أحرز أهداف صلالة كل من فيصل بن عدنان ونزير بن عادل، فيما تخلف فريق ظفار عن مواجهة كل من فريق صلالة "ج" والنصر "أ".

أدار المباريات طاقم تحكيمي مكون من هاشم بن غانم الشاطري، وشهاب بن ربيع النوبي، وسعيد بن فائل فرج رجيبون، ومحمد بن عبدالغني حجرة، وإسماعيل بن جمعان المستهيل وأسرار بنت سالم رجب، وعماد بن سعيد ريحان، والقضاة كل من عوض بن سعيد ريحان وأحمد بن سالم خميس، ونايل بن عمار عرفة، والمشرف الفني للبطولة عبدالله بن جمعان المستهيل.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الهدف الثانی تمکن اللاعب فریق النصر أحرز أهداف فریق صلالة من إحراز بن سعید بن سالم محمد بن

إقرأ أيضاً:

منتخب إسبانيا يذبح الديوك الفرنسية بخماسية ويتوج بذهبية أولمبياد باريس

توج المنتخب الإسباني بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم في أولمبياد "باريس 2024" عقب فوزه على نظيره الفرنسي المضيف في النهائي بنتيجة 5-3 بعد التمديد اليوم الجمعة.

وكان المنتخب الفرنسي السباق للتسجيل عن طريق إنزو ميلوت في الدقيقة 11، وسريعا تعادل فيرمين لوبيز لإسبانيا في الدقيقة 18 ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 25.

و أحرز أليخاندرو باينا رودريغيز الهدف الثالث لمنتخب "لاروخا" من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 28 من عمر المباراة المثيرة.

وعاد "الديوك" بقوة في الشوط الثاني وأحرزا هدفين عن طريق ماغنيس أكليوش في الدقيقة 78 وجون فيليب ماتيتا من ركلة جزاء في الدقيقة 90+3.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة على وقع التعادل الإيجابي (3-3) فاحتكم المنتخبان إلى الوقت الإضافي.

وتمكن المنتخب الإسباني من التقدم مرة أخرى في الشوط الإضافي الأول بعد تسجيله الهدف الرابع عن طريق البديل سيرجيو كاميلو في الدقيقة 100.

وفي ظل الاندفاع الفرنسي لإدراك التعادل حسم الإسبان الأمور تماما بتسجيل الهدف الخامس من هجمة مرتدة رائعة أنهاها كاميلو بهدف خامس لإسبانيا في الدقيقة 120+1.

¡ESPAÑA ES EL CAMPEÓN OLÍMPICO EN EL FÚTBOL MASCULINO! ????????????

En una final espectacular de principio a fin, derrotó a Francia por 5 a 3 y festejó la medalla de #oro. ????

¡Que vivaaaa Españaaa! ❤️????#JuegosOlímpicos #Paris2024 I @COE_es @SEFutbol pic.twitter.com/RASmaH4wvA

— Los Juegos Olímpicos (@juegosolimpicos) August 9, 2024
وهذه هي الميدالية الذهبية الثانية في تاريخ إسبانيا في مسابقة كرة القدم للرجال عقب الأولى التي أحرزها منتخب "لا روخا" في أولمبياد برشلونة 1992.

أما المنتخب الفرنسي ففشل  في إحراز الميدالية الذهبية الثانية في تاريخ مشاركاته الأولمبية بعد الوحيدة التي حققها في لوس أنجلوس عام 1984.

يذكر أن المنتخب المغربي توج بالميدالية بالبرونزية بعد اكتساحها مصر بنتيجة 6-0 في مباراة تحديد المركز الثالث.

مقالات مشابهة

  • منتخب إسبانيا يذبح الديوك الفرنسية بخماسية ويتوج بذهبية أولمبياد باريس
  • نهائي أولمبياد باريس 2024.. فرنسا تسجل الهدف الثاني في شباك إسبانيا
  • ردة فعل رونالدو على أحداث مباراة النصر وألميريا .. صور
  • عاجل.. منتخب مصر يستقبل الهدف الخامس من المغرب (فيديو)
  • مدرب آرسنال يستأجر فريق من اللصوص لسرقة لاعبيه
  • ناشئي صحم يخسر وديا من العين الإماراتي
  • الشباب يتعادل مع تينيريفي إيجابيًا .. فيديو
  • منافسات مثيرة في اليوم الثاني لبطولة ظفار لالتقاط الأوتاد
  • أهداف وركلات ترجيح مباراة برشلونة وميلان الودية
  • التعادل الإيجابي يحسم قمة برشلونة وميلان الودية.. وركلات الترجيح تُميل كفة الروسونيري