زنقة 20 | الرباط

أعلن حزب الحركة الشعبية ، سحب  عدد يومية “الحركة” لأيام الجمعة، السبت، الأحد 12-13 و14 يوليوز الجاري، بسبب نشره خريطة المملكة مبتورة من الصحراء.

و قال الحزب في بيان وقعه الامين العام للحزب محمد أوزين : “بفعل السهو وضغط ظروف العمل الصحفي الورقي المرتبط بمواعيد الطبع، تم نشر خريطة المملكة المغربية مبتورة في صفحة داخلية من عدد يومية “الحركة” لأيام الجمعة، السبت، الأحد 12-13 و14 يوليوز الجاري.

و أضاف بيان الحركة : “بمجرد علم الأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية بالأمر، أعطيت التعليمات لإدارة اليومية لسحب العدد من الأكشاك”.

و عبر الامين العام لحزب “السنبلة” عن أسفه واعتذاره عن “هذا الخطأ غير المقصود”، مؤكدا على ” أنه لا يمكن لأي أحد أو أي جهة المزايدة علينا في مواقفنا الوطنية الثابتة أو التشكيك فيها”.

و أكد الحزب ، أنه “من باب ربط المسؤولية بالمحاسبة وترتيب الجزاءات، تقرر اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حق الصحفي الذي ارتكب هذا الخطأ غير العمد”.

الحزب أشار إلى “الظروف الصعبة التي تعرفها الصحافة الورقية الحزبية، نتيجة هزالة الدعم العمومي وشح سوق الاشهار وتراجع المقروئية، وهي الضريبة التي يتحملها الحزب المصدر للجريدة، حرصا منه على حماية الحقوق الاجتماعية والمهنية لعشرات من العاملين بهذه المؤسسة الإعلامية”.

يشار إلى أن جريدة حزب الحركة الشعبية “الحركة”، كانت قد نشرت خريطة المغرب مبتورة من الصحراء و ذلك في تقرير لها في الصفحة السادسة.

التقرير الذي حمل عنوان “تصنيفات مجموعة البنك الدولي للبلدان حسب مستوى الدخل 2024/2025” جاءت فيه خريطة المملكة مبتورة من الصحراء.

عدد الجريدة التابعة لحزب “السنبلة” ، و الذي جاءت فيه خريطة المملكة مبتوره من الأقاليم الجنوبية، يمتد لثلاثة أيام 12 ، 13 ، 14 يوليوز الجاري.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الحرکة الشعبیة خریطة المملکة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع وفد قيادة حماس مع قيادة الجبهة الشعبية بالدوحة

قالت حركة حماس مساء الخميس 8 أغسطس 2024 ، إن وفد قيادي من الحركة ، استقبل وفد قيادي من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الدوحة برئاسة نائب الأمين العام جميل مزهر.

نص بيان حركة حماس

وفد من قيادة الحركة يستقبل وفدًا من قيادة الجبهة الشعبية في الدوحة

استقبل وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الخميس في الدوحة، وفدًا من قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في الدوحة، على هامش زيارة التعزية باستشهاد القائد الكبير إسماعيل هنية .

ورحب حسام بدران رئيس مكتب العلاقات الوطنية في الحركة بوفد الجبهة الشعبية، وعلى رأسهم الرفيق جميل مزهر نائب الأمين العام للجبهة الشعبية، وشكرهم على الحضور لأداء واجب العزاء والتهنئة، مؤكدًا على العلاقات الوثيقة والمتينة التي تربط الحركة والجبهة الشعبية تاريخياً، التي توثقت خلال السنوات الماضية بسبب الرؤية المشتركة والمتقاربة حول الموضوع الوطني ومشروع المقاومة والشأن الفلسطيني عامة. 

بدوره جدد الرفيق جميل مزهر نائب الأمين العام للجبهة الشعبية، التعزية باستشهاد شهيد الأمة القائد المجاهد إسماعيل هنية، وما كان له من دور متقدم في الدفع بمستوى العلاقات للأمام وتجاوز أي خلافات وسوء فهم، داعياً الحركة إلى أن تستمر على نهج الشهيد الوطني.

واتفق الوفدان على ضرورة البناء على ما سبق وتطوير العلاقات لتكون وفاء لإرث الشهيد وكل شهداء شعبنا، إضافة لضرورة البحث والمضيّ قُدماً في مقاربات وطنية جديدة تتجاوز حالة الركود التي يراوح فيها الواقع الوطني منذ سنوات، وتلبي حاجات شعبنا وتطلعاته في وقف حرب الإبادة وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وختم الوفدان اللقاء بضرورة عقد اللقاءات التشاورية بشكل مستمر ودوري، واستمرار التنسيق والتواصل المستمر لما فيه خدمة شعبنا وقضيتنا الوطنية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الناظر ترك “رئيس المقاومة الشعبية في كسلا” يسجل زيارة لوزارة العمل
  • “سامسونغ” تسحب أكثر من مليون موقد طهي كهربائي لاحتمال تسببها في حرائق
  • تفاصيل خريطة المواقف من حزب الله والمواجهة في لبنان
  • “العقوري” يبحث مع قنصل المملكة المغربية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • البطولة العربية لمحترفي المواي تاي “ليلة القتال” تنطلق 17 الجاري في “سبيس 42 أرينا”
  • تفاصيل اجتماع وفد قيادة حماس مع قيادة الجبهة الشعبية بالدوحة
  • تنصيب المؤسسة المعنية بإنجاز مشروع “قصر الثقافة والترفيه” ببراقي
  • “أبوظبي لكرة القدم للسيدات” يبدأ تدريباته في “الحديريات” استعدادا للآسيوية
  • صاروخ لحزب الله يدخل من باب ناقلة جند للاحتلال ويصيب من فيها (شاهد)
  • بوريطة: الموقف الجديد لفنلندا بخصوص الصحراء “يندرج في إطار الدينامية الدولية التي يقودها الملك”