لجريدة عمان:
2024-08-09@20:32:17 GMT

فعاليات متنوعة لأنشطة جوالة نادي دبا بمسندم

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

فعاليات متنوعة لأنشطة جوالة نادي دبا بمسندم

نفذ مركز جوالة نادي دبا جملة من الفعاليات تضمنت العديد من الأنشطة الكشفية والرياضية والدينية والاجتماعية وغيرها بهدف شغل أوقات الجوالة بأنشطة خلال الإجازة الصيفية، وأولى هذه البرامج قدمها القائد الكشفي سالم بن سعيد الشحي محاضرة بعنوان (التعريف بالحركة الكشفية)، حيث تم خلال المحاضرة تعريف الحركة الكشفية وأهدافها والطرق المستخدمة فيها والفائدة التي يكتسبها الفرد عند الانضمام إليها وأهميتها في تعزيز قيم المواطنة المختلفة من خلال تنفيذ أنشطة مفيدة في مجالات متعددة تعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

كما قدم أحمد بن محمد الشحي ورشة لتنمية مهارات الأداء التمثيلي، تم خلال الورشة تعريف مفهوم الأداء التمثيلي ودوره في تعزيز الكاريزما الشخصية في مختلف مواقف الحياة وتطبيقه بشكل احترافي في المواقف التمثيلية الفنية، وقدم الجوال أحمد بن محمد الشحي والجوال سليمان بن خالد الشحي والجوال علي بن خالد الشحي ورشة الإسعافات الأولية الكشفية، تم خلالها تعريف الإسعافات الأولية الكشفية التي يتم استخدام الأدوات الكشفية للتعامل مع مختلف الإصابات التي يتعرض لها، وتم تنفيذ بيان عملي لبعض تلك المهارات، وقدّم القائد طارق بن أحمد بن سليمان الشحي ورشة عملية في الأعمال الريادية المبتكرة. تم خلال الورشة تعريف منتسبي الحركة الكشفية بمفهوم الأعمال الريادية وأهمية ممارستها من قبل الأفراد بشكل عام لإيجاد حلول حياتية باستخدام الخامات البسيطة. كما تم استعراض بعض النماذج أمام المشاركين مع تنفيذ بيان عملي لبعض المهارات المستخدمة.

وقدّم طلال بن أحمد الشاعر الشحي مدير حماية المستهلك بولاية دبا محاضرة تعريفية تناول فيها مفهوم ثقافة المستهلك وأهمية تعزيز الثقافة الاستهلاكية الصحيحة لدى الناشئة وأبرز الممارسات الصحيحة المطبقة في ذلك. أتبع ذلك تطبيق عملي من خلال زيارة بعض المحلات التجارية في الولاية.

كذلك قدّم أحمد بن محمد الشحي ورشة حول مهارات التصوير بالهاتف، حيث تم خلال الورشة استعراض الميزات التي تقدمها الهواتف المحمولة حاليًا في مجال التصوير وإمكانية استثمارها في إيجاد مواد مصورة تستخدم في مختلف المجالات. كما تم استعراض أهم المهارات التي يجب التركيز عليها لتطوير مهارة التصوير وتمت إتاحة الفرصة للمشاركين لتطبيق ما تعلموه خلال الورشة.

وقام عيسى بن صالح الشاعر الشحي بتقديم محاضرة دينية بعنوان "الإجازة الصيفية فرصة". تناولت المحاضرة أهمية استغلال الوقت واغتنام الفراغ وجعل فترة الإجازة فرصة للتعلم والإبداع والمشاركة في الأنشطة. وحث المحاضر على أهمية المحافظة على الصلاة واستغلال وقت الإجازة بمدارسة القرآن الكريم وتعلمه وتخصيص وقت خاص لتلاوته. وقدم علي بن عبدالله بن علي الشحي ورشة في الإسعافات الأولية والإنعاش. وتم خلال الورشة استعراض مكونات حقيبة الإسعافات الأولية وكيفية استخدامها بالإضافة إلى أساسيات تنفيذ عملية الإنعاش القلبي للحالات الطارئة. وأتبع ذلك تطبيق عملي لتلك المهارات من قبل المشاركين.

وقام أبو القاسم الطاهر خالد إبراهيم بجلسة رياضية تناولت العديد من الألعاب الرياضية التنافسية بين المشاركين. وقدم سلطان بن راشد بن عبد الله الشحي ورشة عن التصوير بالدرون. وتم خلال الورشة استعراض المكونات الأساسية لطائرة الدرون وكيفية الاستخدام الصحيح لها في التقاط صور وفيديوهات لصناعة المحتوى مع التأكيد على النظم واللوائح. المنظمة لذلك وأتبع ذلك تطبيق عملي من قبل المشاركين، وقدّم كذلك أحمد بن إبراهيم الظهوري طلبًا للمنتسبين للمركز، وعرّفهم برياضة السباحة والألعاب المائية المختلفة، وكيفية ممارستها والتدريب عليها. وفي ختام البرنامج التدريبي، تم تكريم الجهات الداعمة والمساندة لأنشطة مركز الجوالة، وتكريم كوادر عشيرة جوالة نادي دبا والمشاركين في البرنامج.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الإسعافات الأولیة أحمد بن

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تنظم ورشة عمل حول البصمة الكربونية

ينظم مكتب الاستدامة التابع لقطاع شؤون خدمة المجتمع وتنميه البيئة في جامعة حلوان ورشة عمل بعنوان "البصمة الكربونية: تأثيرها وطرق قياسها". 

يأتي ذلك في إطار جهود جامعة حلوان لتعزيز ممارسات الاستدامة، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبإشراف الدكتور أحمد سعيد العزوني، مدير مكتب الاستدامة بالجامعة.

تُعقد الورشة يوم الإثنين الموافق 10 أغسطس 2024 في تمام الساعة 10:00 صباحًا، وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى إدارة الجامعة.

جهود جامعة حلوان لرفع الوعي بأهمية قياس البصمة الكربونية 

تأتي هذه الورشة في إطار جهود جامعة حلوان لرفع الوعي بأهمية قياس البصمة الكربونية وإيجاد الحلول الفعالة للحد من آثارها السلبية على البيئة، حيث ستتناول الورشة مفهوم البصمة الكربونية، وكيفية قياسها بالإضافة إلى أفضل الممارسات والتقنيات المستخدمة في هذا المجال. 

كما ستتيح الفرصة للمشاركين لتبادل الخبرات والأفكار حول هذه القضية الحيوية.

ويأتي هذا في إطار الدور الريادي لجامعة حلوان في مجال الاستدامة البيئية، حيث تتبنى الجامعة سياسات واستراتيجيات متطورة لخفض البصمة الكربونية على مستوى الحرم الجامعي.

مقالات مشابهة

  • بيت الحكمة ينظم ورشة «الكورشيه الإبداعي»
  • برنامج تدريبي لإكساب رواد الأعمال المهارات الإدارية والقانونية والمالية بمسندم
  • بمشاركة ٨٥٠ فتاة وسيدة.. إقامة فعاليات ورشة خرز بمكتبة مصر العامة بقنا
  • "الموارد البشرية" بالشرقية تنظم ورشة للتوعية القانونية لمنسوبيها
  • جامعة حلوان تنظم ورشة عمل حول البصمة الكربونية
  • ختام ورشة السينوغرافيا في كلباء “دورة عناصر العرض المسرحي”
  • ورشة علمية توصي بتشجيع زراعة النخيل وتفعيل قوانين حمايتها
  • تعزيز المهارات القيادية لدى موظفي البيئة بشمال الشرقية
  • «القومي للحضارة» ينظم فعاليات احتفالا بمرور 110 أعوام على بداية الحركة الكشفية
  • ورشة تخصصية من أجل توفير مياه نظيفة بالعاشر من رمضان