عقّبت الرئاسة الفلسطينية، اليوم السبت 13 يوليو 2024، على مجزرة الاحتلال الجديدة على منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة . 

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن مجزرة منطقة المواصي التي أدت إلى استشهاد وإصابة أكثر من 350 مواطنا بينهم أطفال ونساء، هي استكمال لحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على أرضنا وشعبنا.

وأضاف، أن هذه المجزرة البشعة التي ذهب ضحيتها المئات من أطفالنا ونسائنا وشيوخنا، تتحمل مسؤوليتها الإدارة الأميركية التي تصر على مخالفة جميع قرارات الشرعية الدولية عبر استمرارها في تقديم الدعم بالمال والسلاح لهذا الاحتلال الذي يرتكب يوميا المجازر الدموية بحق شعبنا.

وأشار أبو ردينة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل ضرب القوانين الدولية والإنسانية بعرض الحائط، عبر تنفيذه جرائم حرب إبادة جماعية بحق أهالي غزة، باستهدافه بشكل مباشر خيام النازحين في المواصي، التي تؤوي عشرات آلاف المواطنين المدنيين.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة، إنه لولا الدعم الأميركي الأعمى والمنحاز لما استطاع هذا الاحتلال مواصلة جرائمه الدموية بحق شعبنا، وتحدي الشرعية الدولية، وقرارات المحاكم الدولية التي طالبت بوقف العدوان وتوفير الحماية لشعبنا الفلسطيني.

وأضاف: نطالب مجلس الأمن الدولي، والمجتمع الدولي، بالتدخل الفوري لوقف هذه المجازر الدموية، وإلزام سلطات الاحتلال بالتوقف فورا، عن كل هذه الأعمال، التي تنتهك جميع قرارات الشرعية الدولية، وإنهاء عدوانها.

المصدر : وكالة وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«الأهلية الفلسطينية»: العنف في سجون الاحتلال الإسرائيلي يدل على فشل المجتمع الدولي

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إنّ ما يحدث في سجون الاحتلال الإسرائيلي من تعذيب وحشي وعمليات قتل وتعسف بحق المعتقلين الفلسطينيين تعبير واضح عن فشل المجتمع الدولي وعدم قدرته على صد دولة الاحتلال الإسرائيلي وإجبارها على احترام القوانين الدولية وحقوق الإنسان.

الاحتلال يمارس كل أشكال العنف الوحشي

وأضاف «الشوا» من خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن التقرير الذي أصدرته منظمة بتسيلم الإسرائيلية وغيرها من المنظمات الدولية والمحلية يؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس كل أشكال التعذيب الوحشي، ونتيجة لذلك، فإنّه على الجميع أن يتحرك لوقف هذا العدوان وجميع الجرائم التي يرتكبها الاحتلال والتي تعتبر منافية للإنسانية.

المنظمات الفلسطينية توثق كل الانتهاكات لفضح الاحتلال

وأوضح مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن المنظمات الفلسطينية تقوم برفع التقارير كافة إلى المنظمات الدولية والأمم المتحدة من أجل التحرك ووقف العدوان وتوثيق هذه التقارير لفضح الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أنّ المنظمات الفلسطينية لحقوق الإنسان تسجل كل انتهاك يرتكبه الاحتلال، سواء ضد المعتقلين أو أي مواطن تعرض لانتهاك من قبل الاحتلال الإسرائيلي ورفعها للجهات القضائية الدولية لمتابعتها ضمن الملفات التي ترفعها الكثير من دول العالم مثل دولة جنوب إفريقيا لمحكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • التلفزيون الفلسطيني ينعي شهيده الصحفي تميم معمر
  • تجويع الاحتلال لسكان غزة جريمة حرب
  • الرئاسة الفلسطينية تطالب بتدخل دولي لإجبار الاحتلال على وقف عدوانه
  • السلطة الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة توقيف بحق سموتريتش
  • الخارجية الفلسطينية تدين قرار سلطات الاحتلال بتقييد عمل الدبلوماسيين النرويجيين في فلسطين
  • شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: ما يحدث بحق المعتقلين الفلسطينيين تعبير واضح عن فشل المجتمع الدولي
  • الأهلية الفلسطينية»: العنف في سجون الاحتلال يدل على فشل المجتمع الدولي
  • «الأهلية الفلسطينية»: العنف في سجون الاحتلال الإسرائيلي يدل على فشل المجتمع الدولي
  • مجزرة في مخيم البريج / شاهد
  • عباس: إدارة غزة يجب أن تعود للسلطات الفلسطينية الشرعية