بغداد اليوم - أربيل 

كشف عضو اللجنة المالية السابق أحمد الحاج رشيد، اليوم السبت (13 تموز 2024)، عن وجود 960 شخصا يستلمون رواتب وتقاعد وزراء في إقليم كردستان دون أن تكون لهم مناصب وزارية.

وقال الحاج رشيد في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "يوجد 960 شخصا يستلمون رواتب تقاعد وزراء، رغم أنهم لم يتسلموا أي وزارة أو منصبا مهما في حكومة الإقليم طيلة الفترة الماضية".

وأضاف أن "تقاعد الوزير والبرلماني في إقليم كردستان هو 4 ملايين و200 ألف دينار، وهذا يشكل عبئًا وثقلا على الموازنة المالية، بسبب وجود هذه الأعداد من رواتب الدرجات العليا".

وفي وقت سابق كشف الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، عن ما اسماها "مفارقات" في آلية توزيع الدرجات الوظيفية بين موظفي الدولة في الموازنة العامة 2023. 

وقال المرسومي في منشور له على فيس بوك، إن "نسبة الدرجات العليا (أ) في إقليم كردستان قياساً إلى إجمالي تلك الدرجات في العراق يساوي ما نسبته 43% في وقت أن عدد موظفي الإقليم يساوي 658 ألفاً وبنسبة 16% من إجمالي عدد الموظفين في العراق". 

وأضاف، أما "بالنسبة لوزارة الخارجية فهي الأكبر في الدرجات (أ) بعدد 118 درجة وبنسبة 15% من إجمالي تلك الدرجات في العراق مع أن عدد موظفيها 3778 موظفاً أي أن 15% من موظفيها هم من الدرجة (أ)". 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی إقلیم کردستان

إقرأ أيضاً:

27 ألف طالب يؤدون اختبارات القدرات في جامعة حلوان

أدى نحو 27 ألف طالب وطالبة في الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 اختبارات القدرات في جامعة حلوان. 

واستقبلت كلية الفنون التطبيقية اليوم الخميس 360 طالبًا وطالبة لاختبارات القدرات وبهذا، يرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الاختبارات حتى الآن إلى 8912 طالبًا وطالبة.

وأدى 668 طالبًا وطالبة اليوم اختبارات القدرات بكلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان. 

وتوزع المتقدمون على تخصصين: 369 طالبًا وطالبة في تخصص الفنون، 299 في تخصص العمارة، وبهذا، يرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا اختبارات القدرات حتى الآن إلى 11335 طالبًا وطالبة.

إحصائيات اختبارات القدرات في جامعة حلوان

واستقبلت كلية التربية الفنية في جامعة حلوان اليوم 281 طالبًا وطالبة لإجراء اختبارات القدرات للعام الدراسي الجديد. وبهذا، يرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا اختبارات القدرات حتى اليوم إلى 1604 طالب وطالبة.

واستقبلت كلية التربية الموسيقية في جامعة حلوان اليوم 94 طالبًا وطالبة لإجراء اختبارات القدرات الخاصة بها. وبهذا، يرتفع إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين خضعوا لاختبارات القدرات بالكلية إلى 419 طالبًا وطالبة.

كما استقبلت كلية التربية الرياضية للبنات اليوم 730 طالبة حيث شهد اختبارات اليوم الأول 375 طالبة، واختبارات اليوم الثانى 344 طالبة، وبهذا يرتفع إجمالي عدد الطالبات اللاتي تقدمن لاختبارات القدرات منذ بدايتها إلى 1890 طالبة.

واستقبلت كلية التربية الرياضية للبنين اليوم 1017 طالبًا حيث تم التسجيل لليوم الاول 500 طالبا وادوا اختبارات اليوم الثالث 517 طالب ليرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا للكلية حتى الآن إلى 3155 طالبًا.

مقالات مشابهة

  • سخط تركماني من واجهات لأحزاب كردية حاكمة: نحن القومية الثانية
  • 27 ألف طالب يؤدون اختبارات القدرات في جامعة حلوان
  • للشباب حصة الأسد.. أكثر من 5 آلاف كردي هاجر إقليم كردستان خلال 7 أشهر
  • قرابة 270 مليون دولار مبيعات البنك المركزي العراقي بمزاد اليوم
  • وزير التربية: مناصب خريجي المدارس العليا للأساتذة مضمونة
  • التعيينات الجديدة تؤخر صرف رواتب الموظفين في إقليم كردستان
  • التعيينات الجديدة تؤخر صرف رواتب الموظفين في إقليم كردستان- عاجل
  • داخلية كردستان توضح بشأن العودة الطوعية لنازحي قرية حسن شام
  • التجارة: نعمل على توحيد السياسة الكمركية في جميع مناطق العراق
  • "طاقة" الإماراتية تنهي استثماراتها في حقل "أتروش" النفطي في إقليم كردستان