أعلن مسؤولون في القطاع الطبي بغزة، السبت، أن 10 فلسطينيين على الأقل قتلوا في هجوم إسرائيلي استهدف مصلى في مخيم الشاطئ للنازحين غربي مدينة غزة.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد أعلنت في وقت سابق، السبت، مقتل أكثر من 70 فلسطينيا وإصابة نحو 300، في غارة إسرائيلية على مخيم للنازحين بمنطقة المواصي جنوب قطاع غزة.

واستنكرت الوزارة في بيان "مجزرة الاحتلال البشعة بحق المواطنين والنازحين"، مشيرة إلى أن 20 قتيلا وأكثر من 90 مصابا وصلوا إلى مستشفى ناصر في خانيونس.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل: "لا زالت هناك العديد من جثامين الشهداء متناثرة في الشوارع وتحت الركام وبين خيام النازحبن لا يمكن الوصول إليها، بسبب حجم القصف الكبير الذي استهدف بها الاحتلال أماكن وخيام النازحين"، واصفا ما حصل بأنه "مجزرة جديدة".

 وتقع منطقة المواصي الساحلية بين رفح وخانيونس، وكانت إسرائيل أعلنتها "منطقة إنسانية" وطلبت من النازحين التوجه إليها.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، السبت، نقلا عن 3 مصادر دفاعية إن الهدف في الغارة، على منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، كان مهما جدا.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن سلاح الجو هاجم بشكل مكثّف مواقع عدة في خان يونس بهدف القضاء على قائد كتائب القسام محمد الضيف.

في المقابل ذكرت حركة حماس، السبت، أن الهجوم الإسرائيلي على خان يونس يظهر عدم اهتمامها بوقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن الحديث عن استهداف القائد العسكري محمد الضيف غير صحيح.

وقال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري إن التقرير الذي بثته إذاعة الجيش الإسرائيلي وذكر أن الغارة على خان يونس بقطاع غزة، السبت، استهدفت قائد الجناح العسكري للحركة محمد الضيف "كلام فارغ".

وأضاف أبو زهري لرويترز: "جميع الضحايا هم مدنيون، وما يحدث هو تصعيد خطير لحرب الإبادة في ظل الدعم الأميركي والصمت العالمي..هذه رسالة عملية من الاحتلال بأنه غير معني بأي اتفاق".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات قطاع غزة خانيونس رفح حركة حماس فلسطين إسرائيل حرب غزة مجزرة المواصي مخيم الشاطئ قطاع غزة خانيونس رفح حركة حماس أخبار فلسطين خان یونس

إقرأ أيضاً:

قتيلان و6 مصابين بغارة إسرائيلية على دراجة ببلدة جويا جنوبي لبنان

بيروت- قتل شخصان وأصيب 6 آخرون، الأربعاء7أغسطس2024، في غارة إسرائيلية بمسيّرة على بلدة جْوَيّا، فيما أصيب آخرون في قصف إسرائيلي طال بلدات حدودية أخرى جنوبي لبنان.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها، أن الغارة الإسرائيلية بمسيّرة على بلدة جويا جنوب لبنان أدت في حصيلة أولية إلى "استشهاد شخص وجرح أربعة آخرين".

وفي بيان لاحق، أعلنت الوزارة أن "عدد شهداء الغارة العدوّة ارتفع إلى شخصين و6 جرحى".

كما أفادت الوزارة أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة عيترون جنوب لبنان أدت في حصيلة أولية إلى إصابة شخصين بجروح.

وكانت وزارة الصحة أشارت في بيان سابق، أن "القصف المدفعي الفوسفوري الذي استهدفت فيه إسرائيل اليوم (الأربعاء) بلدة شبعا، أدى إلى إصابة مواطن بحالة اختناق، استدعت دخوله إلى طوارئ مستشفى مرجعيون الحكومي للعلاج".

وصباح اليوم، لفتت الوزارة إلى أن "القصف المدفعي الذي استهدفت إسرائيل فيه أطراف بلدة شقرا في ساعة متأخرة من ليل أمس (الثلاثاء)، أدى إلى إصابة مواطنة بجروح ما استدعى إدخالها المستشفى لإتمام العلاج"

من جهتها، قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن "قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف أطراف بلدات الناقورة والجبين وطيرحرفا، فيما تجدد القصف المدفعي الانشطاري الإسرائيلي لأطراف بلدة زبقين جنوب لبنان".

ولفتت الوكالة إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت على دفعتين فوق بيروت وجبل لبنان (وسط) ومناطق بشامون وعرمون وخلدة والشويفات وإقليم الخروب جنوبي العاصمة.

كذلك خرق الطيران الإسرائيلي جدار الصوت على دفعتين فوق جزين وصيدا وفي أجواء الجنوب، على علوٍ متوسط، وفق الوكالة.

من جانبه، أعلن "حزب الله" في بيانين منفصلين، أن عناصره استهدفوا موقعي "الراهب وجل العلام ‏بالقذائف المدفعية وأصابوهما إصابة مباشرة".

هذه الأحداث تأتي وسط ترقب ومخاوف من تصعيد محتمل على الجبهة اللبنانية بانتظار الرد الذي توعّد به حزب الله انتقاما لاغتيال القائد العسكري البارز فيه فؤاد شكر في 30 يوليو/تموز الماضي.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، خلّفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في لبنان.. من هو المسؤول الأمني لحماس سامر الحاج؟
  • اغتيال القيادي في حركة "حماس" سامر الحاج بغارة إسرائيلية في مدينة صيدا جنوبي لبنان
  • أنباء عن اغتيال قيادي في حركة "حماس" بغارة إسرائيلية في مدينة صيدا جنوبي لبنان
  • لبنان.. قتيلان بغارة إسرائيلية في الناقورة
  • قتيلان بغارة على جنوب لبنان وحزب الله يقصف مواقع إسرائيلية
  • الوكالة اللبنانية: قتيلان بغارة إسرائيلية في الناقورة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يدعو سكان مناطق شرقي خان يونس إلى الخروج من تلك المناطق
  • الاحتلال يرتكب مجزرة بمخيم في غزة إثر استهدافه مربعا سكنيا
  • ‏قصف إسرائيلي عنيف على خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • قتيلان و6 مصابين بغارة إسرائيلية على دراجة ببلدة جويا جنوبي لبنان