تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فى جولة تفقدية لمركز مغاغة، قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بزيارة أحد مخازن الشركة المصرية لتجارة الجملة. جاءت الزيارة للاطمئنان على كفاية الأرصدة من السلع الأساسية، مثل الزيت والسكر والمكرونة، والتي يتم صرفها للمواطنين المستحقين للدعم.
وخلال الجولة، أكد المحافظ أن الأرصدة الحالية تكفي لمدة تقارب ثلاثة أشهر، بما يضمن تلبية احتياجات المواطنين المستحقين للدعم دون أي انقطاع.

مشيراً إلى أهمية متابعة المخازن بصفة دورية لضمان توافر السلع وجودتها.
 وفى سياق متصل قام المحافظ بتفقد مخزن سلع غذائية اساسية بمدينة العدوة ، ضمن جولاته  الميدانية  لمتابعة المخزون السلعى والكميات المطروحة فى الأسواق ونتائج الحملات التموينية الرقابية على المحلات التجارية ، وذلك لمنع الممارسات الاحتكارية والتلاعب بالأسعار.
رافق اللواء كدونى خلال جولته فى مركزى مغاغة والعدوة ، المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا ، والذى أكد أن الكميات المخزنة يتم إضافتها وسحبها بصفة يومية، بما يضمن تجديد الأرصدة وتوفير السلع بشكل مستمر. مؤكداً أن المديرية تتابع عن كثب عمليات التخزين والصرف لضمان وصول الدعم لمستحقيه بكفاءة وفعالية.
 

fc80c56b-cc6f-402e-b6ea-e03dff3ee315 8900e219-ee82-4768-b869-eb90e05de03b 06681936-23be-4b17-9e82-d1b3e8a50774 284f9bf2-ea62-43fb-ae2e-5173afe014cd 1ac0aec0-7af2-4ef9-bea9-db3fb11628fc 2ea05748-1164-4213-94b7-f9f94139893b 7f677bf6-a5ac-467f-a827-b5c85c2fe5b9

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشركة المصرية لتجارة الجملة الرقابة على الأسواق جولة تفقدية مركز مغاغة مغاغة والعدوة

إقرأ أيضاً:

بحضور رئيس حماية المستهلك.. محافظ بني سويف يختبر باركود مبادرة "السعر مش سر"

اصطحب الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، حملة رقابية مُكبرة وموسعة بالمحافظة، للرقابة وإحكام السيطرة  علي الأسواق ومتابعة  تخفيضات أسعار السلع وذلك في إطار التنسيق والتعاون الدوري للقيام بحملات رقابية موسعة علي الأسواق والمخابز والسلاسل التجارية لمتابعة تخفيض أسعار السلع والالتزام بالقرارات الصادرة في ذلك الشأن.

 

وشملت الجولة قيام المحافظ ورئيس الجهاز بتفقد عددا من السلاسل والمحال التجارية والسوبر ماركت ، لمتابعة ضبط الأسعار وتوافر السلع الغذائية بها، وتفقدا عددا من المخابز لمُتابعة تطبيق قرار أسعار الخبز السياحي والتأكد من الالتزام بالأسعار، علاوة على لقاء عدد من المواطنين للاستماع إلى مطالبهم ومدى رضائهم عن جودة السلع، بجانب تفقد عدد من الأسواق ومحلات الخضار والفاكهة وبعض  المطاعم التي تقدم مأكولات شعبية من الفلافل  وأصناف متنوعة، لمتابعة سير العمل داخل المطاعم والتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة للسلع الغذائية وأيضا الالتزام بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء لتخفيض السلع الغذائية.

 

وخلال الجولة قام المحافظ ورئيس الجهاز بختبار الباركود الخاص بمبادرة "السعر مش سر" وذلك باستخدام الهاتف، ضمن حزمة من مجموعة من الإجراءات تنفذها المحافظة لضبط الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار، خاصة السلع الأساسية والتموينية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وأجهزة التموين المعنية، حيث يحتوى "البار كود" QR على كافة التفاصيل الخاصة بالمبادرة وكيفية التواصل والإبلاغ عن أية مخالفات.

مقالات مشابهة

  • أستاذ الاقتصاد: الموارد الدولارية للدولة المصرية مستقرة.. ومعدل النقد الأجنبي مطمئن
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق - الخميس 8 أغسطس 2024
  • محافظ بني سويف يعلن إنشاء سوق للجملة على غرار الأسواق الكبرى بالقاهرة
  • محافظ الإسكندرية يتفقد الأسواق لمتابعة أسعار السلع ويوجه بإزالة الإشغالات 
  • بحضور رئيس حماية المستهلك.. محافظ بني سويف يختبر باركود مبادرة "السعر مش سر"
  • محافظ بني سويف ورئيس حماية المستهلك في جولة مفاجئة بالأسواق
  • محافظ بني سويف ورئيس حماية المستهلك يستعرضان خطط الرقابة على الأسواق
  • محافظ بني سويف يقود حملة رقابية على الأسواق والمخابز
  • رئيس جهاز حماية المستهلك يلتقي محافظ بني سويف.. صور
  • رئيس جهاز حماية المستهلك يلتقي محافظ بني سويف للمتابعة الميدانية لإجراءات ضبط الأسواق وأسعار السلع