تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الادارة المركزية لحماية الأراضي، المرور على المحافظات المختلفة، لمتابعة موقف حماية الرقعة الزراعية وازالة التعديات على الاراضي الزراعية، ومواجهتها بكل شدة والمرور الدائم على الاحواض لرصد أي حالة تعدي وتنفيذ الازالة في المهد قبل تفاقمها.


واستقبل الدكتور ناجح غربية مدير مديرية الزراعة بمحافظة كفر الشيخ، صباح اليوم السبت، لجنة من الادارة المركزية لحماية الأراضي، على رأسها الدكتور حسام راشد مدير عام الحفاظ على الرقعة الزراعية.

وتابعت اللجنة واجهزة الحماية بالمديرية موقف التعديات على الاراضي الزراعية، وتم التنبيه علي منع أي حالة تعدي وإزالتها في المهد، قبل تفاقمها.
كما قام كل من المهندس إبراهيم شبايك مدير عام التعديات والنفع العام بمتابعة التعديات في محافظة الشرقية 
والمهندس حمدي حسن والمهندس بلال جاب الله مسئولي حماية الأراضي بمتابعة موقف التعديات في محافظتي الجيزة وأسيوط، وتنفيذ  حملات الازالة الفورية بنطاق مراكز المحافظات المذكورة.
يأتي ذلك في إطار جهود الدولة الحفاظ على الرقعة الزراعية من التاكل باعتبار أن الأراضي الزراعية هي المصدر الرئيسي لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حماية الرقعة الزراعية إزالة التعديات على الاراضي الزراعية حماية الأراضي الرقعة الزراعیة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: حملة موسعة لإزالة التعديات في 6 أكتوبر ودمياط وبرج العرب

قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في بيان، إن حملات إزالة المخالفات على أراضي الدولة مستمرة في أجهزة المدن الجديدة، ومنها مدن دمياط الجديدة وبرج العرب الجديدة، و6 أكتوبر، وسوهاج الجديدة، مؤكدا أن أي مخالفات تمت بعد صدور قانون التصالح لن يتم التصالح عليها، وسيتم إزالتها.

قال الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، في بيان، إنه تم تنفيذ حملة لإزالة مخالفات البناء بالمدينة، أسفرت عن إيقاف أعمال وإزالة فورية لمحاولة بناء دور مخالف بالقطعة رقم 10، وإيقاف أعمال محاولة تقفيل مظلة وتحويلها لوحدة سكنية بالقطعة رقم «33/105» بالمجاورة الخامسة بنطاق الحي الثاني، وإيقاف أعمال وإزالة فورية لمحاولة تقسيم مظلة وتحويلها لوحدة سكنية بالقطعة رقم «59/128» بنطاق الحى الخامس بالمدينة.

إيقاف أعمال لمحاولة تقسيم مظلة في دمياط الجديدة

وأضاف، أنه تم إيقاف أعمال لمحاولة تقسيم مظلة وتحويلها لوحدة سكنية والشروع في عمل دوبلكس بالقطعة رقم « 37/115 » بالمجاورة 15 بنطاق الحى الثالث، بالمخالفة للإشتراطات البنائية والتراخيص الصادرة للقطع، وإيقاف أعمال لمحاولة الشروع في تنفيذ حمام سباحة بالردود الخلفي للقطعة رقم«23/71» بالمخالفة.

وأوضح، أنه تمت مصادرة معدات المقاولين ومواد البناء، والتحفظ عليها، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين وفقاً للضوابط المقررة في هذا الشأن.

إزالة أعمال بناء المخالفة في مدينة برج العرب الجديدة

وأشار المهندس السيد همام، رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، إلى أنه تمت إزالة أعمال بناء بالمخالفة على أرض مملوكة للجهاز تم رصدها وتنفيذ الإزالة بمعرفة إدارة الأمن بالجهاز.

وأكد المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أن جهود إزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات، تتم بالتعاون مع الشرطة، لافتاَ إلى أنه في القطاع الشمالي تم إيقاف أعمال وإزالة فورية لمسطح غرف السطح بعدة قطع بمنطقة الـ 2000 قطعة، بالإضافة الى إيقاف أعمال تحويل البدروم إلى نشاط تجاري بالقطعة رقم 354 الحي السابع منطقة العمارات.

وفي القطاع الشرقي أضاف المهندس محمد مصطفى، أنه تم إيقاف وإزالة فورية لأعمال زيادة في غرف سطح قطعة بمنطقة الأكثر تميزاً، وقطعة بالمنطقة  السياحية السادسة، وقطعتبن بمجاورة 14 بغرب سوميد.

جهود إزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات في مدينة 6 أكتوبر

وفي القطاع الجنوبى، أوضح «مصطفى» أنه تم إيقاف أعمال وإزالة فورية لأعمال زيادة في غرف سطح بقطعة بالحي الخامس المجاورة الثالثة، وإيقاف أعمال وإزالة فورية لتحويل البدروم إلى سكني بقطعة بالحي الثاني المجاورة الثامنة.

وأوضح، أنه تم شن حملة إشغالات استهدفت سنتر الأردنية ومحيط المفوضية بالحي السابع، وسنتر الوجيه واليسر بالحي الحادي عشر، وسنتر جمجوم بالحي المتميز، غرب سوميد، وسنتر الجهاز بالحي الثالث وكذا شن حملة إشغالات لرفع عربات الباعة الجائلين ومنع إنتشار التوك توك بمحاور المدينة كالمحور المركزي ومحور الكفراوي.

التحفظ على عدد 12 سيارة بيع مشروبات

وأكد أن حملات رفع الإشغالات أسفرت عن التحفظ على عدد 12 سيارة بيع مشروبات، و86 مركبة «توك توك»، و4 عربات نقل، و2 لودر، حيث تم إيداعها بمخازن الجهاز لحين اتخاذ الإجراءات القانونية المنظمة في هذا الشأن.

رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة: رصد مخالفة بمشروع ابني بيتك والتعامل معها

وأضاف المهندس شريف عبد البديع، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، أنه تم رصد مخالفة بناء بقطعة بمنطقة إبني بيتك المرحلة الأولى، وتم إزالة المخالفة وتحرير محضر بالواقعة والتحفظ على عدد وأدوات المقاول المستخدمة في المخالفة داخل الجهاز، كما تم عمل محضر للمقاول بمعرفة شرطة التعمير.

 

مقالات مشابهة

  • حفاظاً على الرقعة الزراعية.. تحرير 29 فدان من التعديات بالشرقية
  • بالإنفوجراف والفيديو.. ننشر حصاد وزارة الزراعة في أسبوع
  • «التنمية المحلية» تطالب القيادات الجديدة بمتابعة التصالح في مخالفات البناء
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • ضمن الموجة الـ23.. إزالة 79 حالة تعد علي الأراضي الزراعية ببني سويف
  • وزير الإسكان: حملة موسعة لإزالة التعديات في 6 أكتوبر ودمياط وبرج العرب
  • تنفيذ 57 قرار إزالة لتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالإسكندرية
  • إزالة 161 حالة تعدِِ علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا
  • إزالة 161 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة بمراكز المنيا
  • محافظ المنيا: إزالة 161 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة