أكد إعلام إسرائيلي، نقلا عن مسئولين، أن الجيش يرفع حالة الاستنفار خشية رد حماس وحزب الله عقب الهجوم على المواصي بخان يونس، جنوبي قطاع غزة.

مسؤول فلسطيني: إسرائيل تتحدى العالم وتعرقل مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة لقطات حية للقصف الإسرائيلي على خان يونس جنوبي قطاع غزة (شاهد)

وأعلنت الصحة الفلسطينية عن الحصيلة النهائية لمجزرة المواصي بخان يونس، مؤكدة ارتقاء 71 شهيدا وأكثر من 289 مصابا، بعضهم في حالة خطرة، جراء مجزرة المواصي في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

 

حماس: مجزرة المواصي استمرارا لجرائم الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

 

قالت حركة حماس: مجزرة المواصي في خان يونس تعد استمرارا لجرائم الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

 

وأضافت حماس: ندين بأشد العبارات المجزرة المروعة في المواصي بخان يونس التي تشكل تصعيدا خطيرا في مسلسل الجرائم والمجازر غير المسبوقة في تاريخ الحروب.

 

استُشهِد أكثر من 71 فلسطينيًا، وأُصيب ما يزيد على 289 آخرين، اليوم السبت، في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي، نتجت عن عدة غارات متتالية على منطقة المواصي غربي خان يونس، في جنوب قطاع غزة.

 

وتشنُّ إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023 حربًا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

 

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال إبادة جماعية وبتحسين ظروف الوضع الإنساني الكارثي.

 

الدفاع المدني في غزة: استشهاد أحد ضباطنا وإصابة 8 آخرين في قصف مبنى سكني وسط خان يونس

 

أفاد الدفاع المدني في قطاع غزة، بمقتل أحد ضباطه وإصابة 8 آخرين في قصف إسرئيلي استهدف مبنى سكنيا وسط مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وقال الدفاع المدني اليوم السبت: "استشهد العقيد محمد أسامة حمد، نائب مدير إدارة الإطفاء والإنقاذ في الدفاع المدني، وأصيب ثمانية عناصر آخرين وصفت حالة ثلاثة منهم بالخطيرة أثناء محاولتهم إنقاذ الجرحى من مبنى سكني استهدفته الطائرات الحرببة الإسرائيلية، وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة".

وصرحت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان لها اليوم بأن "طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت هذا المبنى مرة أخرى أثناء عمل طواقم الدفاع المدني فيه ومحاولتهم انقاذ الجرحى وانتشال الشهداء".

وأكدت المديرية أن "هذا الاستهداف لطواقمها يأتي في إطار سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق طواقمها التي تقدم خدمات إنسانية بحتة وتسعى إلى إنقاذ الأرواح"، مشددة على أن "ذلك هو انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني ولكل اتفاقيات جنيف التي كفلت حرية العمل لمقدمي الخدمة الإنسانية".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال حالة الاستنفار حماس حزب الله مجزرة المواصی الدفاع المدنی المدنی فی قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

استشهاد القيادي بحركة حماس سامر الحاج في غارة إسرائيلية على الجنوب اللبناني

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، في خبرًا عاجل، بأن جيش الاحتلال استهدف سيارة بداخلها سامر الحاج القيادي في كتائب القسام والمقيم في محيط مخيم عين الحلوة بالجنوب اللبناني.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، باستشهاد القيادي في حركة حماس داخل مخيم عين الحلوة سامر الحاج، بعد استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارته، بالقرب من حسبة صيدا عند مدخلها الجنوبي.

وقالت الوكالة اللبنانية: "على الفور، هرعت إلى المكان سيارات الإسعاف والدفاع المدني والقوى الأمنية".

استهداف قيادي بحماس

من ناحية أخرى، استشهد 14 فلسطينيا على الأقل بينهم صحفيان وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بوصول جثامين 14 شهيدا إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس، جراء غارات الاحتلال المتواصلة على أنحاء متفرقة في المدينة.

واستشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال منزلا لعائلة معمر بمنطقة التحلية وسط خان يونس، بينهم الزميل الصحفي في إذاعة صوت فلسطين تميم معمر.

واستشهد 5 مواطنين بينهم أطفال وأصيب آخرون، في غارة شنها طيران الاحتلال في منطقة المواصي غرب خان يونس.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًطيران الاحتلال يستهدف بلدة في جنوب لبنان بصاروخي «جو - أرض»

إصابتان جراء غارات جوية إسرائيلية استهدفت جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • مع إستمرار أهوال الحرب .. عائلات فلسطينية تفر من هجوم إسرائيلي جديد على خان يونس
  • استشهاد القيادي بحركة حماس سامر الحاج في غارة إسرائيلية على الجنوب اللبناني
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية على مدينة خان يونس
  • صحف عالمية: إسرائيل لا يمكنها صد هجوم إيران وحزب الله بمفردها
  • ‏قصف إسرائيلي عنيف على خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • تغيير في قواعد الاشتباك بين إسرائيل وحزب الله (شاهد)
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على خان يونس إلى 18 شهيد
  • الدفاع المدني في غزة يحاول السيطرة على حريق كبير شمال القطاع
  • عاجل|رئيس أركان جيش الاحتلال يُعلن حالة الاستنفار القصوى.. وإيران: سنرد
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: النقاشات في إسرائيل تدور حول كيفية الرد على الهجوم المتوقع من إيران وحزب الله