الأسبوع:
2024-08-09@18:22:19 GMT

بدء تشغيل محطة متعددة الأغراض بمدينة سفاجا

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

بدء تشغيل محطة متعددة الأغراض بمدينة سفاجا

أعطى اللواء مهندس أ. ح محمد عبد الرحيم حميد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، إشارة البدء لتشغيل مواقع المساعدات الملاحية في نطاق ميناء سفاجا البحري، وكذلك تشغيل محطة الحاويات متعددة الاغراض الجديدة بعد تطويرها وتحديثها والتي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة والمعدات التي تضم منظومة مراقبة الحالة الفنية والتحكم في جميع خصائصها عن بُعد، بالإضافة إلى نظام التتبع باستخدام شبكات GSM.

هذا التحديث الذي يأتي متماشياً مع القوانين البحرية الدولية الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية (IMO) والجمعية الدولية للمساعدات الملاحية وسلطات المنارات (IALA)، بالإضافة إلى تعليمات الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية.

وتهدف التحديثات الجديدة إلى مواكبة التطورات في الموانئ البحرية العالمية وضمان استمرار تأمين حركة دخول وخروج السفن في نطاق ميناء سفاجا البحري، ويأتي هذا في إطار تعليمات وتكليفات معالي الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الذي شدد على ضرورة تطوير وتحديث الموانئ المصرية لتعزيز كفاءتها وقدرتها على المنافسة عالمياً، حيث يتضمن تطوير المحطات تجهيزها بأحدث التقنيات وأنظمة المراقبة والتحكم عن بُعد، مما يسهم في تحسين الأداء التشغيلي وضمان سلامة الملاحة البحرية، ويعكس هذا المشروع الطموح التزام مصر بتحسين البنية التحتية لموانئها وزيادة كفاءتها، وذلك لدعم التجارة البحرية.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

وكالة الطاقة الذرية تؤكد سلامة محطة كورسك النووية

أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أنها لا ترى أي أسباب للقلق بشأن السلامة النووية لمحطة كورسك للطاقة النووية وسط هجوم الجيش الأوكراني على منطقة كورسك.
ووفقا لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال المكتب الصحفي للوكالة الدولية للطاقة الذرية لوكالة تاس:"إن الوكالة تتابع التقارير حول التطورات الأخيرة ولديها قنوات اتصال مفتوحة مع جانبي الصراع، وفي هذه المرحلة لا يوجد سبب للقلق فيما يتعلق بالسلامة والأمن النوويين".
وأضاف المكتب الصحفي أن "المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل ماريانو جروسي أكد أن جميع محطات الطاقة النووية، بغض النظر عن مكان وجودها، لا ينبغي أن تكون هدفا لهجوم مسلح".
وكانت القوات المسلحة الأوكرانية بدأت هجومًا واسع النطاق على منطقة كورسك في 6 أغسطس الجاري.

مقالات مشابهة

  • دولة جديدة تتسلّم قيادة المهمة الأوروبية لحماية الملاحة بالبحر الأحمر
  • وكالة الطاقة الذرية تؤكد سلامة محطة كورسك النووية
  • الحوثي يعلن عن نجاح كبير في تعطيل الملاحة الإسرائيلية ويكشف عن تطوير استراتيجي للقدرات العسكرية
  • غرفة الملاحة البحرية السورية تجدد عضويتها في الاتحاد العربي لغرف الملاحة البحرية
  • للوصول إلى 500 مليون مستهلك.. دراسة تفعيل الملاحة البحرية مع جيبوتي
  • 3 جهات تدرس تفعيل الملاحة البحرية مع جيبوتي للوصول إلى 500 مليون مستهلك
  • «مشاكل» ترجئ إطلاق «كرو - 9»
  • منصور: ضرورة لجم الاحتلال الإسرائيلي عن مجازره وضمان مساءلته أمام المحاكم الدولية عنها
  • ناسا ترجئ مهمة إطلاق رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية
  • ناسا ترجئ مهمة لمركبة ستارلاينر