أعرب الرئيس الصربي ألكسندر فوتشتيتش، عن سعادته بزيارة مصر ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومناقشة العلاقات بين مصر وصربيا والتعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، مقدمًا الشكر للرئيس السيسي على حسن الاستقبال والضيافة.

وقال فوتشتيتش، عبر حسابه على إنستجرام: "مع صديقي ومضيفي المحترم الرئيس السيسي، ناقشنا أهم قضايا العلاقات بين صربيا ومصر، وإمكانيات توسيع التعاون والمشاريع الملموسة التي سنتعاون فيها في الفترة المقبلة، كما تبادلنا الآراء حول كافة التحديات التي تلقي بظلالها على السياق الجيوسياسي، وكذلك حول مكانة ودور بلداننا في الواقع الإقليمي والعالمي الجديد".

وأضاف فوتشتيتش، "مصر وصربيا تمثل كل منهما فى الجزء الخاص بها من العالم، ركائز السلام والتقدم والتعاون وضامنة للاستقرار، مما يجعل مسؤوليتنا عن الحفاظ عليها هائلة"، مؤكدا: "أنا على قناعة بأننا سننجح معا في هذه المهمة الصعبة والمشرفة".

وأشار ألكسندر فوتشتيتش، إلى أنه ولهذا السبب، سنعزز اليوم أيضًا العلاقات الثنائية والاقتصادية التاريخية والممتازة تقليديًا ونفتح آفاقًا جديدة للتعاون لصالح شعوبنا، واختتم فوتشتيتش بيانه، بتقديم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على حسن الاستقبال، قائلا: "شكرًا لك على حسن الضيافة صديقي العزيز الرئيس عبد الفتاح السيسي".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس الصربي الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

ترامب: يجب أن يكون للرئيس رأي في رسم السياسة النقدية

اعتبر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر، الخميس أن "الرئيس يجب أن يكون له رأي" في السياسة النقدية، وهي مسؤولية منوطة بالاحتياطي الفيدرالي.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي في "بالم بيتش" بولاية فلوريدا "أعتقد أنه يجب على الرئيس أن يكون له رأي في هذا الأمر، هذه قناعتي الراسخة. أعتقد أنه في حالتي، أنا الذي كسبت الكثير من المال، حققت الكثير من النجاح، أعتقد أن لدي حدسا أفضل في أحيان كثيرة من الأشخاص الموجودين في الاحتياطي الفيدرالي ومن رئيسه".

 كما انتهز المرشح الجمهوري الفرصة لانتقاد رئيس المؤسسة جيروم باول، قائلا إنه "يتحرك دائما إما في وقت مبكر جدا أو متأخر جدا".

واعتبر ترامب أن قرارات السياسة النقدية يجب أن تُتخذ "في أغلب الأحيان بناء على الحدس".

وقال الاحتياطي الفيدرالي مرارا إنه يبني قراراته على بيانات الاقتصاد الكلي المتاحة.

ينتقد ترامب بانتظام باول، رغم أنه هو من اختاره لقيادة الاحتياطي الفيدرالي عندما كان في البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • ترامب: يجب أن يكون للرئيس رأي في رسم السياسة النقدية
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس وزراء بريطانيا بتشكيل الحكومة الجديدة
  • النيابة العامة تجري تحقيقات موسعة في قضية اللاعب أحمد رفعت
  • حماة الوطن يرحب بقرار العفو الرئاسي ويؤكد استجابة لمطالب القوى الوطنية
  • الرئيس السيسي يتلقى رسالة خطية من نظيره الإريتري.. ما محتواها؟
  • السيسي يناقش مع وزير خارجية إريتريا التهديدات في القرن الإفريقي والبحر الأحمر
  • الرئيس السيسي يوجه بالعفو عن 600 من المحكوم عليهم بجرائم مختلفة
  • البرهان يتلقى برقية من السيسي بشأن «حادثة جبيت»
  • الرئيس السيسي يوجه بتذليل جميع العقبات لتحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي ودولي
  • بايدن يبحث مع مصر وقطر وقف التصعيد في الشرق الأوسط