سكاي نيوز عربية:
2024-08-09@16:40:43 GMT

الجهاد الإسلامي تعلق على "عملية المواصي"

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

علقت حركة الجهاد الإسلامي، السبت، على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منطقة المواصي بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت الحركة إن "الادعاءات الإسرائيلية باستهداف شخصيات قيادية تثبت النية المبيتة لارتكاب هذه الجريمة عن سبق إصرار وتصميم من جهة، وتؤكد من جهة ثانية، ضرب كل الأعراف والمواثيق الدولية التي لا تقبل هذه التبريرات لارتكاب مثل هذه الجرائم تحت أي ذريعة".

وحملت الحركة إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن مسؤولية ما جرى، قائلة: "إدارة بايدن هي المسؤول الأول عن هذه الجريمة النكراء، لما تشيعه من اعتبار الضحايا والمصابين من المدنيين والأطفال والنساء وكبار السن كأضرار جانبية".

وقتل أكثر من 70 فلسطينيا وأصيب نحو 300، السبت، في عدة غارات إسرائيلية متتالية على منطقة المواصي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، استهداف زعيم الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف، بغارة جوية على منطقة المواصي قرب خانيونس جنوبي قطاع غزة.

كما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن رافع سلامة قائد لواء خانيونس في حماس، كان إلى جانب الضيف ضمن أهداف الضربة الإسرائيلية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المواثيق الدولية إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بايدن المواصي محمد الضيف حماس الجهاد الإسلامي المواصي مجزرة المواصي المواثيق الدولية إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بايدن المواصي محمد الضيف حماس أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

حزب الله: اختيار السنوار خلفاً لهنية رسالة قوية للعدو

هنأ "حزب الله"، في بيان مساء اليوم، يحيى السنوار لاختياره وانتخابه بالإجماع ‏رئيساً للمكتب السياسي لحركة ‏"حماس" خلفاً للشهيد إسماعيل هنية.


واعتبر "الحزب" في بيانه ان "اختيار السنوار من قلب قطاع غزة المحاصر، الموجود مع إخوانه ‏المجاهدين في ‏الخنادق الأمامية للمقاومة وبين أبناء شعبه تحت الركام والحصار ‏والقتل والتجويع هو تأكيد أنّ ‏الأهداف التي يتوخّاها العدو من قتل القادة والمسؤولين ‏فشلت في تحقيق مبتغاها وأنّ الراية تنتقل من ‏يد إلى يد، مضرجة بدماء الشهداء، ‏وهي رسالة قوية للعدو ومن خلفه الولايات المتحدة ‏وحلفائها بأنّ حركة ‏حماس موحّدة في قرارها، صلبة في مبادئها، ثابتة في خياراتها الكبرى، عازمة ‏‏على المضي و معها سائر الفصائل الفلسطينية في طريق المقاومة و الجهاد مهما ‏بلغت التضحيات".


وتابع البيان: "يخوض محور المقاومة معركة بطولية وتاريخية على جبهات عدة، في توقيت ‏حساس على مستوى ‏المنطقة في إطار الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم، ‏وإنّ انتخاب الرئيس الجديد للمكتب ‏السياسي لحركة حماس في هذا التوقيت الهام ‏وفي قلب المعركة يزيد أمتنا وشعوب منطقتنا إيمانًا ‏وعزيمة على توحيد الجهود ‏وإصرارًا على مواصلة الجهاد والمقاومة حتى التحرير الكامل".‏

مقالات مشابهة

  • 6 شهداء بقصف إسرائيلي على منطقة المواصي غربي خان يونس
  • استشهاد 6 فلسطينيين بقصف إسرائيلي على منطقة المواصي
  • استشهاد صحفيين فلسطينيين مع اسرهم في غارة على خانيونس
  • حركة الجهاد الإسلامي: تزايد أعداد الشهداء في سجون الاحتلال سياسة متعمدة
  • بعد اغتيال الضيف.. كيف يبدو وضع حركة حماس والسنوار؟
  • السعودية تعلق على اغتيال إسماعيل هنية في طهران
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة في شمال قطاع غزة
  • حزب الله: اختيار السنوار خلفاً لهنية رسالة قوية للعدو
  • «الجهاد الإسلامي»: اختيار السنوار «رسالة قوية للعدو»
  • الجهاد الإسلامي: نجاح حماس بملء فراغ هنية بسرعة رسالة للاحتلال أنها ما زالت قوية ومتماسكة