المناطق_متابعات

أكدت جامعة حائل أنها ستراعي في مراحل الفرز القادمة لنتائج المتقدمين والمتقدمات للترشيح للقبول السنوي للعام الجامعي 1446، عدالة المنافسة بين المتقدمين والمتقدمات، واستيعاب أكبر قدر منهم، مؤكدة أن عمليات الفرز والترشيح ستستمر حتى استيفاء جميع المقاعد الشاغرة.

 

أخبار قد تهمك جامعة حائل تختتم حفل الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 1445هـ 7 يونيو 2024 - 10:06 مساءً جامعة حائل تختتم بطولة الشطرنج للجامعات السعودية 5 مايو 2024 - 10:19 مساءً

 

جاء ذلك في بيان أصدرته الجامعة اليوم (السبت) عبر منصة «إكس»، بشأن ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، عن مؤشرات المتقدمين للقبول السنوي في الجامعة للعام الجامعي 1446، مشددة على أن المؤشرات تخالف الواقع، وتجانبها الحقيقة في جميع تفاصيلها، فيما أهابت الجامعة بجميع المتقدمين والمتقدمات الحصول على المعلومات من المصادر المعتمدة بالجامعة، ومتابعة مراحل الفرز القادمة.

 

وشددت الجامعة في ذات الوقت على أنها ستتخذ كافة الإجراءات النظامية بحق كل من ينشر معلومات غير صحيحة عن عمليات القبول السنوي، مع دعواتنا لجميع المتقدمين والمتقدمات بالتوفيق.

 

 

وكانت جامعة حائل قد أعلنت أنها استقبلت أكثر من 56 ألف طلب ترشيح للقبول السنوي من خريجي وخريجات الثانوية العامة من مختلف مناطق السعودية، وتمت عمليات التقديم عبر نظام تقني يعتمد على الأتمتة الكاملة للإجراءات، وفق ضوابط ومعايير تضمن العدالة والشفافية وتكافؤ الفرص لجميع المتقدمين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة حائل جامعة حائل

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تُحيل طالب فيديو الرقص للتحقيق

أحالت، جامعة الزقازيق، اليوم الأربعاء، طالب للتحقيق بشأن فيديو قام خلاله الطالب بوصلة رقص فى حفلة تخرج كلية التجارة بالجامعة، أمام اعضاء هيئة التدريس وزملائه بالكلية.

 

وقال البيان، اصدرته جامعة الزقازيق، انه إيماءًا إلى الفيديو المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى حول واقعة تجاوز أحد الخريجين والخروج عن التقاليد والأعراف الجامعية بإحدى حفلات التخرج بقاعة الاحتفالات الكبرى باستاد جامعة الزقازيق، قررت الجامعة إحالة الطالب للتحقيق .
 


وذكر البيان، ان الجامعة تؤكد على أهمية التمسك بالتقاليد والأعراف الجامعية والأخلاقيات والأداب العامة بالمجتمع، والتى يتم ترسيخها فى نفوس أبنائها من الطلاب والطالبات، ونود التنويه أن هذه الواقعة هى تصرف فردى للتعبير عن فرحة طالب بتخرجه ولكنها خرجت عن السياق العام والمألوف بشكل لا يتوافق مع خصوصية ومكانة الجامعة كبيت للعلم والعلماء، وبناءاً على ما سبق تم بحث الموضوع، وإحالته للتحقيق.

 

مواقع التواصل الاجتماعي ترفض تلك التصرفات

 

كان قد انتشر فى الساعات الأخيرة، على مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو لقيام طالب بوصلة رقص، أمام اعضاء هيئة التدريس وزملائه، بكلية التجارة جامعة الزقازيق، أثناء الاحتفال بتخرج الدفعة وتسليمة شهادة التخرج.

 

وأعرب رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن استيائهم ورفضهم لتلك التجاوزات في بيوت العلم، وطالبوا بإتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تلك الأمور والحد منها داخل الجامعة.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها الأهلية تعلن فتح باب التقديم للالتحاق بها للعام الدراسي 2024-2025
  • جامعة الأميرة نورة تفتح باب التسجيل في برنامج “التسجيل المزدوج لطالبات المرحلة الثانوية” للعام الجامعي 1446هـ
  • جامعة الأميرة نورة تبدأ برنامج التسجيل المزدوج لطالبات الثانوية للعام الجامعي 1446هـ
  • جامعة الأميرة نورة تفتح باب التسجيل ببرنامج «التسجيل المزدوج لطالبات المرحلة الثانوية» للعام الجامعي 1446هـ
  • فتح باب التحويل إلى كليات وبرامج جامعة بنها الأهلية للعام الجامعي 2024-2025
  • فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا بألسن عين شمس للعام الجامعي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تختتم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي للعام 2024م
  • تنسيق كليات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للعام الجامعي 2024-2025: تفاصيل وشروط القبول
  • جامعة الزقازيق تُحيل طالب فيديو الرقص للتحقيق
  • إحالة واقعة الطالب الراقص في جامعة الزقازيق إلى التحقيق