تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الادارة المركزية لحماية الأراضي، المرور على المحافظات المختلفة، لمتابعة موقف حماية الرقعة الزراعية وازالة التعديات على الاراضي الزراعية، ومواجهتها بكل شدة والمرور الدائم على الاحواض لرصد أي حالة تعدي وتنفيذ الازالة في المهد قبل تفاقمها.

فوائد صحية تجبرك على أكل البيض المسلوق يوميًا.

. أطباء تغذية يكشفون مفاجأة


واستقبل د ناجح غربية مدير مديرية الزراعة بمحافظة كفر الشيخ، صباح اليوم السبت، لجنة من الادارة المركزية لحماية الأراضي، على رأسها الدكتور حسام راشد مدير عام الحفاظ على الرقعة الزراعية.

وتابعت اللجنة واجهزة الحماية بالمديرية موقف التعديات على الاراضي الزراعية، وتم التنبيه علي منع أي حالة تعدي وإزالتها في المهد، قبل تفاقمها.
كما قام كل من المهندس إبراهيم شبايك مدير عام التعديات والنفع العام 
بمتابعة التعديات في محافظة الشرقية 
والمهندس حمدي حسن والمهندس بلال
جاب الله مسئولي حماية الأراضي بمتابعة موقف التعديات في محافظتي الجيزة وأسيوط، وتنفيذ  حملات الازالة الفورية بنطاق مراكز المحافظات المذكورة
يأتي ذلك في إطار جهود الدولة الحفاظ على الرقعة الزراعية من التاكل باعتبار أن الأراضي الزراعية هي المصدر الرئيسي لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الرقعة الأراضي المحافظات والمرور الرقعة الزراعیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: إزالة 161 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة بمراكز المحافظة

أكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، مواصلة أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، والتنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذ حالات الإزالة والتصدي لأي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أي مخالفة سواء قائمة أو في المهد.

وفى هذا السياق، تابع المحافظ جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقًراها، ففى مركز بنى مزار، نفذت الوحدة المحلية حملات أسفرت عن إزالة 53 حالة إزالة للتعديات على الأراضى الزراعية والبناء المخالف داخل وخارج الحيز العمرانى شملت قرى (القيس -بنى صامت -الناصرية -الحسينية -أبو جرج –ابطوجة ) وأحواض (الساحل -خزام- تادروس -الخمسين ثانى - توما الشرقى - المشرقة - أبو عمرو- ظهر الجمل - النجيلة - منشأة أبو عزيز ) وأحياء المدينة، وتمت الإزالة الفورية والتحفظ على معدات البناء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما واصلت الوحدات المحلية لمركزي ( سمالوط والمنيا ) جهودها فى رفع الإزالات والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، حيث تم إيقاف وإزالة 68 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، ففى مركز ومدينة المنيا، تمكنت الوحدة المحلية من إيقاف وإزالة 31 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، بقرى (البرجاية - تلة - نزلة حسين - بنى محمد سلطان - بنى أحمد الغربية - دمشير) وحى غرب المدينة، وفى مركز ومدينة سمالوط تم إزالة 37 حالة تعد على " أرض الريف المصري" بالصحراوي الغربي،وذلك بالتعاون مع جهات الولاية، وإزالة التعديات المخالفة بشكل فوري تحقيقًا للصالح العام واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى مراكز (مطاى -العدوة - أبو قرقاص )، تمكنت الوحدات المحلية من إزالة 40 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، ففى مركز مطاى تم إيقاف وإزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، بقرى حلوة وأبوعزيز، وشمال وجنوب وغرب المدينة، كما نفذت الوحدة المحلية لمركز العدوة حملة إزالات بالتعاون مع الجهات الأمنية، أسفرت عن إزالة 28 حالة تعد بالبناء المخالف بقرية الشيخ مسعود، وقامت الوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص بإزالة 5 حالات تعد بالبناء دون ترخيص بقريتى اتليدم وابيوها وتم اتخاذ اللازم حيال المخالفين.

والجدير بالذكر، أن المرحلة الأولى للموجة 23 بدأت 6 يوليو وانتهت 26 يوليو الماضى، وتليها المرحلة الثانية التي بدأت من السبت 3 أغسطس وتنتهي 23 أغسطس الجارى، بينما تبدأ المرحلة الثالثة 31 أغسطس وتنتهي 20 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • حفاظاً على الرقعة الزراعية.. تحرير 29 فدان من التعديات بالشرقية
  • بالإنفوجراف والفيديو.. ننشر حصاد وزارة الزراعة في أسبوع
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • ضمن الموجة الـ23.. إزالة 79 حالة تعد علي الأراضي الزراعية ببني سويف
  • وزير الإسكان: حملة موسعة لإزالة التعديات في 6 أكتوبر ودمياط وبرج العرب
  • تنفيذ 57 قرار إزالة لتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالإسكندرية
  • إزالة 161 حالة تعدِِ علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا
  • إزالة 161 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة بمراكز المنيا
  • محافظ المنيا: إزالة 161 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة بمراكز المحافظة
  • محافظ المنيا: إزالة 161 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة