حالة من الاستياء سيطرت على أهالي الوحدة المحلية في جمجرة التابعة لمركز ومدينة بنها، في محافظة القليوبية، وذلك بسبب انتشار القمامة في كل مناطق الوحدة المحلية، حيث تحاصر القمامة مداخل ومخارج القرية، وانبعاث الرائحة الكريهة منها.

وما زاد الأمر تعقيدًا هو غياب معدات الوحدة بعد المحلية بقرية جمجرة وتركها معطلة دون عمل صيانتها اللازمة، وتركها ضحية للإهمال وعدم الاستغلال، مما يعد صورة من صور إهدارا للمال العام.

وطالب حسين إبراهيم عامل زراعي، موظف بقرية جمجرة، محافظ القليوبية الجديد بالتحقيق في الواقعة، وسرعة إجراء أعمال الصيانة اللازمة للمعدات المعطلة حتى يمكن الدفع بها فى المناطق التى تحتاج إلى تدعيم لمعدات النظافة، وضرورة الاستفادة القصوى من كل الإمكانيات المتاحة والحفاظ على المال العام والحرص على صيانة المعدات بصفة دورية لكي لا تتهالك.

فيما أكد "وائل حمدي"، سائق، أن المعدات أصبحت أشبه بـ«الخُردة» مطالبًا بقيام الورشة الميكانيكية بالتعامل معها وإصلاحها وإعادتها كما كانت من قبل،وإخراجها ومعاملتها معاملة المعدات الجديدة بعد استبدال مكوناتها التالفة بأخرى تُضاهى قرينتها ذات كفاءة عالية.

من جانبهم أكد حسين إبراهيم، مزارع، أن القمامة منتشرة فى كل مكان، مما أدى إلى انتشار الحشرات بالمنطقة، مؤكدًا أن أن هناك تقاعس من القائمين على أعمال النظافة بالوحدة المحلية بـ جمجرة للقيام بواجبهم، وأدى إلى تراكم القمامة في الشوارع بشكل يومي دون أي تحرك فعلي من قبل مسئولي الوحدة المحلية ومجلس المدينة.

وتابع الحاج "أحمد محمد"، سائق، الأمر أصبح لا يطاق، نحن نعيش في بيئة ملوثة، وسط القمامة، ونطالب الجهات المعنية بالتحرك الفوري لإنهاء هذه الكارثة، مؤكدًا أنه كلما تمت إزالة القمامة تتراكم مجددا، بالإضافة إلى انتشار الحيوانات الضالة بها مما يعرضنا إلى الخطر طوال الوقت، وأصبحت الأمراض والأوبئة تحاصرنا بسبب انتشار القمامة التي ملأت الشوارع.

تكهين المعدات IMG-20240710-WA0026 IMG-20240710-WA0025 IMG-20240710-WA0023 IMG-20240710-WA0024

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القليوبية مدينة بنها محافظ القليوبية الجديد جمجرة معدات النظافة الوحدة المحلیة IMG 20240710

إقرأ أيضاً:

رفع 12280 طن قمامة ومخلفات مبان خلال شهر بالشرقية 

رفعت وحدة التدخل السريع بمحافظة الشرقية 12280 طن قمامة ومخلفات مبان خلال شهر يوليو الماضي من مركزي الزقازيق و أبو كبير وحي أول وثان الزقازيق بواقع (614) نقلة.

رفع 12280 طن قمامة ومخلفات

وأوضح المهندس محمد صلاح المشرف العام على وحدة التدخل السريع بالديوان العام أن وحدة التدخل السريع قامت برفع (12280) طن قمامة ومخلفات مباني بواقع (614) نقلة خلال شهر يوليو الماضي ، حيث تم رفع (2700) طن قمامة من النقطة الوسيطة بمركز أبو كبير بواقع (135) نقلة، كما تم رفع (4840) طن قمامة ومخلفات مبان من (النقطة الوسيطة بالغار- الوحدة المحلية بالنخاس - الوحدة المحلية بشيبة - الوحدة المحلية بالزنكلون - الوحدة المحلية ببنى عامر) بمركز الزقازيق بواقع (242) نقلة فضلاً عن رفع (420) طن قمامة من خلف مستشفى الرمد بحي ثان الزقازيق بواقع (21) نقلة بالإضافة لرفع (4320) طن مخلفات هدم من منطقة صوامع كفر أبو حسين بحي أول الزقازيق بواقع (216) نقلة و توصيلها للمدفن الصحي بالخطارة ، وذلك باستخدام 10 سيارات (تريلا – نقل – قلاب) و2 لودر.

رفع المقالب العشوائية للقمامة بشكل آمن

وشدد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية على رفع المقالب العشوائية للقمامة بشكل آمن، حيث يتم مسح ومعالجة المنطقة بالكامل بيئياً بالإستعانة بالخبرات المتخصصة لتفادي وجود أي بقايا أو إنبعاثات ضارة بالإضافة لعمل صيانة دورية للمدافن الصحية بالمحافظة.

 

 

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في منظومة النظافة
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع القمامة والمخلفات ونقلها خارج التجمعات السكنية
  • رفع 12 ألف طن قمامة ومخلفات مباني بمراكز الشرقية
  • رفع 12280 طن قمامة ومخلفات مبان خلال شهر بالشرقية 
  • رغم معاناة الصيف.. مجلس بغداد يتحدث عن إنجازات ملموسة في ملف الخدمات
  • رغم معاناة الصيف.. مجلس بغداد يتحدث عن إنجازات ملموسة في ملف الخدمات - عاجل
  • الهيئة العربية في كركوك تطالب السوداني بترشيح محافظ من خارج أهالي المحافظة
  • الجرذان والكلاب والأمراض: تهديدات غير متوقعة لجنود الاحتلال في غزة
  • رفع 20 طن قمامة ومخلفات بقرية "هو" بنجع حمادي
  • تفاقم معاناة أهالي مخيم غزة في الأردن بسبب قطع التواصل مع أهلهم