أعلنت محافظة السويس عن انقطاع مياه الشرب، عن 3مناطق ولمدة 15ساعة، وضعف الضغط في مناطق أخرى، بسبب إجراء اعمال الربط والصيانة بين الخطوط.

وأوضحت محافظة السويس، خلال بيان لها: "إنه نظرا لقيام الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، فرع السويس باستكمال أعمال ربط، خطي مياه شرب قطر ٦٠٠مم اسبستوس بمنطقة النفق، خط مياه قطر ٣٥٠ مم بولي بلين، يلزم ايقاف محطة مياه الشرب ( محطة مياه أبو عارف الجديدة)

وتابعت محافظة السويس، انه سيتم تخفيض ضغوط محطة أبو عارف القديمة، وتخفيض ضغوط محطة مياه غرب النفق وذلك اليوم السبت الموافق 13يوليو الجاري، وءلك من الساعة ٦مساءا حتي الساعة ١٠ صباح يوم الأحد الموافق 14يوليو، ولمدة ١٥ ساعات حتى يتم الانتهاء من اعمال الربط وتشغيل المياه".

واوضحت محافظة السويس، ان المناطق المتاثرة بانقطاع المياه هي:

- منطقة الجناين حتي النفق الطريق الصحراوي

- ضعف المياه بمنطقة الجناين طريق الترعة

- ضعف المياه بمنطقة الرائد.

وناشدت المحافظةالسويس المواطنين بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال هذه الفترة لحين عودة ضخ المياه مرة أخرى بعد انتهاء الأعمال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ربط الخطوط شركة مياه الشرب قطع مياه الشرب محافظة السويس محافظة السویس میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

بلدية خان يونس: الاحتلال دمر 70% من آبار المياه

الثورة نت../

أفادت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة بأن الاحتلال الإسرائيلي دمر في حرب المستمر منذ 10 أكثر من 70% من آبار المياه في المدينة.

وقالت البلدية في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن جيش الاحتلال دمر محطة التحلية الخاصة بمدينة خان يونس، و26 بئرًا للمياه من أصل 37 بئرًا، بنسبة تزيد عن 70%.

وأضافت أن الاحتلال دمر قرابة 220 كيلو متر طولي من الشبكات الناقلة للمياه، مشيرة إلى أن أكثر من مليون و200 ألف نازح متركز وجودهم بمنطقة المواصي غرب المدينة، يعانون من نقص المياه الصالحة للاستخدام المنزلي.

وحذرت البلدية من تزايد انتشار الأمراض المعدية في صفوف النازحين والسكان؛ في ظل النقص الشديد في كميات المياه وخاصة اللازمة للنظافة الشخصية.

وقال رئيس قسم الإعلام في البلدية صائب لقان، إن البلدية عملت على تشغيل محطة تحلية مياه البحر بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومصلحة مياه بلديات الساحل، “لكننا نواجه صعوبات بسبب الحاجة الكبيرة”.

وأشار في تصريحات صحفية، إلى أن البلدية تواجه نقصاً كبيراً في الوقود اللازم لتشغيل محطة تحلية مياه البحر ما يشكل تحدياً كبيراً أمامها.
وبين أن جيش الاحتلال دمر 25 بئرا للمياه بشكل كلي و12 بئرا بشكل جزئي، “وتمكنت طواقم الطوارئ بعد انسحاب الاحتلال من خانيونس من إصلاح ١١ بئراً للمياه وإعادته للعمل”.

وكانت وكالات الأمم المتحدة العاملة في المجال الإنساني قد حذرت من تزايد خطر انتشار الأمراض المعدية، في جميع أنحاء قطاع غزة، في خضم ندرة مزمنة في المياه وغياب الوسائل اللازمة لإدارة النفايات والصرف الصحي بشكل مناسب.

وأفادت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” بتسجيل نحو 40 ألف حالة إصابة بالتهاب الكبد الوبائي (أ) في ملاجئها ومراكزها الصحية منذ أكتوبر2023.

مقالات مشابهة

  • لمدة 4 ساعات.. قطع المياه عن مدينة 6 أكتوبر بسبب عطل مفاجئ
  • انقطاع المياه عن بعض المناطق بالدقهلية لمدة 6 ساعات غدًا للصيانة
  • غداً السبت.. قطع المياه عن مركز شربين لمدة 6 ساعات
  • حملات تفتيشية لضبط توصيلات المياه المخالفة في الفيوم
  • بلدية خان يونس: الاحتلال دمر 70% من آبار المياه
  • لمدة 3ساعات.. مناطق سيتم فصل التيار الكهربائي عنها بمدينة نجع حمادى
  • مياه أسوان.. البدء في حل مشكلة إنقطاع المياه بشوارع عباس فريد والشونة
  • رئيس مياه الفيوم يتابع إحلال وتجديد محطة صرف صحي أبوجنشو
  • أمطار على 7 مناطق ورياح مثيرة للأتربة خلال 72 ساعة.. ما السبب؟
  • قطع المياه عن عدد من المناطق في القليوبية