بوابة الفجر:
2024-08-09@20:44:30 GMT

محافظ المنيا: رصيد السلع الأساسية مطمئن

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

فى جولة تفقدية لمركز مغاغة، قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بزيارة أحد مخازن الشركة المصرية لتجارة الجملة، جاءت الزيارة للاطمئنان على كفاية الأرصدة من السلع الأساسية، مثل الزيت والسكر والمكرونة، والتي يتم صرفها للمواطنين المستحقين للدعم.

وخلال الجولة، أكد المحافظ أن الأرصدة الحالية تكفي لمدة تقارب ثلاثة أشهر، بما يضمن تلبية احتياجات المواطنين المستحقين للدعم دون أي انقطاع، مشيرًا إلى أهمية متابعة المخازن بصفة دورية لضمان توافر السلع وجودتها.

وفى سياق متصل قام المحافظ بتفقد مخزن سلع غذائية اساسية بمدينة العدوة، ضمن جولاته  الميدانية  لمتابعة المخزون السلعى والكميات المطروحة فى الأسواق ونتائج الحملات التموينية الرقابية على المحلات التجارية، وذلك لمنع الممارسات الاحتكارية والتلاعب بالأسعار.

رافق اللواء كدونى خلال جولته فى مركزى مغاغة والعدوة، المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، والذى أكد أن الكميات المخزنة يتم إضافتها وسحبها بصفة يومية، بما يضمن تجديد الأرصدة وتوفير السلع بشكل مستمر. مؤكدًا أن المديرية تتابع عن كثب عمليات التخزين والصرف لضمان وصول الدعم لمستحقيه بكفاءة وفعالية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز حماية المستهلك يلتقي محافظ بني سويف.. صور

وصل إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك والوفد المرافق له صباح اليوم  إلى ديوان عام محافظة بني سويف،  وكان في استقباله الدكتور محمد هاني غنيم محافظ  بني سويف، وذلك بحضور بلال حبش  نائب المحافظ  وحسن جعفر رئيس الغرفة التجارية ببني سويف، ووصفي عبد الله  وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية.

جهاز حماية المستهلك يقدم 4 نصائح للاستخدام الأمثل للفرن الكهربائي جهاز حماية المستهلك يشن حملات رقابية بشوارع فيصل والهرم وترسا بالجيزة

يأتي ذلك  في إطار جولاته  الميدانية بمختلف محافظات الجمهورية،  لمتابعة الأسواق وأسعار السلع  والجهود التي قامت بها الدولة،  فيما يتعلق بضبط أسعار السلع، والتأكد من جودة  وصلاحية السلع المقدمة للمواطنين أخذا في الإعتبار ضرورة أن يشعر المواطنين بإنخفاضات حقيقية في أسعار السلع.

وفي البداية ، أعرب إبراهيم السجيني ، عن سعادته بتجديد الثقة من القيادة السياسية  لمنصب المحافظ والذي يُعد إستكمالاً لمسيرة من العمل والإنجازات التي تحققت علي أرض المحافظة ،  والجهود التي قمتم بها ، لاسيما والدعم غير الممسبوق  لمنظومة حماية المستهلك بالمحافظة.

ومن جانبه،  أعرب  المحافظ عن سعادته البالغة  بهذه الزيارة والتهنئة، مُثمناً الدور الهام  والعظيم الذي يقوم به الجهاز خلال هذه الفترة وجهوده الدائمة في الرقابة وإحكام السيطرة علي الأسواق وكذا دوره في متابعة انخفاضات أسعار السلع بالأسواق ، لا سيما وأن هناك دعم دائم للجهاز وفرعه الإقليمي بالمحافظة.

وأشار محافظ بني سويف إلي  التعاون الكامل مع جهاز حماية المستهلك   في  شن الحملات الرقابية  من قبل الأجهزة الرقابية والتنفيذية  بالمحافظة ، وذلك  للقيام بالدور المنوط به لتحقيق الإنضباط في الأسواق وكذا مواجهة كافة الممارسات السلبية  غير المنضبطة الضارة بالمواطنين .

ووجه محافظ بني سويف،  الشكر للقيادة السياسية  والحكومة بشأن القرارات التي تم اتخاذها مؤخرا ، والتي تسهم في ضبط الأسعار و مراقبة الأسواق و منع الغلاء وتوافر السلع بالأسواق ، مؤكدا أن هناك جهود مكثفة من كافة الأجهزة الرقابية و التنفيذية بالمحافظة  لمتابعة أثر هذه القرارت علي السلع الحيوية والأساسية التي تهُم المواطنين ، وأيضاً  متابعة مدى الالتزام بها ميدانيا .

وأشار غنيم إلي إطلاق مبادرة ( السعر مش سر ) تزامنا مع زيارة السيد رئيس جهاز حماية المستهلك للمحافظة اليوم وهدفها الإعلان عن الأسعار من خلال وضع ملصق علي كافة المتاجر بالمحافظة للتنويه بوجوب الإعلان عن الأسعار،  فضلا عن طرق تقديم الشكاوي والبلاغات من المواطنين عبر قنوات الإتصال بالمحافظة، لتحقيق الإنضباط في الأسواق. 

ومن جانبه، أوضح رئيس الجهاز، أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من دولة رئيس مجلس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق، والمتاجر، والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقا للقانون.

وفي ختام اللقاء ، أعرب السجيني عن سعادته وتقديره لمعالي محافظ بني سويف ، علي الدعم  الدائم من أجل منظومة حماية المستهلك في المحافظة، لا سيما واطلاق هذه المبادرة التي تعد تجسيد حقيقي لضبط الاسواق، وأننا نتطلع إلي مزيد من التعاون في الفترة المقبلة للإرتقاء بالمنظومة وتنفيذ الحملات الرقابية علي الأسواق مع كافة الأجهزة المعنية  بالمحافظة ، من أجل خدمة جموع المواطنين .

ومن المقرر أن يقوم رئيس الجهاز  يرافقه معالي محافظ  بني سويف  ، بجولات ميدانية  علي الأسواق والسلاسل التجارية بنطاق المحافظة  وأيضاً شن حملات رقابية مكبرة وموسعة من قبل السادة مأموري الضبط بالجهاز،  للرقابة وإحكام السيطرة  علي الأسواق، والتأكد من وفرة وإتاحة السلع بالأسواق ووجود إنخفاضات حقيقية في أسعار السلع.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا: توقيع الكشف الطبي على 720 حالة في قافلة مجانية بمركز مغاغة
  • 720 حالة تستفيد من خدمات قافلة جامعة المنيا في مغاغة
  • أستاذ الاقتصاد: الموارد الدولارية للدولة المصرية مستقرة.. ومعدل النقد الأجنبي مطمئن
  • أسعار السلع التموينية اليوم الجمعة 9-8-2024 في محافظة المنيا
  • مصنع الأعلاف على مكتب المحافظ
  • أسعار السلع التموينية اليوم الخميس 8-8-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق - الخميس 8 أغسطس 2024
  • محافظ الإسكندرية يتفقد سوق زنانيري لمتابعة أسعار السلع
  • رئيس جهاز حماية المستهلك يلتقي محافظ بني سويف.. صور
  • أسعار السلع التموينية اليوم الأربعاء 7-8-2024 في محافظة المنيا