أكد النائب محمد نشأت العمده، عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، على الأهمية الشديدة لاجتماع اللجنة العليا المصرية الأردنية برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

 قائلا: إن العلاقات بين مصر والأردن مهمة ومتشعبة في كثير من المجالات وأمامها آفاق واسعة.

 

التعاون الثنائي بين مصر والأردن

ونوه محمد نشأت في تصريح صحفي له اليوم، برغبة الحكومة المصرية وفق توجيهات الرئيس السيسي على تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والاردن، وبخاصة في المجال التجاري الاستثماري من خلال عمليات التطوير والتوسعة التي تشهدها الموانئ المصرية على البحرين الأحمر والمتوسط، ما يساهم في زيادة الصادرات والواردات الأردنية مع الخارج من خلال وسائط أقل تكلفة، ويمثل مكسبا مشتركا للبلدين.

 

وشدد عضو مجلس النواب، على حرص الدولتين على الانعقاد الدوري للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، وهو ما يؤكد على المسؤولية التي يتحملها الطرفان لمواكبة مستجدات العمل المشترك بكافة المجالات، والعمل على تذليل أي عقبات قد تطرأ على مسيرة التعاون بين الدولتين خاصة بعد الشراكة المصرية الأردنية المتميزة في مجال الغاز والطاقة.

 

ولفت نائب الصعيد، إلى بحث كل من مصر والأردن، تعزيز التعاون وبشكل كبير في عدد من المجالات المرتبطة بالمستقبل، كمجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، وطاقة الهيدروجين الأخضر، والأمونيا الخضراء، ومشروعات الربط الكهربائي، موضحاً أن خط ربط الكهربائي الحالي بين مصر والأردن تصل قدرته إلى 550 ميجا وات، ومن المستهدف الوصول بقدرته إلى 2000 ميجا وات يتم تنفيذها على مراحل، وذلك بهدف الاستفادة من خط الربط، ونقل الطاقة الكهربائية إلى عدد من الدول الأخرى.

 

واختتم النائب محمد نشأت العمده، أن اجتماع اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، إضافة حقيقية للعلاقات المتطورة بين البلدين في مجالات كثيرة وتمتينها بمختلف المجالات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصریة الأردنیة بین مصر والأردن

إقرأ أيضاً:

بوتين يهنئ بزشكيان: نتطلع لزيادة مستوى التعاون مع إيران بكل المجالات

موسكو-سانا

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تطلعه لزيادة مستوى التعاون مع إيران في كل المجالات، لمصلحة بسط الأمن الإقليمي.

وقال الرئيس بوتين في برقية تهنئة وجهها اليوم للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بعد فوزه بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية في دورتها الـ 14: “آمل أن تسهم نشاطاتكم في زيادة توسيع التعاون الثنائي البناء في جميع المجالات لصالح شعبينا الصديقين، بما يخدم تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين”.

وفي وقت سابق صباح اليوم أعلنت لجنة الانتخابات فوز بزشكيان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي: إن “الشعب اختار بزشكيان ليكون الرئيس التاسع للبلاد”.

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 8-7-2024 في محافظة المنيا
  • المملكة وأذربيجان تبحثان تطوير العلاقات في المجالات كافة
  • اتحاد المستثمرات العرب المصري يبحث فرص التعاون مع ليبيا
  • برلماني: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • الخارجية الصينية: نهدف لتعزيز الدعم المتبادل مع "فانواتو" في كافة المجالات
  • محافظ كفرالشيخ يستقبل رئيس الجامعة.. واتفاق لتعزيز التعاون في شتى المجالات
  • العلاقات السورية الهندية وسبل تطويرها… محور لقاء المهندس عرنوس وأحمد
  • بوتين يهنئ بزشكيان: نتطلع لزيادة مستوى التعاون مع إيران بكل المجالات
  • أسعار الأسمنت اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • أسعار الأسمنت اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا