تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نائب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والسياسة الأمنية في حلف شمال الأطلسي (الناتو) خافيير كولومينا، إن العلاقات بين الحلف والأردن قوية ومتشابكة، وتعد واحدة من أهم تحالفات "الناتو" في منطقة الجنوب.
وقال كولومينا - في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في واشنطن، حيثُ عقد الناتو قمته للعام الحالي بالتزامن مع مرور 75 عامًا على تأسيس الحلف ـ إن الملك عبد الله الثاني يلعب دورًا فاعلًا ومهمًا في السياسة الدولية، مضيفا: " أن الحلف والأردن عززا من العلاقات الثنائية على صعيدي الحوار السياسي والتعاون العملي".


وتابع كولومينا - وهو أيضا الممثل الخاص لأمين عام الحلف في القوقاز وآسيا الوسطى - أن الحلف ينظر إلى الأردن كشريك موثوق، وأن هناك تواصلا عال المستوى، كزيارات الملك عبدالله الثاني المستمرة إلى الحلف، والتي كان آخرها في أواخر عام 2023، وهو ما يُظهر عمّق علاقات الحلف مع الأردن.
وأوضح كولومينا أن الحلف، الذي يضم في عضويته 32 دولة من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا، قرر بالاتفاق مع الأردن فتح مكتب ارتباط في عمّان، وهو ما ورد في البيان الختامي لقمّة واشنطن، واصفًا قرار إنشاء المكتب بـ"المهم جدًا" بالنسبة للناتو وعلاقاته مع الأردن.
ولفت إلى أن إنشاء المكتب في عمّان جاء نتيجة للعلاقات القوية مع الأردن، موضحا أن المكتب سيلعب دورا مهما لمساعدة الناتو لفهم أعمّق للسياقات بالنسبة للأردن والمنطقة.ش

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الناتو الأردن مع الأردن

إقرأ أيضاً:

مطالبات أهلاوية بضم كومان

نواف السالم

تصدر اسم الفرنسي كينجسلي كومان، لاعب بايرن ميونخ الألماني محركات البحث، ومواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة بإقبال كبير من جماهير الأهلي.

وفي ظل الأنباء المتداولة عن دخول إدارة الأهلي في مفاوضات قوية مع بايرن لضم كومان، زادت مطالبات أنصار النادي عبر مواقع التواصل بضرورة إنهاء الصفقة.

ويأتي التفاوض مع كومان لتعويض رحيل الجناح آلان ماكسيمان بعد إعارته لصفوف فنربخشة التركي لموسم واحد.

ولم يبرم الأهلي صفقات جديدة حتى الآن في فترة الانتقالات الصيفية، على الرغم من مشاركته في الموسم المقبل بدوري أبطال آسيا للنسخة.

وتنتظر الأهلي مواجهة قوية ضد الهلال، الثلاثاء المقبل، بنصف نهائي كأس السوبر .

مقالات مشابهة

  • مطالبات أهلاوية بضم كومان
  • حلف قبائل شبوة يدين المضايقات التي يتعرض لها الشيخ "النسي"
  • جنرال فرنسي: توازن القوى سيبقى لصالح الجيش الروسي رغم ظهور “إف-16” في أوكرانيا
  • ”قبيلة الجعادنة تفجر مفاجأة: نرفض تشكيل الحلف القبلي ونطالب بالكشف عن مصير علي عشال!”
  • الاستخبارات الروسية: موسكو انتظرت عام و7 أشهر لتبادل السجناء مع الناتو
  • “الناتو في مرمى الحوثيين”: CEPA يحذر من مخاطر استراتيجية واقتصادية تهدد أمن واستقرار الغرب
  • «الجهاد الإسلامي»: اختيار السنوار «رسالة قوية للعدو»
  • مسؤول في حماس: تعيين السنوار خلفا لـ«هنية» رسالة قوية إلى إسرائيل
  • منظمة CEPA: الهجمات البحرية اليمنية تعكس الضعف الغربي
  • السعودية تستدعي قيادات مجلس حضرموت رداً على تصعيد حلف القبائل ضد العليمي