أكد الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية أن الحكومة مستمرة في تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بالمواعيد الجديدة لإغلاق المحال التجارية، واتخاذ مايلزم ضد المخالفين.

قيادي بفتح يطالب قادة حماس بعدم الاختفاء وسط المدنيين الفلسطينيين (شاهد)

وأضاف في تصريح خاص لـ "الوفد" أن القرار جاء بناءً على دراسة متعددة الجوانب وبالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية ويهدف إلى ترشيد استهلاك الكهرباء للحد من تفاقم الأزمة.

وأشار إلى اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ملتزمة بنص القرار فيما يتعلق بالمحال داخل المولات التجارية وخارجها وكذلك مراعاة المحال المستثناة مثل الصيدليات والمخابز ومحال البقالة والسوبر ماركت.

وتباشر وزارة التنمية المحلية تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الخاص بالمواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية بداية من شهر يوليو الجاري.

وناشد الدكتور خالد قاسم مساعد وزيرة التنمية المحلية، أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية، مشيراً إلى أن القرار يأتي في إطار تنفيذاً توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وكذا الارتفاع الغير مسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وأشار إلى أن ذلك القرار قد جاء على سبيل الاستثناء لفترة مؤقتة لتحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة وتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية، مؤكداً أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تقوم بتطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة بالمحافظات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور خالد قاسم مساعد التنمية المحلية رئيس مجلس الوزراء إغلاق المحال التجارية المواعيد الجديدة رئیس مجلس الوزراء التنمیة المحلیة المحال التجاریة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تشيد بمعرض الحرف اليدوية والتراثية في العلمين الجديدة

أشادت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، بمعرض الحرف اليدوية والتراثية ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، خلال مؤتمر صحفي بمدينة العلمين الجديدة، أذاعته قناة إكسترا نيوز.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: على المواطنين الاستفادة من مزايا قانون التصالح الجديد
  • وزيرة التنمية للقيادات الجديدة: ضرورة بذل أقصي جهد لخدمة المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم
  • متحدث الوزراء: عرض الاستراتيجية الجديدة للحكومة على رئيس الجمهورية
  • مجلس الوزراء يوافق على إضافة كلية طب وجراحة الفم والأسنان إلى جامعة سوهاج
  • الحكومة: المستثمر يتعامل مع جهة واحدة هي هيئة التنمية الصناعية والرقابة
  • بدأت في عهد الدكتور طارق شوقي.. رئيس الوزير يستعرض خطة تطوير الثانوية العامة
  • منظمة بدر:حزب طالباني سيشكل حكومة كركوك المحلية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليل بالضفة الغربية وتداهم عددا من المحال التجارية
  • وزيرة التنمية المحلية تشيد بمعرض الحرف اليدوية والتراثية في العلمين الجديدة
  • بعد قليل.. مؤتمر صحفي لوزيرة التنمية المحلية في العلمين الجديدة