صورة تعبيرية (مواقع)

أكد موقع Daily Express، أن مشروب القهوة قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ومرض باركنسون والخرف، وفقًا لدراسة حديثة.

وفي التفاصيل، تشير الأبحاث في عام 2021 إلى أن الأفراد الذين يتناولون أكثر من 60 كوبًا من القهوة شهريًا يمكن أن يقللوا من احتمالات إصابتهم بسرطان الكبد بنسبة مذهلة تصل إلى 70%، إلى جانب خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون والثدي إلى النصف تقريبًا وخفض مخاطر الإصابة بسرطان الغدة الدرقية بنحو 30%.

اقرأ أيضاً شاهد: امرأة تقتحم منزلا وتضبط زوجها أثناء عقد قرانه على أخرى.. لن تصدق ما حدث (فيديو) 12 يوليو، 2024 الكشف عن مشروب خارق يخفض الكوليسترول سريعا ويكافح السرطان 12 يوليو، 2024

هذا وقد حظي كوب القهوة بإشادة واسعة لخصائصه الوقائية ضد مرض باركنسون، حيث كشفت دراسة أجريت عام 2002 أنه قد يقلل من خطر الإصابة بهذا المرض بنسبة تصل إلى 30%.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

منتجات الألبان قليلة الدسم تشكل خطراً صحياً.. دراسة تكشف مفاجأة

أفاد باحثون في جامعة هارفارد أنهم تمكنوا من إثبات أن منتجات الألبان قليلة الدسم تشكل خطراً صحياً خطيراً.

حملات موسعة بالمحافظات لضبط تجار الأسلحة أضرار منتجات الألبان قليلة الدسم 

لقد أثبت هذا النوع من المنتجات أنه يحظى بشعبية كبيرة في العالم الحديث ومن المقبول عمومًا أن الأطعمة قليلة الدسم تعتبر غذائية ولها تأثير إيجابي على الصحة والهضم وتساعد في الحفاظ على قوام نحيف قرر العلماء أن الأشخاص الذين يستهلكون منتجات الألبان قليلة الدسم هم أكثر عرضة للإصابة بمرض باركنسون من غيرهم.

 

وخلص الباحثون إلى أن جميع منتجات الألبان إذا تم تناولها بشكل منتظم قد تزيد من خطر الإصابة بمرض باركنسون والحقيقة هي أن منتجات الألبان تقلل من المركبات الكيميائية الواقية في جسم الإنسان، أي تضعف مناعته. ونتيجة لذلك يصبح الإنسان أكثر عرضة للإصابة بمختلف أنواع الأمراض، مما يؤثر سلباً على صحته. 

 

وتقاوم الدهون الموجودة في منتجات الألبان هذه العملية التي تشكل خطورة على الصحة ومع ذلك، فإن الأطعمة قليلة الدسم لا تملك مثل هذه الخصائص الوقائية.

 

وأشار العلماء إلى أنه وفقا للإحصاءات، فإن الأشخاص الذين يستهلكون منتجات الألبان قليلة الدسم بانتظام كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض باركنسون عدة مرات ووزاد خطر الإصابة بهذا المرض بنسبة 34%.

 

 

ومع ذلك، لا ينصح العلماء بالتخلي عن منتجات الألبان بشكل كامل، لأن تناول هذا النوع من المنتجات، حسب رأيهم، يمكن أن يكون له أيضًا تأثير إيجابي على جسم الإنسان وعلى سبيل المثال، ثبت أن منتجات الألبان تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

مقالات مشابهة

  • تحذير من تزايد معدلات السرطان بين الشباب
  • لا تتجاهلها.. أعراض يشير ظهورها إلى الإصابة بسرطان الفم
  • منتجات الألبان قليلة الدسم تشكل خطراً صحياً.. دراسة تكشف مفاجأة
  • نظام غذائي لمدة شهرين يقلل من عمرك البيولوجي
  • هذا ما نصح به طبيب مختص لتقليل خطر الإصابة بالسرطان
  • تجربة طبية لتقليل خطر الإصابة بالسرطان
  • تجربة طبيب.. إليك ما يفعله لتقليل خطر الإصابة بالسرطان
  • تجربته لتقليل خطر الإصابة بالسرطان.. إليك ما يفعله
  • أعراض تدل على الإصابة بسرطان الفم
  • منعش للصيف| طريقة عمل ميلك شيك بالقهوة والكريمة