القدس المحتلة - الوكالات
أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، اعتراض “هدفين جويين مشبوهين” أطلقا من جهة الشرق تجاه منطقة إيلات على ساحل البحر الأحمر (جنوب).

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان نشره في حسابه على منصة إكس “صفارات الإنذار دوت في إيلات. اعتراض هدفين جويين مشبوهين في طريقهما إلى إسرائيل من الشرق” حسب ما ذكر البيان.

????⚡ سماء إيلات الإسرائيلية الليلة الماضية pic.twitter.com/E1m5X0fqba

— الموجز الروسي | Russia news ???????? (@mog_Russ) July 13, 2024

وأضاف “في أعقاب الإنذارات التي تم تفعيلها في المنطقة الصناعية شحوريت (قرب إيلات) تمكنت الدفاعات الجوية بالتعاون مع الطائرات الحربية من اعتراض هدفين جويين مشبوهين شقا طريقهما إلى الأراضي الإسرائيلية من جهة الشرق”.

وكشف البيان أنه تم تفعيل صفارات الإنذار خشية سقوط شظايا عملية الاعتراض، وقال إن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات، على حد وصف البيان.

وفجر اليوم السبت، قالت وسائل إعلام إسرائيلية من بينها صحيفة (يديعوت أحرونوت) إن صفارات الإنذار دوت في منطقة شحوريت الصناعية شمال إيلات للتحذير من إطلاق صواريخ وقذائف صاروخية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: هدفین جویین مشبوهین

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي يعلن وصول رابتور إلى الشرق الأوسط.. ويكشف السبب

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، الخميس، وصول مقاتلات من سلاح الجو الأميركي إلى الشرق الأوسط، وسط مخاوف من اتساع رقعة الصراع بعد تهديدات إيران.

وقالت القيادة في تغريدة على "إكس" إن مقاتلات إف-22 رابتور التابعة للقوات الجوية الأميركية وصلت إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية في 8 أغسطس.

وأشارت القيادة إلى أن الخطوة تأتي كجزء من تحركات تموضع القوات الأميركية في المنطقة وللتعامل مع التهديدات التي تشكلها إيران والجماعات التي تدعمها.

U.S. Air Force F-22 Raptors arrived in the U.S. Central Command area of responsibility Aug. 8 as part of U.S. force posture changes in the region to mitigate the possibility of regional escalation by Iran or its proxies. pic.twitter.com/BuuzbUHu9s

— U.S. Central Command (@CENTCOM) August 8, 2024

 ويأتي هذا الإعلان بعد أن توعدت إيران وحلفاؤها الإقليميون إسرائيل بضربها انتقاما لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والقيادي العسكري الكبير في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكان اغتيال هنية جاء بعد ساعات من ضربة إسرائيلية قتلت شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت. وتعهد حزب الله اللبناني بالرد على إسرائيل "أيا تكن العواقب".

والأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية  أن الولايات المتحدة ستعزز وجودها العسكري في الشرق الأوسط عبر نشر مزيد من السفن الحربية والطائرات المقاتلة "لتخفيف احتمالات تصعيد إقليمي من جانب إيران" أو وكلائها.

وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ في بيان إن وزير الدفاع لويد أوستن "أمر بإدخال تعديلات على الموقف العسكري الأميركي بهدف تحسين حماية القوات الأميركية، وزيادة الدعم للدفاع عن إسرائيل، وضمان استعداد الولايات المتحدة للرد على شتّى الحالات الطارئة".

كما أمر وزير الدفاع، وفقاً لسينغ، بإرسال طرادات ومدمرات إضافية إلى الشرق الأوسط والمناطق الخاضعة لسيطرة القيادة العسكرية المركزية الأميركية "سنتكوم"، مشيرة إلى أنّ هذه القطع البحرية قادرة على التصدّي للصواريخ البالستية.

وبينما يترقب العالم أجمع رد إيران وحلفائها في "محور المقاومة"، تكثّفت الاتصالات والتصريحات من أجل الضغط على كل الأطراف لمنع التصعيد.

وأعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن إسرائيل وحركة حماس ما زالتا قريبتين من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، على الرغم من المخاوف من نشوب حرب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • شهيدان في غارة على النافورة جنوبي لبنان.. وصافرات الإنذار تدوي بإصبع الجليل
  • صفارات الإنذار تدوي في عسقلان وزيكيم
  • مسؤول بالإدارة الأميركية: البيان المشترك لا يرتبط بالوضع في الشرق الأوسط بل بوقف إطلاق النار في غزة
  • الجيش الأمريكي يعلن وصول طائرات إف-22 إلى الشرق الأوسط
  • الجيش الأميركي يعلن وصول رابتور إلى الشرق الأوسط.. ويكشف السبب
  • ‏دوي صافرات الإنذار في شتولا شمالي إسرائيل
  • بايدن يبحث مع السيسي وقف التصعيد في الشرق الأوسط وصفقة تبادل المحتجزين في غزة
  • إصابة 17 صهيونيا في قصفٍ على عكا ونهاريا: صفارات الإنذار تدوي في أكثر من 20 بلدة “إسرائيلية” وحزب الله يؤكد: الرد لم يأتِ بعد
  • حزب الله يعلن شن هجوم بمسيرات على أهداف قرب عكا
  • «القاهرة الإخبارية»: صفارات الإنذار تدوي في الحدود الشمالية مع جنوب لبنان