الوطن | متابعات

شارك وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض بالحكومة الليبية، الدكتور عبدالهادي الحويج، في أعمال الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في جنيف.

خلال الجلسة المخصصة لمناقشة التقرير السنوي للمجلس حول الأوضاع في ليبيا من مارس 2023 حتى أبريل 2024، أعرب الوزير عن تحفظاته بشأن التقرير الذي تضمن تعميمات مغلوطة واعتمد على مصادر غير موثوقة مثل وسائل التواصل الاجتماعي.

قدم الوزير مداخلة مكتوبة تضمنت ردوداً تفصيلية على كافة المغالطات الواردة في التقرير. وقد تمت ترجمة هذه المداخلة إلى الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، وتم توزيعها على سفراء الدول ومندوبي المنظمات الدولية والمجتمع المدني.

في سياق متصل، التقى الوزير بالمفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، فولكر تورك، حيث تباحثا حول الوضع في ليبيا، ودعا الوزير المفوض السامي إلى توسيع نطاق زيارته للمناطق التي تُديرها الحكومة الليبية.

وشدد الوزير على ضرورة عدم تسييس العمل الحقوقي وأكد التزام مجلس النواب والحكومة الليبية والقوات المسلحة باحترام مبادئ حقوق الإنسان وسيادة القانون. كما أشار إلى الاهتمام الخاص الذي تُوليه الحكومة للمهاجرين والنازحين، لاسيما في ظل تزايد أعدادهم بسبب تداعيات الحرب في السودان الشقيق.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

إقرأ أيضاً:

تعيين ثاني الزيودي رئيسا لمجلس إدارة “روريكس القابضة”

أعلنت الشركة العالمية القابضة (ADX:IHC)، المجموعة العالمية ذات الأنشطة المتنوعة التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، تعيين معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، في منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ “روريكس القابضة”، الشركة العالمية التي تأسست حديثا لتسهيل التجارة وإحداث تغييرات جذرية في مجالات الخدمات المالية والتمويل التجاري والاستشارات وتبادل السلع وقطاعات التأمين التجاري.

ويجسد تعيين الزيودي رئيسا لمجلس إدارة “روريكس القابضة” التزام الشركة الثابت بتعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة والاستفادة من الموقع الاستراتيجي لدولة الإمارات لتسهيل الوصول إلى الأسواق العالمية للشركات المحلية والإقليمية والدولية.

وأكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، المضي قدما في استراتيجية الشركة الرامية إلى تسريع وزيادة حجم التجارة واستقطاب الاستثمارات الأجنبية، ونسج شراكات اقتصادية بنّاءة لدفع عجلة النمو المستدام في مختلف القطاعات.

وقال معاليه : واثقون من إمكانات “روريكس القابضة” ودورها الفاعل في رسم ملامح مستقبل التجارة الدولية، وتعزيز الدور المحوري لدولة الإمارات العربية المتحدة في الاقتصاد العالمي، ودعم رؤية الدولة للتقدم الاقتصادي الشامل.

من جانبه، أعرب سيد بصر شعيب الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة عن سعادته بقيادة الدكتور ثاني الزيودي لشركة “روريكس القابضة” التي انطلقت لتوها في مسيرتها لتمكين شركات الأعمال بمختلف أحجامها من تحقيق التطور والازدهار في الأسواق الدولية، حيث ستعمل الشركة، من خلال استراتيجية “اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة” في دولة الإمارات، للاستفادة من أحدث التقنيات والحلول التجارية الشاملة لتسهيل التجارة السلسة عبر الحدود.وام


مقالات مشابهة

  • تكليف “سالم عبد الهادي” برئاسة الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية
  • تعيين ثاني الزيودي رئيساً لمجلس إدارة “روريكس القابضة”
  • تعيين ثاني الزيودي رئيسا لمجلس إدارة “روريكس القابضة”
  • بعثة طهران بالأمم المتحدة: رد إيران على اغتيال هنية هدفه معاقبة المعتدي
  • “اقعيم” يجتمع مع مدير أمن البيضاء لبحث الوضع الأمني بالمدينة
  • “الحويج” يبحث سبل التعاون مع لجنة البحث والتقصي ومتابعة الأموال المهربة والمخفية
  • 37 ألف موقوف إداري في الاردن خلال 2023
  • “الضاوي” يبحث مع وزير الشؤون الأفريقية سبل دعم البلديات لمواجهة أعداد اللاجئين
  • تحذير أممي من "تصاعد استخدام التعذيب" بحق المعتقلين الفلسطينيين
  • “أبوزريبة” يناقش مع مدير أمن المرج الأوضاع الأمنية في البلدية