قال الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية، إن هناك الكثير من الأشخاص يدخلون في علاقات لأنهم غير واثقين في أنفسهم. 

 

أفضل طريقة لاختيار الكلية.. استشاري صحة نفسية تقدم نصائح ذهبية للطلاب والأهالي أستشاري جهاز هضمي وكبد يتحدث عما حققته حملة 100 مليون صحة

وأضاف الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية، خلال استضافته ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "من الممكن أن يعطي شخص ما مشاعر وهمية مزيفة ويكون الطرف الآخر منتظرا مثل هذا الكلام والمشاعر، في حين أن الشخص الذي يقول هذا الكلام يكون رابط كلامه بمصلحة ويريد شيئا ما لذلك يضع يده على نقطة الضعف".

 

وأشار الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية،: "أنا دائما أقول للناس ثقتك بنفسك لازم تبدأ من نفسك"، موضحا: "لكي أكون واثق من نفسي وأنا بتعامل مع الناس لازم آخذ بالي أن الشخص اللي قدامي بشر مثلي".

 

وتابع الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية،: "لابد من فهم شخصية الإنسان الذي اتعامل معه، وأنه بشر لديه عيوب"، موضحا: "لازم يكون عندي ثقة بنفسي أما اعترف بأخطائي، ولابد من فهم كيفية التعامل مع الناس".
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

العيش بجوار المطارات يزيد خطر الإصابة بالسكري والخرف والضغط.. استشاري صحة يوضح

عقب الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة، على تفاصيل إحدى الدراسات الحديثة بأن السكن بجوار المطارات يزيد من احتمالات الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري والخرف.

الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين

وقال المر، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إن هناك مخاوف بيئية من السكن بجوار المطارات والطرق السريعة، وهناك عدد من الخطوات يمكن اتباعها لتقليل هذه المخاطر، حيث إنه ينصح بعدم السكن بالقرب من مدرج المطارات بنحو 2 كيلو.

وأضاف أنه يجب أن يكون مقر السكن بعيدا عن الطرق الرئيسية بنحو من 40 إلى 100 متر، وذلك حفاظا على الصحة العامة من عوادم السيارات والضوضاء، وهناك دراسات تفيد تعرض من يقطنون في هذه المناطق بمشاكل تؤثر على صحة الأطفال. 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • محرض قاتل "طفل شبرا" يدلي باعترافات مثيرة ويكشف سبب اختيار ضحاياه من مصر
  • من كومبارس مع المشاهير لكاتب ومنتج محترف.. محمد يوسف: «لازم أحقق حلمي»
  • العيش بجوار المطارات يزيد خطر الإصابة بالسكري والخرف والضغط.. استشاري صحة يوضح
  • وزارة الصحة: مليشيا الدعم السريع اغتالت استشاري التخدير بمستشفى الحصاحيصا
  • ذكرى 30 يونيو.. جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي (فيديو)
  • استشاري: الدولة اهتمت كثيرا بصحة المواطن منذ ٣٠ يونيو
  • استشاري صحة يكشف جهود الدولة في القطاع الطبي عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • تثقيف وتوعية المرأة حول صحتها النفسية والجسدية في ورشة للإعلاميين
  • إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في لبنان برعاية وزير الصحة