أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اليوم الاثنين، توجه وفد عسكري عراقي رفيع برئاسة وزير الدفاع إلى الولايات المتحدة لـ"بحث القضايا المشتركة".

تطورات قضية "سرقة القرن" في العراق: إشارات حمراء على مسؤولين رفيعي المستوى

وقال في بيان صحفي: "بدعوة رسمية من وزارة الدفاع الأمريكية، بدأ وفد رفيع المستوى برئاسة وزير الدفاع العراقي، ثابت محمد العباسي، زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف أن "الوفد يضم رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق أول الركن عبد الوهاب الساعدي، ورئيس أركان الجيش، الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، والفريق أول الركن قيس المحمداوي، نائب قائد العمليات المشتركة، وعددا من المستشارين والضباط".

وأشار رسول إلى أن "الوفد سيعقد خلال هذه الزيارة، عدة اجتماعات تناقش جملة من المواضيع، في مقدمتها العلاقة المستقبلية لتواجد التحالف الدولي والتعاون الأمني الثنائي بين العراق والولايات المتحدة، وتبادل الخبرات والمعلومات، خاصة في الجانب الاستخباراتي، في ملاحقة ما تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية".

وتابع: "كما تتضمن هذه الزيارة عقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين".


المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار العراق البنتاغون بغداد تويتر غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الوضع على الحدود المصرية الشرقية ملتهب ومضطرب

كشف اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، أن الرئيس السيسي اتخذ قرارًا بأن تكون سيناء أرض إقامة وليس أرض عبور، لافتا إلى أن تعمير وتنمية سيناء كان استراتيجية دولة.

مسلسلات جمعت إياد نصار وريهام عبدالغفور هاني رمزي أول الحضور في عزاء والد طارق الجنايني


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أزالت منازل من رفح الفلسطينية لتوسعة طريق الدوريات الذي يقال عليه محور فيلادلفيا.


ولفت إلى أن الوضع على الحدود المصرية الشرقية ملتهب ومضطرب، وهناك رئيس دولة على حدودنا غير مسئول -في إشارة لإسرائيل- ومصر حذرته أكثر من مرة.


واستطرد أن المنطقة  داخل إسرائيل بها جنود لتأمين الحدود بأسلحة خفيفة، مضيفا أن خطاب نتنياهو مقصود به الداخل الإسرائيلي ولكن هناك من يردده من المصريين.


وأشار اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، إلى أنه كان أول من تحدث عن طول فترة الحرب الحالية على قطاع غزة وذلك في اليوم الثاني لعملية طوفان الأقصى وذلك بسبب كبر عدد الأسرى.


وقال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، إنه يجب انسحاب دولة الاحتلال الإسرائيلي من محور فيلادلفيا لأن تواجدها يعني مخالفة لمعاهدة السلام.


وحول زيارة الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية إلى المنطقة الحدودية الشرقية لمصر، قال إنها تأتي ضمن مهامه لمتابعة قواته والتفتيش عليها وزيارته واجبه في ظل التهاب الأوضاع.


ولفت اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، إلى أن رئيس أركان حرب القوات المسلحة تفقد خلال زيارته الكفاءة الفنية والقتالية للقوات المكلفة بتأمين الحدود.


وأشار إلى أن زيارة الفريق أحمد خليفة أعطت رسالة للجانب الآخر باستعدادنا للدفاع على أرضنا بأي صورة من الصور، وأننا نحافظ على عهودنا وننفذ ما نتفق عليه.
 

مقالات مشابهة

  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد أن حماس كتشكيل عسكري لم تعد موجودة في غزة
  • تلاعب غربي بشأن تعثر انقاذ الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية
  • خبير عسكري: الوضع على الحدود المصرية الشرقية ملتهب ومضطرب
  • وزير الدفاع العراقي يعترف بتأجيل انسحاب القوات الأمريكية وقوات التحالف كن العراق الى 2026
  • وزير الدفاع يناقض التصريحات الأمريكية بعدم انسحاب قواتها من العراق
  • قائد عسكري يكشف تأثير إسقاط “MQ9” على العمليات الأمريكية
  • برئاسة ابن مبارك.. وفد يمني رفيع يطير إلى قطر
  • قائد عسكري يكشف تأثير إسقاط MQ9 على العمليات الأمريكية
  • هيئة البث الإسرائيلية: قائد القيادة الوسطى الأمريكية يزور تل أبيب اليوم