وجهت قرينة رئيس صربيا، الدعوة للدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب وعضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، لحضور الحفل الرسمي لحرم رئيس صربيا بدار الأوبرا المصرية، وبحضور السفير باسل صلاح،  سفير مصر فى صربيا، والذى أقيم بمناسبة الاحتفاء بمرور 116 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

يأتي ذلك تحت رعاية وزير الثقافة المصري "أحمد هنو "، وفى إطار زيارة قرينة رئيس صربيا تمارا فوتيتش، لافتتاح فعاليات "الأيام الثقافية الصربية" بدار الأوبرا المصرية.

وأكدت الدكتورة هدى يسي، أن افتتاح قرينة رئيس صربيا للعروض الثقافية الصربية  بمصر المنعقدة تحت شعار «أيام الثقافة الصربية فى مصر»، يعكس دعمها  للعلاقات الثقافية بين الدولتين،  خاصة أن الثقافة تمثل القوة الناعمة للعلاقات بين الدول، وله عظيم الأثر لدعم العلاقات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتعاون المشترك .

وأضافت يسي، أنه أثناء لقاء  قرينة رئيس صربيا  خلال حفل الاوبرا، تقدمت  قرينة رئيس صربيا بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارته التاريخية، إلى العاصمة بلغراد، بدعوة من الرئيس الصربي “ألكسندر فوتشيتش”، وكانت  أول زيارة لرئيس مصري منذ 35 عاما ، معربة عن الفخر بالتعاون الصربي المصري المشترك وان التعاون بين البلدين له أهمية كبيرة.

وأكدت أن الرئيس السيسي يحرص على دبلوماسية التنمية الاقتصادية، من خلال لقاء   رؤساء كبرى الشركات  في مختلف المجالات، والتأكيد على أن ما يحتاجه المستثمر الأجنبي ستوفره مصر.

وأشارت يسي، إلى  أن تمارا فوتيتش، داعمة لاتحاد المستثمرات العرب، حيث تشرف المؤتمر السنوى للاتحاد على مدى عامين متواليين، بحضورها  افتتاح المؤتمر والمشاركة فى فعالياته بصورة داعمة لأعماله .

أكد ماركو رئيس غرفة تجارة  صربيا، على مشاركة أكبر وفد من رجال وسيدات الأعمال فى صربيا، بقمة  اتحاد المستثمرات العرب " الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى "، فى دورته ال27، وذلك بعد نجاح 26 دورة من مؤتمراته ، والمقرر انعقادها خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2024 بمحافظة أسوان 

وفى ختام العرض قدمت هدى يسي، درع  تكريم الاتحاد، لقرينة رئيس صربيا لدورها الداعم للعلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية  .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه قرينة رئيس صربيا الثقافة المستثمرات العرب

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تُدرج 118 مؤسسة تعليمية ضمن برنامج الابتعاث الثقافي

أعلنت وزارة الثقافة عن إدراج 118 مؤسسة تعليمية إلى قائمة المؤسسات التعليمية المعتمدة ضمن برنامج الابتعاث الثقافي الذي تشرف عليه الوزارة؛ لتطوير الكوادر الوطنية الثقافية المتخصصة في مختلف مجالات الثقافة والفنون، ولتلبية احتياجات سوق العمل المتزايدة، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في جوانبها الثقافية.
وتصل بذلك المؤسسات التعليمية التي يدعمها البرنامج إلى (278) مؤسسة تعليمية، والتي توزعت على (15) دولة حول العالم، جاء العدد الأكبر منها في الـولايات المتحدة الأمريكية بواقع (58) مؤسسة، والمملكة المتحدة بواقع (40) مؤسسة، في حين جاءت روسيا بمؤسسة تعليمية واحدة، وينخرط فيها الطلبة المبتعثون في (13) مجالاً ثقافياً مختلفاً.
وتشمل المؤسسات التعليمية الجديدة مجموعة من الجامعات العالمية المرموقة، ومن أبرزها: جامعة سان فرانسيسكو، وجامعة ولاية أريزونا، وجامعة رويال هولواي في لندن، وجامعة ليفربول، وجامعة أبادوفا، وجامعة لوند، وجامعة كولورادو بولدر.

مقالات مشابهة

  • المستثمرات العرب تبحث دور السياحة العلاجية في دعم الصحة والأسرة
  • وزارة الثقافة تُنظم مؤتمر “التأمين الثقافي” في قصر الثقافة بالرياض الثلاثاء
  • انطلاق مؤتمر "التأمين الثقافي" في الرياض الثلاثاء المقبل
  • 118 مؤسسة تعليمية ضمن الابتعاث الثقافي
  • تكريم الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة السابقة بمهرجان جرش
  • وزارة الثقافة تُدرج 118 مؤسسة تعليمية ضمن برنامج الابتعاث الثقافي
  • متحف المجوهرات الملكية يستضيف 120 فتاة في جولات "أهل مصر" الثقافية
  • خبير سياحي: سياحة المهرجانات تمثل القوة الناعمة لمصر (فيديو)
  • "هويدي" : التنمية الثقافية والفنية والتمكين الاقتصادي محاور رئيسية لملتقى أهل مصر للفتاة والمرأة
  • وزير الثقافة يلتقي رئيس اتحاد الكتاب لبحث سبل تعزيز التعاون