أنقرة (زمان التركية) – كشفت صحفية تركية عن انتقال 7 نواب من حزب الجيد والمستقبل إلى حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

ونُقل عن مذيعة قناة ITV100 جانسو جانان أوزغين قولها: “يبدو أنه سيكون هناك موجة من تنقلات النواب الأسبوع المقبل، هناك معلومات تفيد بأن النواب الذين استقالوا من حزب الجيد سينتقلون إلى حزب العدالة والتنمية، ويُشاع حالياً أن اسم أحمد إرساغون يوجيل مطروح بقوة ويتردد اسمه بكثافة”.

وقالت أوزغين: “إنه يشغل حالياً منصب نائب إسطنبول عن حزب الجيد، وفي هذه الأثناء، يشاع أن الزعيمة السابقة للحزب الجيد ميرال أكشنار كان لها تأثير على قرار استقالة نواب الحزب الجيد، ومرة أخرى، ووفقًا للمعلومات التي تلقيناها، فقد اتخذوا هذا القرار بسبب الاختلافات في الرأي في سياسات رئيس حزب الجيد الجديد موسافات درويش أوغلو”.

ووفقًا لـ أوزغين فإن المنتقلين من حزب الخير: أحمد إرساغون يوجيل، وسيثان إيزسيز، وبلال بيليجي، وسليم إنصاريو أوغلو.

والمنتقلين من حزب المستقبل: سليم تيمورسي، عيسى مسيح شاهين، نديم يمالي.

Tags: المستقبلتركياحزب الجيد

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: المستقبل تركيا حزب الجيد حزب الجید من حزب

إقرأ أيضاً:

بنغلاديش.. هروب حسينة وتساؤلات عن الجيش والمستقبل

وكانت حسينة -البالغة من العمر 77 عاما- قد حكمت بنغلاديش 15 عاما بقبضة حديدية، وجاء رحيلها تحت وطأة احتجاجات حاشدة استمرت أسابيع، وتوّجت بدخول آلاف المتظاهرين إلى مقر إقامتها الرئيسي، وحرق مقر حزبها.

بانوراما الجزيرة نت سلطت الضوء على انتفاضة الشارع البنغالي، وما رافق ذلك من تفاعلات سياسة، وطرحت تساؤلات عن المستقبل الذي ينتظر البلاد.

9/8/2024المزيد من نفس البرنامجاغتيال هنية.. إسرائيل تشعل المنطقةplay-arrowمدة الفيديو 07 minutes 16 seconds 07:16الحوثيون وإسرائيل.. إلى أين يتجه التصعيد؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 00 seconds 05:00ترامب.. رصاصة قد تفتح طريق الرئاسةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 29 seconds 05:29“بانوراما الجزيرة نت” اليسار يتقدم.. زلزال سياسي بأوروباplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 57 seconds 04:57سوريا.. عودة حزينة إلى بؤرة الاهتمامplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 39 seconds 05:395 انتخابات تخطف أنظار العالمplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 46 seconds 05:46حزب الله وإسرائيل.. هل يخرج الوضع عن السيطرة؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 04 seconds 05:04من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بنغلاديش.. هروب حسينة وتساؤلات عن الجيش والمستقبل
  • مصطفى بكري: «الدنيا مولعة حوالينا.. وهناك حالة استنفار كبرى في إسرائيل»
  • "البيجيدي" يندد بـ"إقصاء" أعضائه من المشاركة في الإحصاء العام للسكان
  • وفد من المعارضة زار بلاسخارت: نرفض ادخال لبنان في الحرب
  • عضو بـ«النواب»: قرار العفو الرئاسي عن 600 سجين خطوة إيجابية لتعزيز العدالة
  • نواب يناشدون الطلاب بالتوجه نحو كليات سوق العمل.. ويؤكدون: النجاح لا يُقاس بنوعية الكلية
  • بكاء على «ضفاف البرونزية» وقفزة من الفرح في الماء!!
  • «اقتصادية النواب»: مناقشة الحوار الوطني لملف الدعم: خطوة نحو العدالة الاجتماعية
  • ترامب يعلن عن مقابلة صحفية مع إيلون ماسك
  • الشباب يسعى لضم مدافع أتلتيكو مدريد