الاقتصاد نيوز - متابعة

ذكر ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين اليوم الجمعة إن روسيا لا تستبعد أي سيناريوهات تتعلق بإمكانية استئناف الاتفاق بشأن صادرات الحبوب عبر البحر الأسود ، الذي لم يعد ساريا.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الخميس بعد لقائه بنظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إنهما ناقشا سلامة الملاحة في البحر الأسود ، بما في ذلك اتفاق بشأن صادرات الحبوب.

ووافقت روسيا على اتفاق توسطت فيه تركيا والأمم المتحدة ، وسهلت الاتفاقية التي مدتها عام واحد عبور الصادرات الزراعية الروسية والأوكرانية عبر البحر الأسود قبل انتهاء صلاحيتها في يوليو 2023.

وردا على سؤال اليوم حول إمكانية استئناف الاتفاق في ضوء تصريحات أردوغان ، قال بيسكوف: "الكرملين لا يستبعد أي اتفاقات. لقد صرح الكرملين ، وكذلك الرئيس فلاديمير بوتين مرارا وتكرارا أنه منفتح على الحوار".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أمير قطر يبحث مع الرئيس التركي حرب غزة والتصعيد الإقليمي

أجرى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة اليوم الخميس، شملت التصعيد الراهن في المنطقة وتطورات الحرب على غزة.

وقال أمير قطر -في منشور على منصة إكس- إن اللقاء يأتي في إطار تعزيز العلاقات الإستراتيجية والتعاون الثنائي الشامل وتنسيق الجهود بشأن تطورات المنطقة وتحدياتها المتزايدة، ولا سيما مساعي خفض التصعيد والتوصل إلى حل لوقف الحرب على غزة.

بدورها، قالت الرئاسة التركية إن الطرفين بحثا الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة والتطورات الإقليمية والدولية.

يأتي لقائي اليوم بأخي الرئيس رجب طيب أردوغان في أنقرة في إطار تعزيز علاقاتنا الاستراتيجية وتعاوننا الثنائي الشامل، وتنسيق جهودنا المشتركة بشأن التطورات في المنطقة وتحدياتها المتزايدة، ولاسيما مساعينا لخفض التصعيد والتوصل إلى حل لوقف الحرب على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وكل… pic.twitter.com/2uUmvqE656

— تميم بن حمد (@TamimBinHamad) August 8, 2024

وأضافت أن أردوغان أكد خلال اللقاء أن إسرائيل باغتيالها رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية "أثبتت مرة أخرى أنه لا نية لديها للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، بل تحاول رفع حدة التوتر في المنطقة بهجماتها المستمرة على الأراضي الفلسطينية ولبنان".

وشدد الرئيس التركي على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي خطوات فعالة لوقف العدوان الإسرائيلي، حسب قوله.

وتصاعدت التوترات في الشرق الأوسط إثر اغتيال إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، والقائد العسكري في حزب الله اللبناني فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت الأسبوع الماضي.

ووضعت إسرائيل قواتها ومرافقها الحيوية في حالة تأهب قصوى تحسبا لرد من إيران وحزب الله، في حين أكدت طهران أن ردها سيكون "مفاجئا" و"قاصما".

مقالات مشابهة

  • عملة “البيتكوين” تصعد بقوة بعد توقيع بوتين لقانون جديد
  • الدفاع الروسية: تدمير 75 طائرة مسيرة و7 زوارق مسيرة أوكرانية خلال الليل
  • الدفاع الروسية: تدمير 75 طائرة مسيرة وسبعة زوارق مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن اسقاط عشرات الطائرات المسيرة وتدمير 7 زوارق في البحر الأسود
  • القوات الروسية تسقط 75 طائرة و7 زوارق مسيرة أوكرانية في البحر الأسود
  • أمير قطر يبحث مع الرئيس التركي حرب غزة والتصعيد الإقليمي
  • ناغازاكي تستبعد “إسرائيل” من مراسم إحياء ذكرى القصف النووي
  • رئيس الاستخبارات الخارجية يكشف عن مصير الروس العائدين بعد تبادل السجناء
  • عاجل من البيت الأبيض بشأن اقتراب اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • بوتين: التوغل الأوكراني في منطقة كورسك الروسية يمثل استفزازا كبيرا