إسبانيا ضد إنجلترا.. تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة العالمية في العالم أجمع، صوب أرضية الاستاد الأولمبي ببريلن، والذي يحتضن قمة إسبانيا ضد إنجلترا، وذلك في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي يورو 2024 مساء غد الأحد، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

ماذا قدمت إسبانيا في يورو 2024 قبل موقعة النهائي أمام إنجلترا؟

ووقع منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، ضمن منافسات المجموعة الثانية «مجموعة الموت» في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 هذا العام، والتي ضمت منتخب كرواتيا و«حامل اللقب» المنتخب الإيطالي، بالإضافة إلى منتخب ألبانيا.

واستهل منتخب إسبانيا مشواره في البطولة بفوز كاسح على المنتخب الكرواتي رفقاء لوكا مودريتيش بثلاثية نظيفة، قبل الفوز على حامل اللقب المنتخب الإيطالي بهدف نظيف، ثم الفوز مجددًا وحصد العلامة الكاملة في المجموعة على ألبانيا بهدف دون رد.

منتخب إسبانيا

وفي الأدوار الإقصائية، نجح منتخب إسبانيا في تخطي جورجيا بعد تحقيق فوزًا عريضًا برباعية مقابل هدف، وفي دور ربع النهائي نجح في إقصاء المستضيف منتخب ألمانيا بهدفين مقابل هدف، قبل الفوز على العملاق الفرنسي في المربع الذهبي بهدفين مقابل هدف، ليحجز بطاقة برلين والتأهل إلى نهائي يورو 2024.

إجمالًا، خاض منتخب إسبانيا في بطولة يورو 2024 هذا العام حتى الآن، 6 مباريات، نجح رفقاء لامين يامال بالفوز بهم جميًعا، وسجل لاعبو «اللاروخا» 13 هدفًا واستقبلت شباكهم 3 أهداف.

ماذا قدم منتخب إنجلترا في يورو 2024 قبل صدام إسبانيا في النهائي؟

بينما وقع منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بدور مجموعات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والتي تضم كل من منتخبات «صربيا - الدنمارك - سلوفينيا»، ولكن منتخب «الأسود الثلاثة» قدم أداءً ضعيفًا في الدور الأول وكان محل انتقادات واسعة من قبل الجماهير، نظرًا لقوة المنتخب والأسماء الرنانة في قائمة ساوثجيت.

واستهل منتخب إنجلترا مشواره في يورو 2024، بفوز صعب على صربيا بهدف نظيف، ثم سقط في فخ التعادل بالجولة الثانية أمام الدنمارك بهدف لكل منتخب، قبل التعادل مجددًا في الجولة الثالثة والأخيرة أمام سلوفينا سلبيًا.

وفي دور الـ16، واجه منتخب إنجلترا صعوبة بالغة في خطف بطاقة ربع النهائي، حيث سجل جود بيلينجهام هدف التعادل لصالح «الأسود الثلاثة» في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة التي كانت تشير بتقد سلوفاكيا بهدف نظيف، قبل أن ينجح هاري كين في تسجيل هدفًا قاتلًا في الأوقات الإضافية لتخطف كتيبة ساوثجيت مقعدًا في دور الـ8.

إنجلترا

ولم يتحسن أداء الإنجليز في دور ربع النهائي، بل واجه منتخب إنجلترا صعوبة بالغة في التأهل إلى المربع الذهبي، حيث تقدم منتخب سويسرا في المواجهة وقتها بهدف، قبل أن يدرك بوكايو ساكا التعادل لصالح الأسود الثلاثية في الدقيقة 80 من زمن المباراة، لتبتسم ركلات الترجيح لكتيبة ساوثجيت ويتأهل المنتخب الإنجليزي إلى نصف نهائي يورو 2024.

وفي المربع الذهبي، استمرت معاناة المنتخب الإنجليزي، حيث واجه المنتخب الهولندي القوي، ونجح «الطواحين» في التقدم سريعًا عن طريق تشافي سيمونز، قبل أن يدُرك هاري كين التعادل سريعًا عن طريق ركلة جزاء، ليأتي دور نجم أستون فيلا واتكينز، ويسجل هدفًا قاتلًا في المباراة، ويطير بكتيبة ساوثجيت إلى نهائي يورو 2024، ويضرب موعداً مثيرًا مع المنتخب الإسباني في النهائي.

إجمالًا، خاض منتخب إنجلترا 6 مباريات في بطولة يورو 2024 حتى الآن، نجح في تحقيق الفوز بالوقت الأصلي من المباراة خلال 3 مباريات، بينما نجح في الفوز بركلات الترجيح في مباراة أمام سويسرا، وسقط في فخ التعادل خلال مباراتين، وسجل لاعبو «الأسود الثلاثة» 7 أهداف، واستقبلت شباكهم 4 أهداف، «دون احتساب ركلات الترجيح في الأهداف المسجلة والمستقبلة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسبانيا إسبانيا أمام إنجلترا إسبانيا امام إنجلترا إسبانيا ضد فرنسا إسبانيا منتخب إسبانيا وإنجلترا إنجلترا إنجلترا ضد هولندا إنجلترا منتخب اسبانيا انجلترا انجلترا ضد أسبانيا انجلترا و أسبانيا مباراة انجلترا ضد أسبانيا مباراة انجلترا و أسبانيا مباريات إسبانيا في يورو 2024 مباريات إنجلترا في يورو 2024 منتخب إسبانيا منتخب إنجلترا موعد مباراة انجلترا و أسبانيا نهائي يورو 2024 يورو 2024 منتخب إسبانیا منتخب إنجلترا نهائی یورو 2024 إسبانیا فی فی یورو 2024 فی دور

إقرأ أيضاً:

شاهد بالبث المباشر منتخب فرنسا اليوم.. مشاهدة منتخب فرنسا × إسبانيا France vs Spain بث مباشر دون "تشفير" | نهائي أولمبياد باريس 2024

شاهد بالبث المباشر منتخب فرنسا اليوم.. مشاهدة منتخب فرنسا × إسبانيا France vs Spain بث مباشر دون "تشفير" | نهائي أولمبياد باريس 2024.. يشهد ملعب بارك دي برينس "حديقة الأمراء" مساء اليوم الجمعة مواجهة نارية تجمع بين عملاقي كرة القدم الأوروبية، فرنسا وإسبانيا، في نهائي دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024". 

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة فرنسا وأسبانيا من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

مباراة منتخب فرنسا × إسبانيا France vs Spain بث مباشر دون "تشفير" | نهائي أولمبياد باريس 2024 مباراة منتخب فرنسا وأسبانيا في نهائي أولمبياد باريس 2024

وتأتي هذه المباراة التاريخية بعد مشوار حافل بالنجاحات والإثارة لكلا المنتخبين، حيث تمكن المنتخب الفرنسي من الوصول إلى النهائي بعد تغلبه على منتخب مصر في نصف النهائي، بينما تأهل المنتخب الإسباني على حساب المنتخب المغربي. وتكتسب هذه المباراة أهمية خاصة كونها تجمع بين فريقين يتمتعان بتاريخ عريق في كرة القدم، مما يزيد من حدة التنافس وشغف الجماهير بمتابعة هذا الحدث الكروي الكبير.

وستكون الأنظار متجهة نحو باريس، حيث يسعى المنتخب الفرنسي المضيف إلى تحقيق حلم الفوز بالميدالية الذهبية على أرضه ووسط جمهوره، وهو إنجاز لم يتحقق منذ عام 1984. من جهة أخرى، يأمل المنتخب الإسباني في تكرار إنجاز عام 1992 وحصد الميدالية الذهبية للمرة الثانية في تاريخه. وتعد هذه المباراة النهائي الأوروبي الأول في الأولمبياد منذ 32 عامًا، مما يزيد من أهميتها وقيمتها التاريخية.

وستشهد المباراة مواجهة قوية بين تشكيلتين يمتلكان مجموعة من اللاعبين الموهوبين والشباب، حيث يعتمد المنتخب الفرنسي على قوة دفاعه وخطورته الهجومية، بينما يعتمد المنتخب الإسباني على سيطرته على وسط الملعب وتمريراته القصيرة الدقيقة. ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة وحماسًا لا يوصف، حيث يسعى كل فريق إلى تحقيق الفوز والتتويج بالميدالية الذهبية.

موعد مباراة إسبانيا وفرنسا في نهائي أولمبياد باريس 2024


يستعد العالم لمشاهدة قمة كروية تاريخية تجمع بين فرنسا وإسبانيا في نهائي أولمبياد باريس وستشهد سماء باريس ليلة حافلة بالإثارة، حيث ستنطلق صافرة بداية المباراة على ملعب "حديقة الأمراء" في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، يوم الجمعة الموافق 9 أغسطس 2024.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب فرنسا وإسبانيا في نهائي أولمبياد باريس 2024

 

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العربية نحو نهائي مثير يجمع بين عملاقي أوروبا، فرنسا وإسبانيا، في أولمبياد باريس 2024. وحرصًا من القنوات الرياضية على تقديم هذه المواجهة التاريخية للجماهير، ستنقل المباراة عبر عدد من القنوات الرياضية. ومن أبرز القنوات التي ستنقل المباراة: بي إن سبورتس إتش دي 1، والقناة السادسة الشبابية الجزائرية، والقناة الرياضية المغربية.

جدول الترددات

يمكن للجماهير العربية متابعة نهائي أولمبياد باريس 2024 بين فرنسا وإسبانيا عبر مجموعة من القنوات الرياضية. وتُعد بي إن سبورتس والقناة السادسة الشبابية الجزائرية والقناة الرياضية المغربية من أبرز القنوات التي ستنقل المباراة. ويمكن ضبط أجهزة الاستقبال على الترددات التالية لمشاهدة المباراة:

القناةالقمر الصناعيالترددالاستقطابمعامل التصحيحبي إن سبورتس إتش دي 1نايل سات12765أفقي (H)2/3القناة السادسة الشبابية الجزائريةنايل سات11474عمودي (V)2/3القناة الرياضية المغربيةنايل سات11515عمودي (V)5/6
معلق مباراة فرنسا وإسبانيا في نهائي أولمبياد باريس


يعلق على أحداث نهائي أولمبياد باريس كل من:

بي إن سبورتس إتش دي 1سمير اليعقوبي
الكاس إتش دي 6عامر الخوذيري
الرياضية المغربية SD/HDمحمد العدالي
 تشكيل منتخب فرنسا الأولمبي المتوقع أمام إسبانيا


من المتوقع أن يبدأ تييري هنري، مدرب منتخب فرنسا الأولمبي، أمام إسبانيا بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: جيلوم ريستيس.خط الدفاع: كيليان سيلديليا - لويك بادي - كاستيلو لوكيبا - أدريان تروفيرت.خط الوسط: أندي ضيوف - يوريس شوتارد - ماجنيس أكليوش.خط الهجوم: ألكسندر لاكازيت - جون ماتيتا - مايكل أوليس.
 تشكيل منتخب إسبانيا الأولمبي المتوقع أمام فرنسا


على الجانب الآخر، من المتوقع أن يبدأ سانتي دينيا، مدرب منتخب إسبانيا الأولمبي، أمام فرنسا بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أرناو تيناس.خط الدفاع: مارك بوبيل - إريك جارسيا - ب أو كوبارسي - خوان ميراندا.خط الوسط: أليكس باين - بابلو باريوس - إيمار أوروز.خط الهجوم: فيرمين لوبيز - سيرجيو جوميز- آبيل رويز.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد بالبث المباشر منتخب فرنسا اليوم.. مشاهدة منتخب فرنسا × إسبانيا France vs Spain بث مباشر دون "تشفير" | نهائي أولمبياد باريس 2024
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب فرنسا ضد إسبانيا France vs Spain مباشر دون تقطيع | نهائي أولمبياد باريس 2024
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب فرنسا × إسبانيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | نهائي أولمبياد باريس 2024
  • شاهد مباراة منتخب فرنسا وإسبانيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب فرنسا ???????? و???????? إسبانيا | نهائي أولمبياد باريس 2024
  • إسبانيا تكتسح أيرلندا بخماسية في الطريق لـ«يورو 2024»
  • إسبانيا تتأهل إلى نهائي كرة الماء للسيدات بأولمبياد باريس 2024
  • أحمد موسى عن منتخب مصر اليد في أولمبياد: كنا قريبين من نصف النهائي
  • "يويفا" يوقف نجوم إسبانيا بعد التتويج بـ يورو 2024
  • مصر تفرط في بلوغ نصف نهائي الأولمبياد بكرة اليد
  • أولمبياد باريس 2024.. منتخب مصر لكرة اليد يخسر أمام إسبانيا ( 28 ـ 29 )